الرئيسية / اسطنبول / تعرف على أفضل شوارع التسوق في اسطنبول

تعرف على أفضل شوارع التسوق في اسطنبول

عندما يتحدث السائحون والمسافرون عن التسوق في اسطنبول ، فعادة ما يتذكرون البازار الكبير وشوارعه التي تشبه المتاهة والتي تقدم كل شيء يمكن تخيله للزائرين من السجاد إلى التوابل المحلية. ومع ذلك، إذا كان صخب وضجيج هذا السوق المغطى لا يناسبك وتبحث عن مكان مميز لشراء ما يحلو لك من منتجات تركية أصيلة، فلا تحتار في الاختيار فالمدينة لديها الكثير لتقدمه لك ما بين المتاجر العتيقة إلى المحال الحديثة والتي تتوزع على عدد من الشوارع الرائعة، فإن كنت تبحث عن فرصة مثالية للاستمتاع والترفية مع اقتناء أجمل المنتجات، تعرف معنا اليوم على أفضل شوارع التسوق في اسطنبول.

تعرف على أفضل 5 شوارع للتسوق في اسطنبول

سردار اكرم

هذا الشارع الصغير المرصوف بالحجارة بالقرب من برج غلطة التاريخي هو على الأرجح أحد أروع شوارع التسوق في اسطنبول، ولعلك بالتأكيد ستستمتع بالتعرف على المنتجات المحلية بين المحال التجارية المميزة هنا، بما في ذلك ليس بنجامينز الذي يقدم الملابس الشبابية الجميلة،  لونابارك الذي يقدم الهدايا التذكارية الأصيلة، فضلا عن صالة عرض المصمم التركي أرزو كابرول، والتحف في متجر صوفا كاشف، وبوتيك أتيلير 55، وغيرها الكثير من المحال التي ستجدها على طول هذا الشارع المميز.

بمجرد الانتهاء من شراء أجمل المقتنيات، يمكنك الاستمتاع بتناول فنجانا من القهوة وكعكة الشوكولاته محلية الصنع اللذيذة في مقهى مافرا. فضلا عن ذلك يمكنك أيضا حجز مقعد في تراس فندق جورجس لتناول مشروب لذيذ مع إطلالة رائعة على المدينة.

Çukurcuma Caddesi

يعد هذا الشارع أحد اجمل الشوارع لاكتشاف جوهر مدينة اسطنبول ومنازلها الكلاسيكية الجميلة التي تتوزع بشكل رائع في جميع أنحاء هذا الحي الرائع، وننصحك عند الزيارة الاستمتاع بالسير بين الأزقة المتعرجة في هذه المنطقة بين المحلات العتيقة المذهلة وكذلك  لا يفوتك زيارة متحف البراءة هناك.

وبالطبع يضم هذا الشارع مجموعة من أفضل المتاجر والتي تشمل كلا من A La Turca, Modern Tarih, Objects of Desire, Aslı Günşiray. وعند الانتهاء من التجول، بالتأكيد سيمكنك الحصول على وجبة خفيفة في مقهى كوما الرائع الذي يقدم أيضا مجموعة من الفطائر التي لا تنسى.

شارع الاستقلال

هذا الشارع، الذي يمتد من ساحة تقسيم على طول الطريق إلى تونيل، هو واحد من شوارع التسوق الرئيسية في المدينة، وهو مزدحم دائما. ستجد كل ماركة يمكن تخيلها، من الأسماء المحلية إلى الأسماء الدولية، كما يضم استقلال أيضا بعض الشوارع الجانبية المثيرة جدا للاهتمام مع بعض (الممرات) المميزة، لذلك عندما ترى شيئا جاذب للاهتمام لا تتردد عن التحقق منه حتى وإن كان بين تلك الممرات.

بالتأكيد لايفوتك زيارة سوق Beyoğlu Balık Pazarı في الهواء الطلق لشراء أفضل المنتجات الغذائية المحلية الطازجة، كالجبن والخضروات إلى جانب اللحوم والطيور، فضلا عن ذلك ننصحك أيضا بزيارة Çiçek Pasajı الشهير، وهو ممر تاريخي افتتح في عام 1876. وإذا كنت تعبت من السير على الأقدام بعد تلك الجولة التسوقية المذهلة، يمكنك استقلال الترام الأحمر التاريخي الرائع.

شارع عبدي ابكجي

 

تعرف منطقة “شيشلي” التي يقع بها هذا الشارع المميز بالفخامة والرقي، لذلك يعد شارع عبدي ابكجي أحد أفضل شوارع التسوق في اسطنبول ، خاصة إن كنت تبحث عن المتاجر الفاخرة والعلامات التجارية الشهيرة في العالم، فهنا ستجد كل شيء من برادا إلى لويس فويتون، وكذلك فاكو و بيمن، فضلا عن العلامات التجارية الفاخرة في تركيا.

أما إذا كنت تبحث عن توفير المال بعض الشىء، يمكنك ببساطة التوجه إلى شارع تشويقية ” Teşvikiye”، حيث توجد محال تجارية  أكثر باعتدالا مثل زارا، ماسيمو دوتي، و سكوتش، كما يمكنك أيضا زيارة مركز التسوق في المدينة لمزيد من خيارات المتاجر، بما في ذلك الواردات مثل بانانا ريبابلك .

شارع بغداد

التسوق في اسطنبول

قد يكون الجانب الآسيوي من اسطنبول معروفا بين الزائرين بكونه أكثر هدوءا من الجانب الأوروبي، ولكن هناك بالتأكيد ما يكفي من فرص التسوق لإغراءك بالزيارة والتجول، ويعد شارع بعداد هو شارع التسوق الرئيسي هذا الجانب، حتى أنك في عطلة نهاية الأسبوع سوف تجد السكان المحليين هنا يتسوقون ويستمتعون بأجواء الشارع المميزة أو أخذ قسط من الراحة في واحدا من العديد من المقاهي الرائعة.

ولعل أكثر ما يميز هذا الشارع هو كونه يناسب كافة الاحتياجات والميزانيات، فكما يقدم المنتجات الفاخرة يقدم أيضا للزائرين المنتجات المثالية لذوي الميزانية المعقولة.

شاهد أيضاً

ما هو أفضل مكان لبدء العام الجديد والاحتفال بليلة رأس السنة في اسطنبول ؟

كل مدينة في جميع أنحاء العالم لديها نكهة خاصة عندما يتعلق الأمر بالاحتفالات بقدوم العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *