الرئيسية / مدن تركيا / أشهر 9 معالم سياحية لجذب السياحة في غازي عنتاب

أشهر 9 معالم سياحية لجذب السياحة في غازي عنتاب

تعتبر مدينة غازي عنتاب واحدة من أهم المدن الحضارية و السياحية في منطقة جنوب شرق تركيا لكونها مدينة تركية قديمة ذات طابع حضاري و ثقافي هام حيث حوي العديد من المباني العثمانية العريقة الجاذبة للسياح كما أنها تحوي العديد من المتاحف المعمارية الرائعة و التي تشمل متحف عنتاب الشهير.

مدينة غازي عنتاب التركية
مدينة غازي عنتاب التركية

و علي الرغم من أنها تشمل كل هذه التحف المعمارية إلا أن مقصد السياح إليها مختلف إلي حد ما. فيقصدها السياح بغرض تذوق الطعام الرائع الذي تقدمه هذه المدينة, حيث تضم مدينتة عنتاب ما يقرب من 200 محل لبيع الحلويات فتشتهر مدينة عنتاب بإنتاج أفضل بقلاوة في البلاد حيث يمكنك اقتناء أفضل البقلاوة في تلك المدينة.

بقلاوة عنتاب
بقلاوة عنتاب

أشهر الاماكن السياحية في غازي عنتاب

1- متحف فسيفساء زيوغما :

متحف فسيفساء زيوغما
متحف فسيفساء زيوغما

يأتي متحف زيوغما بعنتاب علي رأس قائمة الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها بتركيا حيث يعتبر متحف زيوغما أحد أشهر التحف المعمارية المقامة علي أرض غازي عنتاب والذي قد تم أفتتاحه في عام 2012 حيث تم اكتشافه أثناء عملية التنقيب في أحد المواقع الأثرية. و بإفتتاح هذا المتحف الرائع فقد أصبح هذا المتحف من أهم و أشهر المتاحف في العالم.و يعتبر هذا العمل الفني الرائع من التحف و الحرف الفنية التي أقامها الرومان.

2- قلعة غازي عنتاب :

قلعة غازي عنتاب
قلعة غازي عنتاب

تعتبر قلعة كالي هي قلعة العصر السلجوقي التي بنيت في القرنين ال 12 و 13 فتحتل هذه القلعة موقع القلعة البيزنطية السابقة التي بنيت تحت قيادة إمبراطور جستنيان في القرن السادس.تقع أببراج القلعة علي الحافة الشمالية لمينة غازي عنتاب علي قمة تل حلف و الذي من المعروف عنها أنها قد بنيت في عصر مبكر من حوالي 3500 سنة قبل الميلاد.

3- المتحف الأثري بعنتاب :

المتحف الأثري بعنتاب
المتحف الأثري بعنتاب

يقوم متحف الأثار بعنتاب بعرض العديد من الأثار في المدينة و علي الرغم من كونهة متحف صغير إلا أن التاريخ يشهد عليه ويقدره و قد تم حفر هذا المتحف في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الأولي علي يد الفريق البريطاني .

4- متحف مدينة غازي عنتاب :

متحف مدينة غازي عنتاب
متحف مدينة غازي عنتاب

هذا المتحف الضخم يقع في مبني بيازهان حيث يحوي العديد من الصور و العديد من الوسائط التي تروي قصة مدينة عنتاب العريقة بطريقة ممتعة و مشوقة . عندما تنتهي من جولتك في المعرض الخاص به توجه إلي الساحة المركزية للمتحف للتمتع بإحتساء فنجان قهوة أو يمكنك تفحص أحد الأكشاك الخاصة بالمتحف التي تبيع بعض الحرف المحلية للبلدة. قد يعتبر المتحف أحيانا كمركز ثقافي لزيارة الموسيقيين و الفنانين .

5- متحف الإثنوغرافيا بغازي عنتاب:

متحف الإثنوغرافيا بغازي عنتاب
متحف الإثنوغرافيا بغازي عنتاب

لتتعرف بعمق علي تاريخ بلدة غازي عنتاب عليك بزيارة متحف الإثنوغرافيا حيث تلاحظ التنسيق الرائع المدعم بالصور و التفاصيل الخاصة بالحياة اليومية لعنتاب علي مر العصور التاريخية و خاصة الأزياء العثمانية القديمة ذات التصميم الرائع .ويحوي هذا المتحف عدد من الغرف الخاصة للإناث و غرف للتسلية و غرف لإستقبال الضيوف فمن خلال تلك الغرف يمكنك الدخول إلي العالم القديم و رؤية أنماط الحياة العثمانية القديمة و الطقوس الخاصة بهم.

6- متحف الطبخ في غازى عنتاب:

متحف الطبخ في غازى عنتاب
متحف الطبخ في غازى عنتاب

عندما تذكر كلمة عنتاب للأتراك سيحدثك عن جمال الطعام فيها فتعرف هذه المدينة بأنها واحدة من أشهر و أفضل المدن في عالم الطهي و لذلك فلا تتعجب عندما تعلم أن هناك متحف خاص للطعام. ففور خروجك من المتحف لابد أن تشعر بالجوع لما تراه داخل المتحف من جمال الطعام .

7- مسجد غازي عنتاب:

مسجد غازى عنتاب
مسجد غازى عنتاب

تشتهر مدينة عنتاب أيضا بتعدد المساجد فيها علي فترات زمنية مختلفة علي مر العصور فعند قيامك بجولة وسط المدينة القديمة ستلاحظ العديد من المساجد كمسجد كورتولوس الذي كان كنيسة في البداية ثم تحول إلي مسجد و يعتبر هذا المسجد من التحف المعمارية الرائعة التي تبرز روعة العمارة الإسلامية .

8- بلقيس زيوغما:

بلقيس زيوغما
بلقيس زيوغما

قام الملك الحاكم بتأسيس بلقيس زيوغما و كانت تخضع للحكم الروماني وقتها حيث شهدت أزدهار في التجارة حتي تم تدميرها من قبل الجيس الفارسي الساساني .و تم اكتشاف بعض الحفريات في عام 1990 التي أظهرت جمال أرضيات الفيلات الرومانية الجميلة الرائعة .حقا عليك زيارة هذا المكان الرائع الذي يشهد علي جمال البلدة.

9- محافظة أورفة :

محافظة أورفة
محافظة أورفة

عند افتتاح سد بيريك عام 2000 أصبحت القرية الهادئة و قلعة الروم أحد ضحايا للتحديث الذي أصاب تركيا. فقد أغمرت تلك القري القديمة بالهدسة المعمارية العثمانية الرائعة تحت ماء السد و قد أحيلت بعض هذه القري للحكومة .يمكنك القيام بجولة جميلة من خلال زيارتك لتلك القري مع رؤية المعالم السياحية الجذابة و المساجد ذات الطابع الإسلامي و بعض منازل القري المهجورة.

 

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …