الرئيسية / صور تركيا / أسباب تجعل السياحة في تركيا مناسبة في فصل الصيف

أسباب تجعل السياحة في تركيا مناسبة في فصل الصيف

تعتبر تركيا من أشهر المدن السياحية التى تجذب السياح كل عام وذلك لآنها تقع بين قارتى أسيا وأوربا وتطل على أكثر من بحر ويوجد بها العديد من المناظر الخلابة ولديها تنوع مناخى كبير وتنوع فى التضاريس يعطيها جمالا وجاذبية تميز السياحة في تركيا عن غيرها من الدول السياحيةويعد فصل الصيف هو الفصل الانسب لقضاء العطلة السياحية فى تركيا وخاصة أن تركيا تتميز بتمتعها بالعديد من الشواطئ الخلابة ذات الرمال الذهبية والمياة الزرقاء الفيروزية الساحرة. فى هذا المقال سنتناول الآسباب التى تجعل من تركيا مكان مناسبآ للسياحة فى فصل الصيف.

السياحة في تركيا في فصل الصيف
السياحة في تركيا في فصل الصيف

السياحة في تركيا في فصل الصيف

1- مناطق جذب السياحة في تركيا:

المسجد الازرق
المسجد الازرق

تحتوى تركيا على العديد من مناطق الجذب, فيها البازارات الكبيرة فى أسطنبول والمساجد التى تمتاز بالطابع العثمانى القديم منها (المسجد الازرق ومسجد أيا صوفيا والسلطان أحمد والسلطان أيوب) والعديد من المدن والقصور الآثرية القديمة  مثل (مدينة أنطاليا و قصر الطوب كابى وياربتان) والعديد من الشواطئ والحدائق والمولات الشهيرة التى يمكن أن تزورهم وتستمتع بالطبيعة والآجواء هناك.

2- الباعة الجائلين :

الباعة الجائلين
الباعة الجائلين

فى تركيا العديد من الوجبات اللذيذة التى تأتى إليك سواء كنت ممدآ تحت المظلة على الشاطئ أو فى نزهة ليلية على البحر أو حتى فى الحدائق عن طريق الباعة المتجولين منها الفول السودانى والعسل المزجج والدولما والبرقوق والذرة وغيرها من الآطعمة المميزة واللذيذة.

3- المناظر الطبيعية :

المناظر الطبيعية في تركيا
المناظر الطبيعية في تركيا

يوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فى تركيا التى ستمكنك من أخذ العديد من الصور التذكارية الرائعة لرحلة لاتنسى من أرض الجمال تركيا فستجد الجبال الرائعة الشاهقة الارتفاع و الكنائس رائعة المعمار والمساجد القديمة و مجموعة ساحرة من الشلالات بالإضافة إلى الكهوف الكلسية التى ترجع لآلاف السنين من الممكن أن تأخذ نظرة عامة من أعلى عن طريق التحليق بالمنطاد ورؤية المناظر الخلابة التى تتزين بها تركيا.

4- المرتفعات التركية :

تل العرائس
تل العرائس

عند زيارة أسطنبول لاتنسوا القيام بجولة الى تل العرائس حيث يمكنك رؤية أسطنبول من أعلى هذة القمة وبها أيضا مرتفعات بيرلوتى المطل على الخليج وتمتع أيضا برؤية المناظر الخلابة فى نجوع أعماق الوادى من منطقة البحر الأسود فى تركيا وخاصة مع بداية فصل الصيف عندما يحين الوقت لآخذ الماشية إلى الجبال حتى تتغذى على الآعشاب الطازجة التى ظهرت فى فصل الربيع فى منظر نقى يرجع بك إلى العصور القديمة.

5- المطبخ التركى :

المطبخ التركى
المطبخ التركى

يتميز المطبخ التركى بمكوناته الطازجة واللذيذة دائمآ ومع وجود جيل جديد من الطهاه فى البلاد أصبح المطبخ التركى أكثر حداثة وهناك العديد من الآسماء المتميزة فى فن المطبخ التركى منها ( محمد جيرز,ديدم سينول ,أرادا تركمان ) وغيرهم من المحترفين الذين يضعون أطباق مبتكرة بإستمرار و يتجلى هذا كله واضحآ فى الآطعمة و  المطاعم التركية

6- المشروبات التركية :

القهوة التركى
القهوة التركى

حتى وإن كنا فى فصل الصيف ولكن تستمر القهوة والشاى التركى الذى يصب فى أكواب تشبة الزئبق المشروب اليومى الذى يبدأ بة كل صباح أنها من أروع المشروبات التى تشتهر بها تركية.

7- شواطئ تركيا :

شواطئ تركيا
شواطئ تركيا

بطبيعة الحال فى فصل الصيف إذا فجائتك الموجات الحارة لفصل الصيف أهرب منها إلى المحيطات والشواطئ المفتوحة لترطب جسمك وتستمتع بقضاء يوم ممتع على شواطئ تركيا الخلابة.

8- باموكالي :

باموكالي
باموكالي

المشى خلال ودائع الكالسيوم والينابيع المعدنية فى باموكالي حيث الثلوج الدافئة والمياة المضيئة التى تشكلت طبيعيا. يهدئ من حرارة جو الصيف وتعد هذة المياة ذات خصائص علاجية كثيرة وتعتبر باموكالي واحدة من مواقع التراث العالمى لليونسكو منذ عام 1988.

9-  الآيس كريم التركى :

الايس كريم التركى
الايس كريم التركى

يتميز الآيس كريم التركى بالطبيعة المطاطية فهو لا يذوب بسرعة وطعمة لذيذ ويقدم بائعi عروض مضحكة للزبائن بمخرطوات الآيس كريم.

10-جولة بحرية :

جولة بحرية
جولة بحرية

يمكن أن تذهب فى جولة بحرية الى ساحل تركيا على البحر المتوسط وخاصة القريب من ( بودرم وماماريسفى) لمدة عدة أيام على متن السفن وتستمتع بالمياة الفيروزية النقية والجو المشمس الدافئ.

 

 

في نهاية تقريرنا نود ان نوضح ان السياحة في تركيا مناسبة على مدار العام صيفا وشتاءاً, ولكن اذا كنت نوى السفر الى تركيا فى فصل الصيف فسوف تستمتع كثيرا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …