الرئيسية / معالم تركيا / تعرف على الريفيرا التركية وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها

تعرف على الريفيرا التركية وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها

الريفيرا التركية والمعروفة أيضا باسم ساحل الفيروز ، هي منطقة جنوب غرب تركيا تشمل محافظتي أنطاليا وموغلا، وجنوب ازمير وغربي مرسين، تتمتع بمزيج من المناخ الرائع والبحر الدافئ والمناظر الجبلية والشواطئ الجميلة على طول أكثر من ألف كيلومتر من الشاطئ على طول مياه بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، كما تتميز بوفرة من النقاط الطبيعية والأثرية، ما يجعل منه وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

أفضل اوقات السفر إلى الريفيرا التركية

يؤكد الكثير من خبرء السفر والسياحة على ان الريفيرا التركية وجهة سياحية رائعة على مدار العام، بفضل الأجواء المناخية المعتدلة والطقس الممتع مع النسيم العليل الذي يلطف كثيرا من الأجواء في فصل الصيف، ذلك إلى جانب الشمس المشرقة التي تبعث على الدفء الذي يمكنك الاستمتاع به في فصل الشتاء.

ما يمكنك القيام به عند السفر إلى الريفيرا التركية

عجائب الدنيا السبع على الريفيرا التركية

لعل أشهر النقاط الأثرية المثيرة للاهتمام في الريفيرا التركية، هما اثنان من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ويتمثلان في أنقاض ضريح موسولوس في هاليكارناسوس والذي يشتهر بأعمدته الرائعة وزخارفه المنحوته مع تصميمه المذهل، إلى جانب معبد أرتميس في أفسس، والذي يعد أيضا مثالا رائعا على روعة الهندسة المعمارية اليونانية.

الرحلات البحرية عند السياحة في الريفيرا التركية

وتعد الريفييرا التركية أيضا موطنا للرحلات الرائعة المعروفة دوليا (” كاريان كرويز”)، والتي تتيح للمشاركين الاستمتاع برحلة تستغرق أسبوعا على متن أحد السفن الجميلة إلى المدن القديمة والمرافئ والمقابر والأضرحة علاوة على الشواطئ المذهلة مع العديد من الخلجان الصغيرة، والغابات المورقة، والجداول الهادئة التي تزين ساحل الفيروز.

اكتشاف التاريخ على ساحل الريفيرا التركية

ويعتبر الخط الساحلي للريفيرا التركية أيضا بمثابة درب ثقافي يوفر خلفية تاريخية عن خليط رائع من الحقائق والأساطير، إلى جانب الصراعات والأحداث، حيث يقال أن هذا المكان الممتع كان بمثابة منزل للعلماء والقديسين والمحاربين والملوك والأبطال، فضلا عن العديد من الأساطير المعروفة، بما في ذلك تلك الأقاويل عن أن مارك انطونيو من الإمبراطورية الرومانية اختار الريفييرا التركية كهدية زفاف للملكة لكليوباترا في مصر.

علاوة على ذلك يشاع أيضا أن سانت نيكولاس، الذي أصبح في وقت لاحق أساس أسطورة سانتا كلوز، قد ولد في باتارا وهي بلدة تركية صغيرة ذات شهرة كبيرة بشواطئها الجميلة بين السائحين في الوقت الحاضر. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يقال أيضا أن هيرودوت، الذي يعتبر “أبو التاريخ”، قد ولد في بودروم ( هاليكارناسوس القديمة) في 484 قبل الميلاد.

الشواطىء على الريفيرا التركية

شواطيء تركيا
شواطيء تركيا

ولعل المشهد الساحلي المدهش مع خلفية الجبلية الصخرية من جبال طوروس والمواقع الأثرية المذهلة على الريفييرا التركية هي مزيج فريد من نوعه على الاطلاق يستحق الاكتشاف والزيارة.

بداية ننصحك بزيارة الشواطئ المثالية والمياه الفيروزية من الريفيرا التركية بين مدينتي كاس وألانيا، ففي هذه المنطقة ستجد أجمل الشواطئ والخلجان في جميع أنحاء تركيا، حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس والرمال والبحر الأزرق مع الكثير من المرح والسعادة فضلا عن ممارسة الكثير من التجارب الممتعة والأنشطة السياحية المذهلة ولعل في مقدمتها الرياضات المائية المتنوعة بالهواء الطلق في أيام الصيف الدافئة.

ويتميز هذا الجزء من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بالكثير من مشاهد الجمال المذهلة التي دوما ما تأسر الزائرين، وتدفعهم لمعاودة الزيارة من جديد لاكتشاف روعة المكان الممتع ما بين الخضرة والشواطىء والشمس المشرقة، ولذلك فإن كنت من محبي الطبيعة الساحرة لا تتردد عن زيارة الريفيرا التركية التي توفر الكثير للزائرين على اختلاف أنواعهم، بما في ذلك الاسر المسافرة بصحبة الأطفال وحتى الأزواج والشباب.

ونوصيك أيضا هنا بزيارة شواطىء خليج كيكوفا في أنطاليا التي تشتهر بروعة مياهها الصافية وجمال رمالها الناعمة، فضلا عما تتمتع به من تراث غني، حيث عرف هذا الخليج والمناطق المحيطة به بكونه موطنا للعديد من الأثار التاريخية التي لا تقارن، والتي سيتاح لك بمشاهدتها ليس فقط عند زيارة المدن القريبة ولكن عبر القيام برحلات القوارب على شواطىء الخليج الذي تعج مياهه بالأثار الغارقة تحت الماء والتي يمكنك ان تشاهدها بسهولة بفضل نقاء المياه الكريستالية الرائعة وصفائها.

زيارة أنطاليا

من المؤكد أن رحلتك إلى الريفيرا التركية لن تكتمل دون زيارة المدينة التاريخية القديمة في أنطاليا، وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ولها من الجمال والتاريخ الغني ما يكفي لزيارتها، للاستمتاع بروعة المعالم والأماكن العثمانية والحرف التقليدية القديمة وذلك ما بين متاهة الشوارع الضيقة والأزقة المرصوفة بالحصى مع الهندسة المعمارية التي لا تقارن. وفي مكان ليس بعيدا عن تلك المدينة يمكنك عزيزي المسافر ان تجد العديد من الشلالات الرائعة بشكل مذهل، ناهيك عن فرص زيارة المواقع الأثرية الهامة القريبة، بما في ذلك أنقاض بيرج وأسبندوس التي كانت من بين أغنى المدن وأكثرها تأثيرا في العصور القديمة اليونانية والرومانية.

وإلى جانب ما يمكنك القيام به في أنطاليا من زيارة البلدة القديمة الخلابة مع أطلالها المثيرة للإعجاب من العصور القديمة الكلاسيكية والعصر البيزنطي، سيكون بانتظارك أيضا فرص عدة للاستمتاع ما بين التنزه على طول الشوارع الرئيسية النابض بالحياة مع زيارة الأسواق المليئة بالسجاد ومحلات المجوهرات.

مانافجات

كما ننصحك أيضا بعد زيارة أنطاليا خلال جولتك بالريفيرا التركية، اكتشاف سحر وروعة مدينة مانافجات التي تقع على بعد 15 كم غرب من بلدة سيدا، حيث يمكنك في هذه المدينة الجميلة زيارة العديد من المحلات التجارية الصغيرة والبازارات التركية الرائعة، مع الاستمتاع بالضيافة التركية واكتشاف الهندسة المعمارية الرائعة.

إذا كنت في حاجة إلى الهدوء والاسترخاء قليلا بعد زيارة وسط مدينة مانافجات النابضة بالحياة، خطط للقيام برحلة عبر القارب إلى الشلالات المذهلة الواقعة إلى الشمال من المدينة، فهناك سوف تجد عرض مثير للإعجاب حقا تقدمه الطبيعة الخلابة، وإذا كنت لازلت تبحث عن الإثارة والتشويق بصحبة العائلة، قم زيارة إلى مانافجات بارك التي تضم العديد من الألعاب المثيرة للاهتمام.

زيارة مارماريس

الريفيرا التركية

ولا يفوتك أيضا عند زيارة الريفيرا التركية القيام برحلة إلى مارماريس في محافظة موغلا، والتي تتميز بالكثير من الشواطئ الجميلة، والكثير من المطاعم، وفرص التسوق مع الحياة الليلية المفعمة بالحيوية، فضلا عن ذلك تتيح هذه المدين المذهلة على الريفيرا التركية للزائرين القيام برحلة عبر القوارب المائية الممتعة إلى المدن المجاورة أو حتى إلى المدن اليونانية القريبة وسط أجمل الأجواء والذكريات التي لا تنسى.

شاهد أيضاً

المناظر الطبيعية فى تركيا

تقرير مصور حول مجموعه من المناظر الطبيعية فى تركيا

 تعرف دولة تركيا بأنها جنة الله على الأرض وذلك نتية لموقعها الجغرافى المتميز حيث تقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *