الرئيسية / مدن تركيا / افضل الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا

افضل الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا

تركيا من انسب الدول التي قد تختارها ، لقضاء عطلة مميزة بها ، فهي الانسب من حيث التوفير ومن حيث الجمال والمعالم السياحية والمعالم التاريخية والترفيهية ، ومن اجمل مدن تركيا مدينة انقرة عاصمة تركيا. تعرف من خلال هذا المقال على افضل الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا…

انقرة عاصمة تركيا
انقرة عاصمة تركيا

عاصمة تركيا

انقره من المدن المميزة والاكثراهمية من بين مدن تركيا ، حيث ان انقرة عاصمة تركيا من المدن التاريخية و العريقة في تركيا وذلك يظهر من خلال مبانيها الاثارية من قصور وقلاع ومساجد وكنائس وشوارع. ولا تقتصر العاصمة انقره علي المعالم التاريخية والاثارية فقط, بل تحتوي مدينة انقرة على عدد من الحدائق والمنتزاهات التي قد تقضي فيها يومك مع اسرتك واطفالك. ومن خلال هذا التقرير سنعمل على عرض بعض الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا. 

1- ميدان الكزيلاي ((الهلال الاحمر)):

ميدان الكزيلاي
ميدان الكزيلاي

تتميز مدينة انقره بوجود ميدان كبير مثل ميدان الكزيلاي. ويعد ميدان الكزيلاي من اكبر واضخم الميادين في تركيا. يعتبر ميدان الكزيلاي من اهم الميادين الموجوده في تركيا حيث ان الميدان يمثل نقطة تقاطع في انقرة عاصمة تركيا كما يضم ميدان الكزيلاي عدد من المقاهي و مراكز التسوق والمحلات التجارية و المتاجر المختلفة. كما يحتوي الميدان على عدد من المطاعم  وبذلك يعتبر ميدان كزيلاي بخلاف انه نقطة تقاطع مهمه في انقرة هو ايضا مكان سياحي يقصده الزائرين.

٢- برج اتاكولي :

برج اتاكولي
برج اتاكولي

برج اتاكولي واحد من اجمل ابراج تركيا فهو برج في غاية الجمال وله سحره الخاص. كان هذا البرج في الاصل بمثابة برج لاتصالات والمراقبة, تم بناء البرج في عام ١٩٨٩م ويبلغ طوله ١٢٥ متر تقريبا. برج اتاكولي من اجمل الاماكن في انقرة لقضاء وقت ممتع مع اسرتك. في اعلي البرج يوجد مطعمين ويوجد شرفة تطل على اطلاله مميزة وخلابة، كما يحتوي البرج على اماكن للتسوق من خلال المتاجر والمحلات الموجوده بالبرج. كما يوجد اماكن ترفيهية للأطفال داخل البرج. فهو من انسب الاماكن السياحية في انقرة عاصمة تركيا.

٣- جامع كوجا تابه :

جامع كوجا تابه
جامع كوجا تابه

جامع كوجا تابه مع انه مسجد حديث وليس اثري الا انه يعتبر من المعالم السياحية المهمة في مدينة انقره. جامع كوجا تبه يعتبر من اكبر واضخم مساجد في العاصمة انقرة وزيارته شئ مهم لا تفوته اثناء زياتك لأنقره .

٤- حديقة غانتشليك بارك “Gençlik Parkı  ” :

Gençlik Parkı
Gençlik Parkı

حديقة غانتشليك تعتبر من اشهر الحدائق الموجوده فى عاصمة تركيا انقرة. فهى حديقة تتميز بمساحتها الكبيرة فالحديقة مقامة على مساحة قدرها ٨٣ هكتار, صممت حديقة غانتشليك بطراز قديم فهي تعتبر من المعالم التاريخية والترفيهية في نفس الوقت. تقدم حديقة غانتشليك خدمات ترفيهية عديدة ومميزة لزائريها, فالحديقة تحتوي علي العاب ضخمة وكثيرة مناسبة لاطفال والكبار, كما تحتوي الحديقة علي عدد من المقاهي والمطاعم . ويوجد ايضا بالخديقة بركة مياه كبيرة وحديقة شاي كما توفر حديقة غانتشليك مسرحاً كبيراً لعرض العروض الحية عليه. كما توفر الحديقة عدد من القوارب للتنزه بها في البركة الكبيرة. حديقة غانتشليك خيارك الافضل لقضاء يوم ممتع في انقرة .

٥- حديقة ايلينجي بيل :

حديقة ايلينجي بيل
حديقة ايلينجي بيل

من اجمل منتزهات وحدائق انقرة هي حديقة ايلينجي بيل. تعتبر هذه الحديقة من اكثر الاماكن المناسبة لإخذ قسط من الراحة واستعاده النشاط , و ذلك من خلال الجلوس وسط الطبيعة الخلابة من شجر ونباتات وازهار. حديقة ايلينحي مبنية على مساحة ١٢٣ الف كليو متر، كما تحتوي الحديقة علي عدد من تماثيل الحيوانات وتحتوي ايضا على بركة مياه.

٦- حديقة غوكسو بارك :

حديقة غوكسو بارك
حديقة غوكسو بارك

من اهم واشهر الحدائق الموجوده في انقرة عاصمة تركيا. و تتميز الحديقة بطبيعتها المميزة وتصميمها الراقي، بنيت الحديقة على مساحة قدرها ٥٠٨ الف كيلو متر.

٧- حديقة البجع :

حديقة البجع
حديقة البجع

من اروع واجمل حدائق انقرة هي حديقة البجع، حديقة البجع عبارة عن مساحة كبيرة تضم بحيرة تحتوي على جميع انواع الطيور المائية من البجع والاوز والبط ، فاذا اردت ان تقضي وقت ممتع ملئ بالراحة والنشاط والمرح يمكنك ذلك من خلال جلوسك وسط الطبيعة الخضراء متمثله في الاشجار والزهور والنباتات والطيور كما يمكنك اطعام الطيور الموجوده بالبحيرة والتقاط اجمل الصور معهم .

وبهذا نكون عرضنا اشهر الاماكن السياحية في مدينة انقره عاصمة، وذلك لنعمل علي مساعدتك في وضع مخطط سياحي مميز للرحلاتك في تركيا.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …