الرئيسية / صور تركيا / تعرف على ساحل الليسية في انطاليا تركيا

تعرف على ساحل الليسية في انطاليا تركيا

ساحل الليسية هو عبارة عن  ممر للمسافات الطويلة يمتد على مسافة تبلغ  300 ميل من مدينة اولودينيز الى مدينة  انطاليا. وقد تم افتتاح ذلك الطريق للعامة  في عام 2000  و أعتبر أول طريق مخصص للمشى  للمسافات الطويلة في المدينة الجميلة  تركيا. و يعد الطريق ضمن أفضل عشر طرق مخصصة للمشي موجودة في العالم  يبدأ الطريق من مدينة أولودينيز و ينتهى بالقرب من المطار الدولى الموجود فى مدينة  أنطاليا.

ساحل الليسية
ساحل الليسية

يتيح الطريق لك مجموعة  من وجهات النظر البانورامية منها الجبال  الشاهقة الأرتفاع و الساحل الصخرى الجميل   والتلال و  مجموعة من الغابات  بالإضافة إلى مجموعة من  الأشجار منها  الصنوبر و الفراولة و أيضاً أشجار  الخروب كما ستمر على منطقةتشتهر  بالانقاض وهي منطقة يكية و قد كانت المنطقة قديماً  مملكة قديمة  ساحرة يعود تاريخها  الى القرن ال 15 ،  يأخذ الطريق مسافة ما بين 20 إلى 30 يوم   يمكنك أيضاً أستكشاف تفريعة للخروج من ممر الطريق الرئيسي . واليوم فى هذا المقال سنتعرف على مدى جمال و روعة ساحل الليسية.

تعرف على ساحل الليسية 

طريق الليسية
طريق الليسية

يقع الطريق على أمتدا الساحل الجنوبى لتركيا  و تحيط بة سلسلة خلابة من جبال طوروس التى تطل فى منظر بانورامى على المياة اللازوردية الجميلة  للبحر الأبيض المتوسط على مسافة تصل إلى  300 ميل من على ساحل البحر الأبيض المتوسط يمتاز الطريق بشهرتة  الواسعة حيث أنة معروف فى العالم كلة  نظراً لأحتوائة على عدد من المعالم الشهيرة فهو يضم عدد من الأطلال التاريخية القديمة  و المقابر الأثرية الصخرية التى يرجع تاريخها  إلى الأمبراطورية الليسية منذ  القرن 18 ق-م و يوجد عدد من الحضارات الأخرى التى أحتلت هذا المكان لذا ستجد فية مجموعة متنوعة من الشواهد القديمة التى ترجع لمختلف الحضارات كما أنة يعد مكان ساحر للتنزة.

  معالم بارزة للرؤية على ساحل الليسية

يعد طريق الليسيةمركز للعديد من الحضارات القديمة لذا فهو مكان مثالى بالتنزة فية و أالتعرف على الأنقاض التاريخية التى منها  المساكن البارزة وسط مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة الساحلية الوجودة فى تركيا مما يجعل المشى فية ممتع عن العديد من الطرق الأخرى الموجودة  فى العالم و يوجد بالقرب من الطريق مجموعة  من القرى الصغيرة بالإضافة إلى حقول المزارعين التى كانت تستخدم فى الماضى و يوجد بالمنطقة ما يعادل 23 موقع تاريخى لذا يعد الطريق  أكثر من مجرد مغامرة ترفيهية حيث أنها رحلة تاريخية ستعرفك على  قصة الأمبراطورية الليسية منذ ان بدأت و كيف عاشت وكيف أنتهت حيث سيعطى لك الطريق نظرة  على كيف كانت التقاليد و المعتقدات التى كانوا يؤمنون بها عن طريق أنقاضهم التى ما زالت إلى الأن على قيد الحياة. ومن أشهر هذة  الأنقاض الموجودة  على طول الطريق هى أنقاض :

  • مدينة بترا:
مدينة بترا
مدينة بترا

تعد  مدينة بترا احد  المدن الأكثر بروزاً فى عصور الأمبراطورية الليسية و كانت المدينة  عضو مهم فى جامعة الدول الليسية وهو كان  أول أتحاد ديمقراطى أنشئ فى التاريخ.

  • مدينة الأشباح كيكوى:
كيكوى
كيكوى

كيكوى هى مدينة تركية قديمة يوجد بها العديد من  الأثار القديمة منها  ألاف المنازل القديمة التى تقع  بين الجبال و قد هجر السكان المدينة  قبل قرن من الزمان بسبب  تداعيات الحرب العالمية الأولى و كانت هذة المدينة تسكنها الجالية اليونانية الكبيرة التى كانت حينها موجوة فى تركيا.
تقع المدينة على مسافة تبعد حوالى 8 كم  من وسط مدينة فتحية على ساحل البحر المتوسط و تعد جولة فى هذة المدينة واحدة من أفضل الجولات الشعبية لقضاء العطلات حيث ستتمتع فيها بالمشى فى شوارعها الساحرة المهجورة و المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى التلال الخضراء المتناثرة فى المدينة فضلاً عن وجود  أثنين من الكنائس المهجورة والمدارس والمئات من المنازل بالإضافة إلى عدد قليل من المطاعم و يوجد فى المدينة مسجد محلى صغير  وتعد المدينة من المدن الساحرة لذا حاول أن تقضى فيها ليلة ساحرة من الماضى السحيق.

  • مدينة أوليمبوس:
مدينة أوليمبوس
مدينة أوليمبوس

عبارة عن مدينة  قديمة ترجع إلى  العصر الرومانى فى القرن الرابع  وتحتوى المدينة على عدد من المبانى المعمارية الفريدة التى ستنال إعجابك لذا لابد لك من زيارتها لأستنشاق عبق التاريخ ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة حيث الغابات المحيطة بها من جميع الجهات.

  • مدرج فاسليس ” Phaselis  “:
Phaselis
Phaselis

هو مدرج رومانى يرجع إلى العصور  القديمة و قد  كان يستخدم قديماً  للمبارزات القتالية و  الاعلانات الهامة ومازال إلى يومنا هذا  يحتفظ بقوتة التاريخية.

  • الحجارة الملتهبة:
الحجارة الملتهبة
الحجارة الملتهبة

حجارة ملتهبة تحترق منذ ما يقارب  2500 عام  و إلى الأن لايعرف مصدر لهبها .

إلى هنا نكون قد تعرفنت على روعة ساحل الليسية الذى ننصحك بزيارته عند السياحة في تركيا.

شاهد أيضاً

الجزر اليونانية القريبة من تركيا

اليك تقرير يضم أهم الجزر اليونانية القريبة من تركيا

يعود الوجود اليوناني على حدود تركيا الى القرن الثانى عشر قبل الميلاد ، حيث اختار …