الرئيسية / معالم تركيا / 7 من أجمل شواطئ تركيا الساحرة التى يقصدها السياح سنوياً

7 من أجمل شواطئ تركيا الساحرة التى يقصدها السياح سنوياً

تستقبل تركيا العديد من السياح كل عام ويزداد هذا العدد سنويا, فتركيا تتميز بطبيعة ساحرة تجذب السياح من المجتمعات المختلفة. فهى نفسها كانت مهد للعديد من الحضارات القديمة والمختلفة وإلى الآن ما زلت بقايا هذه الحضارات قائمة لتشهد على ما كان فيها من تنوع واختلاف . حيث فيها العديد  من الأثار والحفريات القديمة وان كان هذا من صنع الإنسان فإنك ستُتيم بهذه البلد أكثر وأكثر عندما ترى فيها مناظرها الطبيعية وشواطئها الجميلة التي هي من صنع الله. واليوم سنستعرض معك مجموعة من أجمل شواطئ تركيا لا تفوت زيارتها لقضاء إجازة ممتعة.

شواطئ تركيا
شواطئ تركيا

أجمل شواطئ تركيا

1- شاطئ كاباك :

شاطئ كاباك
شاطئ كاباك

شاطئ حباة الله بمياه فيروزية زرقاء نقية ويحيط به أشجاره الخضراء التى تغطية ليرسم الخالق بهذا المنظر لوحة فنية غاية في الأبداع تدل على جمال خلقة. تعد كاباك قرية ساحلية صغيرة تقع على البحر المتوسط التركى فإن كان مقصدك شاطئ طبيعي بكر فننصحك بزيارة هذا المكان أسهل طريقة للوصول إلية هو أن تطير من مطار اسطنبول إلى دالامان ومن هناك تأخذ الحافلة المكوكية إلى فتحية وتأخذ حافلة أخرى من فتحية لكاباك وستستمتع عندما تصل الى تلك الشاطئ الهادئ.
2- شاطئ أوليمبوس :

شاطئ أوليمبوس
شاطئ أوليمبوس

هو واحد من أفضل شواطئ تركيا التى تجذب العديد من السياح. يقع الشاطئ فى قرية زراعية جنوب غرب تركيا في مقاطعة أنطاليا بالقرب من أنقاض مدينة أوليمبوس ويحيط بالشاطئ اثنين من الجبال الضخمة وبه أيضاً اشجار الموالح والصنوبر و المنطقة كلها تقع حول البحر الأبيض المتوسط. المنطقة بها العديد من الأثار الرومانية القديمة التى تحافظ عليها حتى الآن ليظل شاهدا على مدى عمق حضارة هذا المكان ويقع الشاطئ على مسافة قريبة من أطلال أثرية من أوليمبوس فهنا ممكن أن تستمتع برؤية أطلال ترجع إلى ألاف السنين مع قضاء إجازة ممتعة أمام هذا الشاطئ الرائع, فبذلك يعتبر مزيج من التاريخ والطبيعة في أن واحد. يعد الشاطئ منطقة محمية من الصندوق العالمى للطبيعة حيث كونه المنطقة التى تضع فيها السلاحف بيضها وعلى الساحل الجنوبي هناك مطعم بسيط لجلب الطعام منه.

3- شاطئ Kaputaş plaji :

شاطئ Kaputaş plaji
شاطئ Kaputaş plaji

يعتبر هذا الشاطئ واحد من أفضل شواطئ تركيا وان لم يكن الأفضل. يقع هذا الشاطئ على طريق ضيق يعلوه المنحدرات لذلك ينبغي ان تكون حذراً فية لا توجد فية مرافق لا مراحيض ولا حمامات يقع الشاطئ على مسافة 20 كيلو متر من كاس و 7 كيلومتر من كالكان وينضم إلى الشاطئ خليخ صغير من نفس أسم الشاطئ. الشاطئ له شعبية كبيرة بين السائحين بسبب جمالة الطبيعي وقد تم تشكيل الوادي من تأكل الصخور التي تدفق المياه على مر العصور.

4- شاطئ فاراليا ” وادى الفراشات ” :

وادى الفراشات
وادى الفراشات

تقع على بعد 15 كيلو متر من جنوب أولودينيز, يتميز بالمياه الصافية والهواء النقي والرياح المنعشة إذا كنت ترغب فى الذهاب اليه فإمامك طريقين اما عن طريق القوارب من أولودينيز أو سيرا على الأقدام من خلال مسار حاد جداً منحدرا إلى أسفل قرية فاراليا ويطلق عليها فراشة الوادى حيث أنها موطن للفراشات.
5- أولودينيز بلو لاغون :

أولودينيز بلو لاغون
أولودينيز بلو لاغون

للوصول الى هناك لابد أن تأخذ طيران من أسطنبول إلى دالامان وتأخذ الحافلة المكوكية التي تربط مطارها الصغير إلى فتحية ثم منها إلى أولودينيز. تتميز أولودينيز بالكثير من الفنادق ولكنها غالية الثمن لذلك يفضل البقاء فى القرية القريبة من هيسارونو و الخدمة مميزة هناك وعلى مستوى جيد لتستمتع أكثر بالشاطئ وتلتقط صوراً مميزة لتحتفظ بذكريات جميلة لابد أن تجرب القفز بالمظلات هناك لأنه عندها سينكشف لك روعة المكان من الأعلى انه حقا مميزاً سبحان من صورة على هذة الشاكلة.
 6- انطاليا  لارا بيتش :

انطاليا  لارا بيتش
انطاليا لارا بيتش

أنطاليا هى أكبر مدينة تركية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط والبوابة إلى الريفييرا التركية. ويوجد في أنطاليا عدد من الشواطئ التى تعد من أفضل شواطئ تركيا منها شاطئ كونيالتى الذى يقع فى قلب المدينة ويزين خلفيتة مجموعة من الجبال المتراصة فى شكلاً جذاب, يخيل لك فى بعض الأحيان أنها قريبة منك إلى حد لمسها. وهناك أيضا شاطئ يتميز بشعبية كبيرة في أنطاليا وهو شاطئ لارا وطولة حوالى 12 كيلو متر على طول الساحل وبالإضافة إلى جمال رمالة الصفراء ومياه الزرقاء إلا انه عند الغروب ترى فية أجمل منظر ممكن ان تراه لغروب الشمس على هذا البحر فى تركيا كلها.

7- شاطئ kilyos فى اسطنبول :

شاطئ kilyos
شاطئ kilyos

ربما لا يستحق لقب أفضل شواطئ تركيا ولكنه ليس سيئاً فإذا كنت فى أسطنبول وتريد ان تبرد من حرارة جسدك فلا تتردد فى الذهاب إلية لتطفئ حرارة جسمك الساخن من أشعة الشمس بمياه المنعشة الباردة والتمدد على رمالة الذهبية إذا كنت تريد الحصول على سمرة الجسم الرائعة.

هذه كانت قائمة ل 7 من افضل شواطئ تركيا التى لا تفوت زيارتها اثناء السياحة فى تركيا.

شاهد أيضاً

المتاحف التاريخية في تركيا

جوله سياحية حول اشهر المتاحف التاريخية في تركيا

 تضم تركيا الكثير من الأعمال الفنية التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات المختلفة التى سكنت …