الرئيسية / معالم تركيا / رحلة سياحية إلى بحيرة أبانت وأفضل الأنشطة السياحية للاستمتاع بها

رحلة سياحية إلى بحيرة أبانت وأفضل الأنشطة السياحية للاستمتاع بها

تعتبر بحيرة أبانت واحدة من البحيرات الأكثر روعة في تركيا، وهي على الارجح أحد أكثرها زيارة، بفضل ما تتمع به من مناظر طبيعية خلابة وفرص ترفيهية متنوعة ترضي كافة الأذواق والرغبات، يقصدها السائحون جنبا إلى جنب مع السكان المحليين لاكتشاف روعة الأجواء التركية في أحضان الطبيعة.

السياحة في تركيا

تركيا بلد جميل متنوع، يحظى بشهرة واسعة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، إذ يتمتع بالجمال الطبيعي البكر، والمدن الرائعة والأماكن التاريخية، فضلا عن المعالم السياحية التي لا تقارن، لذا فلا عجب أن تصبح زيارة اسطنبول وغيرها من المدن التركية الشهيرة على قائمة جميع أنواع السائحين مهما تعددت أهدافهم ورغباتهم.

حقائق و معلومات عن تركيا تعرف عليها قبل السفر

زيارة بحيرة أبانت

تعرف بحيرة أبانت بكونها جزء من حديقة أبانت الطبيعية التي تمتد على 2800 فدان، وقد تشكلت نتيجة الانهيار الأرضي في الماضي البعيد، وتقع هذه البحيرة الطبيعية في واحدة من المناطق الخضراء الأكثر جمالا في تركيا، على بعد أقل من ثلاث ساعات من كل من اسطنبول وأنقرة، وعلى بعد 33 كم من بولو في منطقة البحر الأسود الغربية .وغالبا ما يأتي الزوار والسكان المحليين إليها للاستمتاع بالمشاهد الخلابة مع تناول سمك السلمون المرقط الطازج، وغيرها من الأنشطة الرائعة في الهواء الطلق.

الإقامة في بحيرة أبانت

وإن كنت ترغب في الإقامة عند زيارة بحيرة أبانت، فهناك فقط عدد قليل من الفنادق واثنين من المخيمات تقع على طول شاطئ هذه البحيرة الخلابة، التي تتمتع بخلفية مذهلة للجبال المحيطة، إلى جانب عدد قليل من الأكواخ الخشبية على طول الطريق على البحيرة، ما يجعل هذا المكان مثالي لقضاء أوقاتا هادئة أو عطلة رومانسية في نهاية الأسبوع.

وإن كنت من محبي التخييم، فالأمر متاح هنا، فقط احضر أدوات وأمتعتك، وانتظر البقاء لليلة في أحضان النجوم المتلآلئة في سماء أبانت.

دليل السفر إلى بحيرة جولجوك التركية وأجمل التجارب السياحية للاستمتاع بها

الأنشطة السياحية في بحيرة أبانت

على الرغم من عدم وجود مراسي في بحيرة أبانت، ستتاح لك الفرصة كاملة لاكتشاف البحيرة كما يحلو لك، إذ توفر الفنادق في بعض الأحيان قوارب صغيرة ودراجات مائية، إلى جانب ذلك يمتد الترفيه أيضا في بحيرة أبانت إلى فرص السير على الأقدام بين الطريق الذي يبلغ طوله أربعة أميال حول البحيرة، أو ركوب الخيول كذلك بين المشاهد الخلابة، وإن كنت هناك بصحبة الأطفال، سيكون لديك الفرصة لركوب العربات التي تجرها الخيول، والتي تدور حول البحيرة على أنغام الطيور الرائعة.

وإلى جانب فرص السير على الأقدام بين الغابات في البحيرة، يمكنك أيضا هنا اكتشاف مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة والفريدة، مع زيارة القرى المحيطة، لاسيما إن كنت ستقضي في البحيرة يومان.

نزهة على طول الشاطئ هي أيضا فرصة لا تقارن لقضاء أوقات رومانسية للأزواج من الشباب الذين غالبا ما يقدمون للبحيرة خلال قضاء شهر العسل بتركيا، خاصة أن البحيرة توفر كافة سبل الراحة من فنادق وأماكن لشراء الطعام من بائعي الأغذية الموجودون بالقرب من الفنادق، والذين يعملون على تقديم مزيج انتقائي من الخيارات الغذائية المتنوعة، والتي تشمل السجق المشوي والجبن والفواكه والخضروات الطازجة والخبز الطازج.

فضلا عن ذلك فإن المطاعم المطلة على الحديقة تقدم أيضا مجموعة من أشهى والأطباق التركية التقليدية، بما في ذلك سمك السلمون المرقط، الذي يعد أحد أشهر الوجبات وأكثرها شعبية بين زائري المدينة.

وخلال جولاتك بالبحيرة ستجد أن هناك مكانا على طول الشاطئ، يسمح فيه للسكان المحليين ببيع الأواني اليدوية والفواكه والخضروات في أيام محددة، فيما يعرف باسم سواق أبات، وهنا يمكنك أن تشتري ما يحلو لك من الجبن والزبد والمربي والعسل وغيرها أيضا، فضلا عن التعرف أكثر على طبائع الشعب التركي.

ويمكن رؤية بعض القرى الصغيرة وبساتين القرويين بالقرب من البحيرة، غير أن بعض القرويين يعملون هنا بمثابة أدلة لجولات في حديقة أبانت الطبيعة المشجرة، والتي يعتبر أكثر من ألف فدان منها بمثابة مساحة مفتوحة، ويتم الاحتفاظ بأربعين الف فدان كغابات.

البحيرات السبع.. جمال خارق للطبيعة في شمال تركيا

 أفضل أوقات السفر إلى بحيرة أبانت

يمكنك عزيزي القارىء الاستمتاع بجميع المواسم الأربعة في بحيرة أبانت، ما بين العديد من الأشجار والزهور في الربيع، والفرص الترفيهية في الهواء الطلق خلال الخريف وحتى الصيف، كما أن الشتاء هنا غالبا ما يشهد حشود كثيفة من السائحين من محبي الثلوج، فالبحيرة تتجمد أحيانا،  بما يسمح بالاستمتاع بالتزحلق على الجليد.

وغالبا ما يقصد العائلات التركية البحيرة للاستمتاع بيوم هادىء على طول الشاطئ بعيدا عن الحشود، وغالبا ما يعملون على استئجار أحد بيوت الضيافة على الطريق المؤدي إلى الحديقة في بلدة صغيرة يطلق عليها مودورنو، والتي تقع 11 ميلا جنوبا، وهي التي تتمتع بالمنازل العثمانية والأجواء القديمة التي تجذب الزوار، إلى جانب منطقة بازار حية والعديد من المواقع ذات الأهمية الثقافية أو التاريخية.

مدينة بولو .. جوهرة تركيا الجميلة التي تستحق الزيارة

بحيرة أبانت

وإلى جانب العائلات التركية تعتبر بحيرة أبانت رحلة سياحية رائعة على قائمة السائحين أثناء إقامتهم في إحدى فنادق بولو حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة مع اكتشاف الأنشطة الثقافية في المدينة، إذ تضم بولو مسجدا خلابا يعود إلى القرن 14، فضلا عن معرض للفنون الجميلة، ومتحف مخصص الآثار والاثنوغرافيا، وهو الذي يضم مجموعة لا تقارن من القطع الأثرية الرومانية والبيزنطية والعثمانية، إلى جانب مجموعة مثيرة للإعجاب من أكثر من 11،300 من العملات القديمة والإسلامية.

وتوفر منحدرات ومنتجعات التزلج خلال فصل الشتاء في هذا الجزء من تركيا الكثير من الفرص الترفيهية للزائرين، مما يزيد من جاذبية المكان على مدار السنة، فإذا كنت تبحث عن فترة راحة خلابة وهادئة، بحيرة ابانت هي واحدة من أفضل الأماكن في تركيا للسفر إليها فلا تتردد.

وتشتهر بولو أيضا بمنتجعات المياه المعدنية، التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة، ممن يقصدونها بغرض الاستجمام والاسترخاء.

بناء المرافق والبنية التحتية بالقرب من بحيرة أبانت يسير ببطء وبعناية للحفاظ على المنطقة الطبيعية البكر، فيبدو أن دراسات محدودة فقط قد أجريت على البحيرة نفسها، لذلك فإن بحيرة أبانت لا تزال غامضة إلى حد ما، ويبدو أن الكثير من مياه البحيرة تأتي من الينابيع.

هل قمت بزيارة بحيرة أبانت من قبل، ماذا أعجبك بها؟ شاركنا بتجربتك الثرية في التعليقات.

أسباب تجعلك تسعى الى زيارة مدينة بولو فى تركيا

استكشف السياحة في مدينة بولو تركيا واهم الاماكن السياحية فيها

شاهد أيضاً

المناظر الطبيعية فى تركيا

تقرير مصور حول مجموعه من المناظر الطبيعية فى تركيا

 تعرف دولة تركيا بأنها جنة الله على الأرض وذلك نتية لموقعها الجغرافى المتميز حيث تقع …