الرئيسية / نصائح تركيا / اجمل شواطئ تركيا التى يمكنك زيارتها هذا العام

اجمل شواطئ تركيا التى يمكنك زيارتها هذا العام

تعد تركيا واحدة من افضل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى العالم فهى تشبه قطعة من الجنة , حيث تتميز بالمعالم السياحية التاريخية والمواقع الأثرية والتاريخ الثقافى الرائع . ومن أكثر ما يميزها هى الشواطئ الرائعة الموجودة بها . وسوف نتعرف فى هذا المقال على اجمل شواطئ تركيا فتابعو معنا.

اجمل شواطئ تركيا
اجمل شواطئ تركيا

اجمل شواطئ تركيا بالصور

  • شاطىء البترا Patara

يعتبر شاطىء البترا جوهرة مختبأه من جواهر تركيا حيث يمتلك المناظر الطبيعية الخلابة والجو الرائع المميز . ويتميز شاطىء البترا بلونه الازرق الفيروزى و رماله البيضاء الرائعة . فهو ليس فقط أطول شاطئ في تركيا، ولكن أيضا الأجمل. والاطفال يحبون هذا الشاطىء لان المياه ضحلة ودافئة فهى مكتظة بالكثبان الرملية التي تدعمها. والسبب الذى يجعل هذا الشاطىء مذهل يضا هو انه يعتبر بأسعار معقولة جدا سواء في مقهى الشاطئ او في المظلات.

Patara
Patara
  • شاطئ شبه جزيرة بودروم
شبه جزيرة بودروم جذابة للغاية حيث يوجد هناك الكثير من الشواطئ الجميلة في شبه الجزيرة، بما في ذلك شاطىء Türbükü و شاطىء Bitez. فاذا كنت من محبى المغامرات فهذا المكان مناسب لك للغاية لانه يقدم لك فرص ركوب الأمواج في تجربة ليس لها مثيل. كما يوجد منتجعات ماندارين أورينتال،بودروم الرائعة تم اقامتها على الشاطئ الشمالي من شبه الجزيرة الكورية مع اثنين من الشواطئ الخاصة به، فهو مجمع سباحة و منتجع صحي متطور و يحتوى على عدد من المطاعم الراقية فهو حقا منتجع متكامل.
شاطئ شبه جزيرة بودروم
شاطئ شبه جزيرة بودروم
  • شاطئ مدينة ألانيا
تتجمع حول سفح صخرة تتوج قلعة ضخمة تلوح في الأفق على ارتفاع كبير فوق البحر الأبيض المتوسط، و بدعم من جبال طوروس الوعرة، تظهر مدينة ألانيا المذهلة. تتميز هذه المدينة بالشواطئ الطويلة فكل جانب من المدينة لا ينقص من سحره فريدة جانب اخر. اذا كنت من محبى ركوب القوارب فهناك رحلات بالقوارب حول الصخرة، بالاضافه الى ذلك فيمكنك السباحة على مسافات كبيرة من الشواطئ إلى الشرق و الغرب. صنعت هذه المدينة بشكل جذاب على الاسلوب العثماني، و يقع فندق رائع في موقع هادئ تحت أسوار المدينة القديمة المجاورة للصخرة الكبيرة من ألانيا مع إطلالة على البحر يمكنك الاقامة به.
مدينة ألانيا
مدينة ألانيا
  • بلدة الاتشاتي
تشتهر القرية اليونانية السابقة الاتشاتي بالجاذبية بسبب منازلها القديمة والممرات المرصوفة بالحصى، و يعتبر الجانب السلبي من هذا هو أن الأسعار مرتفعة قليلا. و لكن يتيح للزوار تجربة عطلة أكثر واقعية مما كانت عليه في المنتجعات التي يسيطر عليها البريطانيون و الألمان والروس وآخرون. ليس هناك الكثير للقيام به باستثناء الذهاب الى الشاطىء الرملي الذى يقع على بعد ميل منها. و يوجد بها افضل فندق بوتيك و هو كان منزل قدليم لتاجر تركى يتميز بثمان غرف انيقه.
الاتشاتي
الاتشاتي
  • شاطىء Iztuzu في داليان
يعتبر شاطىء Iztuzu ممتاز جدا للأطفال و ذلك بسبب مياهه الهادئة، بالاضافه الى وجود السلاحف التى تتعايش على رماله حيث تذهب السلاحف الى الشاطئ لتضع بيضها. و المستنقعات الموجودة وراء الشاطئ غالبا ما رائعة ايضا و تحتوى على على حيوانات البرية. و يعتبر من ابرز المشاكل التى يواجهها السياح في هذا الشاطىء هى قلة الظل في كثير من الأحيان فهى مشكلة على هذا الشاطئ.
شاطىء Iztuzu
شاطىء Iztuzu
  • شاطىء فاسيليس
متجهة إلى الشمال من أوليمبوس قبل أنطاليا توجد فاسيليس القديمة. ستحصل هناك على فرص للسباحة رائعة. على أنقاض فاسيليس توجد ثلاثة من الخلجان الصغيرة التى توفر فرصة كافية للتفكير في الآثار العتيقة و انت ترقد على الشاطئ. فان الجمال الطبيعي لهذه المدينة يرجع الى سحر البحر الموجود بها.
شاطىء فاسيليس
شاطىء فاسيليس
  • فوتشا
تنتشر بعض الشواطئ الممتازة على طول الطريق ذات المناظر الخلابة الذى يصل الى فوتشا. و مع ذلك فانه يمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام أو عن طريق دفع رسوم إلى المعسكرات التي تمتلكها.
فوتشا
فوتشا

تحتوى تركيا على عدد كبير من الشواطىء الرائعة التى يمكنك زيارتها اثناء عطلتلك السياحية في اياً من مدنها الخلابة. و في الختام نتمنى لكم السفر قريبا الى تركيا و زيارة اجمل شواطئ تركيا و الاستمتاع بمناظرها الخلابة و جوها الرائع .

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …