الرئيسية / نصائح تركيا / نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا

نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا

في هذا الموضوع سوف نتعرف على نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا , لقد تغيرت تركيا بشكل كبير في السنوات العشر الماضية، فلم تعد وجهة رخيصة كما كانت من قبل، ما يمثل تحدي في بعض الأحيان لمن يبحث عن ، وخصوصا عند مقارنة تكلفة السفر في تركيا مع بلدان أخرى. ولكن إذا عرفت عزيزي الزائر كيف توفر المال خلال السياحة في تركيا، فستتمكن من القيام برحلتك في سعادة دون إنفاق مبالغ كبيرة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الطرق لخفض تكاليف رحلتك وتوفير المال عند السفر إلى تركيا.

السياحة في تركيا

 

 

من وسط العالم، حيث يمتد نهر البوسفور عبر آسيا وأوروبا في مدينة اسطنبول الخلابة، ومن هذا المكان الممتع الذي يمزج ما بين ثقافة الشرق والغرب، ما بين الشوارع والمقاهي المرصوفة بالحصى في العالم القديم إلى أصوات الأذان في كل مكان، من المؤكد أنك ستستمتع في تركيا، التي يمثل السفر إليها حقا تجربة فريدة ومميزة ومختلفة عن بقية الوجهات السياحية الأخرى حول العالم، فلهذا البلد الرائع سحر يميزه ومذاق خاص تستشعره في كل ركن وكل زواية، ما يجعل من السياحة في تركيا فرصة لا تقارن للاستمتاع مع اكتشاف ثقافة جديدة بالفعل رائعة.

كيف يتم توفير المال عند السفر إلى تركيا

من المؤكد ان تركيا بلد كبير يحظى بشعبية كبيرة بين سائحي العالم من كل حدي وصوب، ممن يقصدونه للاستمتاع بالتاريخ والفنون والمعالم السياحية، غلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة والشواطىء الرائعة، فإن كنت تخطط للسياحة و السفر إلى تركيا وتخشى من ارتفاع التكاليف، انضم إلينا في رحلتنا للتعرف على افضل طرق توفير المال عند السفر إلى تركيا .

الفنادق

 نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا بالنسبة للإقامة في الفنادق :

في البداية لابد أن تعرف أن توفير الكثير من المال عند الإقامة في تركيا هو أمر ممكن ومتاح، فعلى الرغم من كون هذا البلد الجميل يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة ذات التكلفة المرتفعة، لكنك إن حدد خيارتك بشكل صحيح ستتمكن من توفير المال؛ أولا، فإن الوقت من السنة التي ستقرر السفر خلاله سيفرق معك كثيرا، فلا يمكن أن تكون من أصحاب الميزانيات المنخفضة وتخطط للسفر في موسم الذروة الذي يمتد من يوليو إلى سبتمبر، خاصة وأن العديد من الفنادق ترفع أسعارها بشكل كبير خلال هذه الأشهر، لذلك فمن الأفضل لك تخطي هذه الفترة من العام، والتفكير في السفر خلال أبريل، مايو أو أكتوبر، ففي هذه الأشهر ستتمكن من العثور على الفندق المناسب وبسعر مثالي لك، لاسيما مع قلة الحشود السياحية وانخفاض الطلب على تلك الفنادق.

فضلا عن ذلك ننصحك أيضا بالعمل على استخدام محركات البحث لمقارنة أسعار الفنادق، واستخدام مواقع ادخار المال للبحث عن خصومات الفندق، وإذا كنت تخطط للبقاء أكثر من شهر في مكان واحد، فيمكنك أيضا استئجار شقة بالخدمة الذاتية، فهذا الأمر في هذه الحالة هو أفضل لك.

ولابد أن تعلم عزيزي المسافر أن الوجهة التي ستقصدها داخل تركيا أيضا لها تأثير كبير في أسعار الفنادق، فكما يقول الكثير من السائحين من زائري تركيا، أن السفر إلى إلى البحر الأسود ومناطق جنوب شرق تركيا ، سيكلفك الكثير عند الإقامة، وقد تدفع مبلغ مالي كبير لحجز فندق متواضع لا يقدم نفس مستوى الراحة التي يمكن أن تجدها في أماكن أخرى داخل البلاد، بما في ذلك ساحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​واسطنبول، فتلك الأماكن لديها وفرة من الفنادق، ما يسهم في خفض الأسعار. لذا إن كنت تبحث عن التوفير لا تتوجه إلى اماكن تعرف بقلة أعداد الفنادق بها، بل حاول التخطيط للمناطق الأكثر شعبية بين السائحين.

الطعام والشراب

 نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا بالنسبة للطعام والشراب  :

من يحاول خفض تكاليف رحلته إلى تركيا أو أي وجهة سياحية حول العام، من الأفضل له الابتعاد عن المطاعم السياحية المخصصة للسائحين، والتي تقع  معظمها في المناطق السياحية الأكثر شهرة، فعادة ما تكون أسعارها مرتفعة للغاية بشكل يفوق قيمة الطعام، فضلا عن ذلك فإن الوجبات المقدمة بتلك المطاعم قد لا تكون في بعض الأحيان بنفس مستوى المطاعم المحلية الأخرى والتي عادة ما يقصدها السكان المحليين، لذلك ننصحك بالابتعاد عن هذا النمط من المطاعم السياحية والبحث عن البدائل الأخرى في المناطق الداخلية من المدن.

و لا تتردد عزيزي الزائر في هذه الحالة في سؤال السكان المحليين عن أفضل المطاعم في وجهتك والتي يقصدونها هم، فهذه المطاعم تقدم المأكولات التركية التقليدية الرائعة وبأسعار مخفضة، بما في ذلك الكباب والمشاوي، ولعل أفضل ما يميز تلك المطاعم المحلية، انها تكشف لك عن الوجه الحقيقي لتركيا وروعة تقاليديها وثقافتها التقليدية.

وإن كنت تسافر إلى اسطنبول تحديدا، فيمكنك بها الاعتماد على الأطعمة الموجودة ما بين أكشاك الشوارع، فهي لذيذة وأسعارها مقبولة، كما تمنحك الفرصة أيضا للاختلاط أكثر بالسكان المحليين وعاداتهم اليومية.

النقل

 

توفير المال عند السفر إلى تركيا

 نصائح توفير المال عند السفر إلى تركيا بالنسبة لـ وسائل النقل العام في تركيا :

ويفضل لك عزيزي المسافر أيضا عند السفر إلى اسطنبول استخدام وسائل النقل العام، إذ توفر عليك الكثير من المال، فضلا عن كونها وسيلة سهلة للاستخدام، بما في ذلك الحافلات، وذلك بالمقارنة مع استخدام سيارات الأجرة التي من الممكن ألا تناسب ميزانيتك، فضلا عن ذلك، وتحديدا عند السفر إلى اسطنبول قم باستخدام كارت اسطنبول، والذي يوفر عليك المال عند استخدام وسائل النقل العام في المدينة، وهي عبارة عن بطاقة الكترونية مسبقة الدفع قابلة لشحن الرصيد، ومفيدة جدا للباحثين عن التوفير في هذه المدينة الرائعة.

كما ننصحك أيضا بعدم الاعتماد الكامل على النقل، فالجولات السياحية المجانية سيرا على الأقدام ستفيدك كثيرا على طريق اكتشاف المدن والمعالم السياحية التركية وكأنك أحد السكان المحليين، وذلك ما بين الشوارع التاريخية الرائعة والممرات الضيقة المرصوفة بالحصى ناهيك عن المقاهي العتيقة والمنازل التاريخية الأكثر روعة حول العالم.

التسوق

توفير المال عند السفر إلى تركيا
توفير المال عند السفر إلى تركيا

من يزر تركيا دون أن يحظى بفرصة للتسوق بين أحد مراكزها التجارية أو بازارتها التاريخية، فقد فاته الكثير، هكذا يقول السائحين، وبالفعل يمثل التسوق جزءا أصيلا من رحلتك إلى أيا من المدن التركية، لاسيما اسطنبول وأنطاليا وأزمير فضلا عن بورصة وغيرها الكثير.

ولكن لابد أن تعرف عزيزي الزائر أنه وعلى الرغم من متعة التسوق في تركيا، إلا أن هذا الأمر قد يقودك بالنهاية لإنفاق الكثير من المال، الأمر الذي قد يضر بميزانيتك وقد يؤثر على مخططاتك الأخرى، خاصة وأن أسواق تركيا مغرية بما تحويه من هدايا تذكارية وحرف يدوية وفنون تقليدية مذهلة، لذلك ننصحك دوما بأن تحدد أولوياتك خلال التسوق وأن تضع قائمة بما تحتاج لشرائه وأن تلتزم بها، حتى لا تشتري أشياءا أنت لست بحاجة إليها.

كما نوصيك خلال التسوق في تركيا باتباع مبدأ المساومة، فهذا الأمر معروف ومتبع في البلاد بين الزائرين والبائعين، خاصة أن بائعي تركيا لاسيما في البازارات الشهيرة كالبازار الكبير عادة ما يغالون في رفع الأسعار على السائحين، لذلك كان لزاما عليك المقايضة من أجل خفض سعر المنتج الذي تود شرائه.

ويستحسن عند التسوق ألا تشتري المنتج من أول محل تجاري يقابلك في السوق أو البازار، فدوما اعتمد على أن تقوم بجولة كاملة للتعرف على المنتجات وأسعارها، ومن ثم تعمل على تحديد الأفضل من حيث الجودة والسعر.

 

هذة كانت بعض النصائح التي تساعدك على توفير المال عند السفر إلى تركيا ، إذا كانت لديكم بعض النصائح الاضافية يمكنكم مشاركتنا بها في التعليقات على الموضوع لكي يستفيد الجميع من تجاربكم السياحية في تركيا .

 

 

 

شاهد أيضاً

السفر لتركيا

معلومات عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر لتركيا لاول مرة

تركز دولة تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و المنتجعات الساحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *