الرئيسية / اسطنبول / 5 من أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

5 من أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول

اذا كنت على وشك السفر والسياحة في اسطنبول اليك هذا التقرير لتتعرف على 5 من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول
الاماكن السياحية في اسطنبول

لقد قامت الإمبراطورية البيزنطية و العثمانية بحكم أراضيها من مدينة أسطنبول عبر مئات السنوات.فالأتراك يسمونها بالقسطنطينية و منذ هذا الوقت أصبحت أسطنبول عاصمة للحكام الملكيين و لرجال الدين ذات الصيت ليتركوا أثرهم بتلك المدينة الرائعة ذات التاريخ العريق. و في العصر الحالي بالرغم من احتفاظ مدينة أسطنبول بتاريخها العريق و حضارتها الكبيرة إلا أنها احتضنت معاصرة العالم الحديث.

تعتبر مدينة أسطنبول واحدة من أشهر الأماكن التاريخية و السياحية في تركيا حيث يتوافد إليها ألاف السياح من جميع أنحاء العالم و التي تبهر السياح و تدهشهم دائما بجمالها الخلاب و معالمها الأثرية الرائعة. فما هي تلك المعالم التي يمكنك التمتع برؤيتها في أسطنبول لتتمكن من قضاء يومين إلي أربعة أيام في هذا المناخ الرائع ؟

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

أفضل جولة يمكنك القيام بها. لقضاء أجمل و أمتع عطلة في أسطنبول عليك بزيارة :

  • جزر الأمراء :
جزر الأمراء
جزر الأمراء

حيث كان يتم نفي الملوك و الأباطرة البيزنطيين و العثمانيين. تقع جزر الأمراء علي بحر مرمرة قبالة الساحل في أسطنبول و يبلغ عددهم تسعة جزر والتي تعج بالسياح و العديد من الأنشطة الممتعة في فصل الصيف. أفضل طريقة تقليدية و تراثة للتنقل بين تلك الجزر هو ركوب الحصان و العربة .كما تشهد تلك الجزر العديد من القصور العثمانية الرائعة التصميم و التي تثير إعجاب الجميع و قد بنيت هذه القصور في القرن التاسع عشر .

 

  • أيا صوفيا :
أيا صوفيا
أيا صوفيا

يبدو مبنى أيا صوفيا ضخما إلي حد ما عند رؤيته من الخارج و لكن من عوامل جذب السياح لمتحف أيا صوفيا هو ذلك المعمار الهندسي الرائع داخل المبني البيزنطي.تم بناء 360 كنيسة أرثوذكسية و قد تم تحويله إلي مسجد في عام 1953 ثم تحول أخيرا إلي متحف عام 1935. من أهم و أبرز المعالم التي تدل علي تلك التحفة المعمارية الرائعة هي النقوش الإسلامية الجميلة الكبيرة التي تزين الجزء العلوي من أعمدة المتحف الطويلة و يدخل الضوء الطبيعي في هذا المتحف بكثافة عالية من خلال 40 نافذة . لذلك يعتبر متحف أيا صوفيا هي أبرز مثال واضح علي روعة و جمال العمارة البيزنطية لما يشهده من تطور عبر السنوات ,حقا فإنه واحد من أبرز المعالم الأثرية المعمارية الرائعة في أسطنبول.

 

  • المسجد الأزرق :
المسجد الأزرق
المسجد الأزرق

يمثل المسجد الأزرق و متحف أيا صوفيا قطعة الشطرنج علي لوحة لعبة كبيرة. فكل منهما في مواجهة الأخر علي بعد مسافة بينهما حوالي 200 متر . و علي الرغم من أن أيا صوفيا قد أفتقر وظيفته كونه مكان للعبادة إلا أن المسجد الأزرق لازال محتفظا بوظيفته الدينية كونه مسجد للعبادة و يسمي أيضا بمسجد السلطان أحمد و قد تم بناؤه في عام 1609 مما يقرب من 2000 بلاط سيراميك يدوي الصنعو من حوالي 200 نافذة زجاجية حقا فإنه مسجد رائع و كبير و يسع حوالي 10000 شخص للعبادة.

  • قصر توبكابي :
قصر توبكابي
قصر توبكابي

لقد شهر قصر توبكابي العصر الذهبي وكان مليئا بالعديد من الأشخاص كمدينة سكانية يسع حوالي 4000 شخص.لم يكن الفن المعماري الخاص به و لا الديكور كبيرا كباقي القصور الأخري في أسطنبول و لكنه يعتبر مصدر جذب للسياح من جميع دول العالم فهو يحتوي علي العديد من الأثار التراثية كالملابس و بعض التجهيزات البدائية له و المجوهرات الخاصة بالنظام الملكي الخاص بالإمبراطورية العثمانية أنذاك. و من أهم الأثار العظيمة هناك هو سيف النبي محمد و عباءته و الذي يعتبر من أهم و أعظم الأثار الإسلامية في العالم الإسلامي أجمع.

  • السوق الكبير (البازار) :
سوق اسطنبول
سوق اسطنبول

يتألف البارزار التركي القديم بمدينة أسطنبول من حوالي 3000 محل حيوي منذ الصباح و حتي المساء تعج تلك الشوارع بالعديد من السياح و الزائرين للتسوق كما يوجد العديد من الشوارع الضيقة المزدحمة .فتقوم بعض المتاجر الصوتية بجذب حوالي 250000 يوميا و تقوم بأخذ يوم الأحد فقط كأجازة لهم أما باقي الأيام فإنها تعمل كعادتها و تعتبر هذه عادة قديمة منذ عصر الإمبراطورية العثمانية و إذا لم تجذبك فكرة التسوق للترفيه فإعجابك بالعمارة الفنية سيسود.أستعد لزيارة أكبر مناطق جذب السياح في أسطنبول عن طريق خوضك لتجربة زيارة البازار الكبير بدخولك عبر إحدي البوابات الأربع.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …