الرئيسية / اسطنبول / السياحة في شارع بغداد اسطنبول وطرق الاستمتاع عند الزيارة

السياحة في شارع بغداد اسطنبول وطرق الاستمتاع عند الزيارة

يمتد شارع بغداد ليغطي أكثر من ثمانية أميال من وسط اسطنبول، وهو أحد أكثر المناطق الشعبية في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وعادة ما يقارن بشوارع التسوق الشهيرة في العديد من البلدان الأوروبية، لذا يحظى بشعبية كبيرة ما بين الزائرين والسكان المحليين على حدا سواء، إذ يعج مراكز التسوق والمتاجر ومحلات الملابس الأزياء، المحلات التجارية الأنيقة التي تقدم العلامات التجارية العالمية الشهيرة والمطاعم من المأكولات العالمية والمحلية والحانات والمقاهي وتجار السيارات الفاخرة.

السياحة في شارع بغداد اسطنبول 

شارع بغداد

وعادة ما ينظر لشارع بغداد ، المعروف أيضا باسم شارع باغدات على أنه رمز الموضة في اسطنبول ككل، وخاصة بالنسبة للمقيمين على الجانب الآسيوي، علاوة على ذلك فأنه بفضل الخصومات وخطط التقسيط المتاحة في المتاجر في شارع بغداد، يمكن لجميع أنواع المتسوقين أن يجدوا غايتهم هناك.

ويقدم شارع بغداد الفرصة للسائحين الاستمتاع بطعم اسطنبول الحقيقي، وذلك بين السكان المحليين بالمقاهي والمقاعد على طول الطريق، بهذا الشارع الذي يمتد على حوالي 14 كم (8.7 ميل) من الشرق إلى الغرب في منطقتي مالتيبي وكاديكوي في موازة لساحل بحر مرمرة .

وتتمتع المنطقة المحيطة بشارع بغداد ب مجموعة متنوعة من بدائل النقل بالإضافة إلى خيارات الحافلات وسيارات الأجرة. هناك محطات بحرية ( العبارات عالية السرعة) في كاديكوي وبوستنسي، وسكة حديد إقليمية تعمل شمال الشارع مباشرة، والتي تخدم المنطقة. يوجد في بوستانجه أيضا رصيف للعبارات توفر اتصال مع الجزء الأوروبي من المدينة وكذلك جزر الأمراء القريبة.

يمكن اعتبار شارع بغداد كمركز احتفال مركزي في الجانب الآسيوي، فكما هو الحال في تقسيم حيث يجتمع الناس لحضور الاحتفالات الوطنية الضخمة على الجانب الأوروبي، يجتمعون أيضا في الجانب الآسيوي بشارع بغداد للاحتفال بالأحداث مثل النصر الرياضي أو الأعياد وطنية.

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في شارع بغداد

التسوق

يمكنك عند زيارة هذا الشارع الرائع الاستمتاع باقتناء مجموعة من اجمل الهدايا التذكارية من المنتجات التركية المحلية، فضلا عما يمكنك شراءه من ملابس وأزياء راقية سواء محلية أو عالمية، لذا لا تتعجب عزيزي الزائر من أعداد الزائرين المتزايدة في هذا الشارع يوميا لاسيما في عطلات نهاية الأسبوع حيث يقدم السكان المحليين أيضا على الزيارة.

اكتشاف الطابع المحلي لاسطنبول عن قرب

إن كنت من محبي تركيا، فستيتمتع كثيرا بالتعرف على طبيعة الحياة اليومية بشوارعها الرئيسية، وكما هو الحال في شارع بغداد سيمكنك التعرف على الكثير عن السكان المحليين سواء من العاملين في هذا الشارع أو من الزائرين.

التنزه

ما اجمل من أن تترك لنفسك العنان وتكتشف شارع بغداد في المساء وسط أجمل الأجواء بين المحال التجارية المذهلة والسائحين والمطاعم والأضواء المتلالئة، فضلا عن ذلك يمكنك الاستراحة إن تعبت على أحد المقاعد الموجودة على طول هذا الشارع الجميل.

تناول الطعام

عادة ما يقدم زائري مدينة اسطنبول إلى شارع بغداد لتناول الطعام بين مجموعة لا تقارن من المطاعم المتنوعة التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التركية الأصيلة والتي تلبي كافة احتياجات الزائرين والتي يأتي في مقدمتها المشاوي وأطباق الخضروات مع لحم الضأن كما هو الحال في مطعم مطعم رجب اسطا، ذلك فضلا عما يضمه شارع بغداد من سلسة مطاعم للوجبات الجاهزة.

حضور الاحتفالات

يعتبر شارع بغداد رمز الاحتفالات في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول الرائعة، حيث يقام هناك عدد من الفعاليات والأحداث الممتعة على مدار العام والتي يمكنك زيارتها إذ تزامنت مع رحلتك، بما في ذلك الأعياد الوطنية والأحداث الرياضية.

شاهد أيضاً

السياحة في مركز بوزداغ للتزلج في أزمير وأفضل الفنادق القريبة

يقع مركز بوزداغ للتزلج في بحر إيجة في منطقة أوديميش بإزمير، ويعد أحد أجمل الوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *