الرئيسية / صور تركيا / استكشف غابات بلغراد في اسطنبول تركيا بالصور

استكشف غابات بلغراد في اسطنبول تركيا بالصور

استكشف غابات بلغراد في اسطنبول تركيا بالصور من خلال هذا التقرير. تركيا تعد من اهم الدول السياحية في العالم ، وذلك لما تمتلكه تركيا من معالم سياحية رائعه الجمال تتمثل في المعالم الاثارية والقصور والمساجد والكنائس ، كما تضم تركيا عدد مدن الشواطئ الساحرة التي تزيد من جذب السياح بالاخص في فصل الصيف ، كما تضم تركيا عدد من المدن السياحية والاثارية المميزة ، كما تمتلك عدد من المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية والاسواق المفتوحة القديمة والحديثة التي تجعل من تركيا نقطة جذب للسياح ، بالإضافة الى كل ذلك تمتلك تركيا طبيعة خلابة تجعلها الاجمل والاروع ضمن دول العالم ، فتضم تركيا مجموعة من التضاريس الطبيعية من جبال ووديان وهضاب خضراء ، ومن اهم ما يميز تركيا هو احتوائها على عدد من الغابات والمناطق الخضراء التي تجعلها من اروع الدول. للسياحة وقضاء عطلة مميزة مليئة بالراحة والهدوء.

غابات بلغراد
غابات بلغراد

غابات بلغراد في اسطنبول

من ابرز واهم غابات تركيا هي غابات بلغراد في اسطنبول، فتمتلك اسطنبول اجمل واكبر الغابات وهي غابات بلغراد التي تميز مدينة اسطنبول عن غيرها من المدن التركية الاخرى. تقع غابات بلغراد في الجزء الاوروبي من اسطنبول. وتمتد غابات بلغراد من الساحل الشرقي لمضيق البوسفور وتصل لمنطقة البحر الاسود في الشمال.

Belgrad Forest Istanbul
Belgrad Forest Istanbul

تعتبر غابات بلغراد في مدينة اسطنبول من اهم واكبر الغابات في المدينة، فتمتد مساحة الغابات حوالي 5300 هكتار. فغابات بلغراد تعتبر محمية طبيعية متميزة وكبيرة، فهي بذلك تصبح من المناطق الاوسع والاكبر في اسطنبول. تحتوي على اكثر من نوع من النباتات فعدد النيات فيها يتجاوز ال 2000 نوع. كما تحتوي على غطاء اخضر وتشتمل على عدد من الاشجار المختلفة مثل (اشجار البلوط ،واشجار الزان ، واشجار الكستناء) ، كما تمتلك غابات بلغرد عدد كبير ومختلفة من الطيور والحيوانات، كما تمتلك الغابات عدد من البحيرات الساحرة والاخاذة.

صور غابات بلغراد
صور غابات بلغراد

تعتبر غابات بلغراد من المعالم السياحية الاشهر في اسطنبول ، فهي تبتعد عن مركز المدينة بحوالي ٢٠ كم، فهي من اكثر المناطق جذبا للسياح، فيزداد عدد الزائرين للغابات يوميا وبشكل مستمر، وذلك لما تمتلكه الغابات من مناظر طبيعية خلابة وساحرة الجمال ولما توفره الغابات للزوار من متنفس وراحة وهدوء .

غابات اسطنبول
غابات اسطنبول
غابات تركيا
غابات تركيا

تعتبر غابات بلغرد من افضل الاماكن واكثرها مناسبة لممارسة الانشطة الترفيهية والانشطة الرياضية بمختلف انواعها من رياضة المشي ورياضة الركض و ركوب الدرجات الهوائية وغيرها من التمارين اليومية التي قد تمارسها في الغابات. فممارسة الرياضة في غابات بلغراد لها طعم مختلف عن اي مكان اخر فستتمتع بممارسة الرياضة في الهواء الطلق ومساحات الخضراء وبين الاشجار ووسط اصوات وتغريدات العصافير، كما تعتبر غابات بلغراد من الاماكن المناسبة للاختلاء بالنفس والاستمتاع بالجلوس بين المناظر الخلابة وعلى ضفاف البحيرات والانهار والعمل على استعادة النشاط والطاقة .

كما انها تعتبر مكان للسياحة والترفيه, فهي ايضا تمد اسطنبول بالمياه وذلك بسبب البحيرات السبع المتواجدة بالغابات. كما عتبر انها مكان للترفيه وممارسة الرياضة . فهي من المعالم الاثرية ايضا وذلك لاحتوائها على عدد من السدود المقامة منذ العهد العثماني والتي بنية منذ اكثر من ١٥٠ عام ، كما يوحد ايضا بها خزانات قديمة.

يوجد بها ايضا فندق يدعي ( غراند هويتل ترابيا) ويوجد حوله عدد من المطاعم والمقاهي . وبذلك تصبح الغابات مكان يتوافر فيه جميع ما قد تحتاجه كسائح تود قضاء يوم بها.

صور غابات بلغرد
صور غابات بلغرد

غابات بلغرد تجعل اسطنبول تتفوق على البلدان الاوروبية في التنوع النباتي فهي تضم اكثر من ٢٥٠٠ نوع من النباتات والاشجار ، كما تضم الغابات اكثر من ١١ حديقة منها حديقة كيرازلبيبت ، وحديقة رماك وحديقة فاتح رفيقي اتاي بارك ، كما تحتوي الغابات على عدد من المشاتل التي يفضل زيارتها منها.

١- مشتل اتاتورك :- ويحتوي المشتل على اكثر من ٢٠٠٠ نوع من النباتات وتتغير اوراق الاشجار فيها خلال الفصول الاربعة .

٢- المشتل المفتوح:- وهذا المشتل يفتح يوميا معادا يومي السبت والاحد .

وقبل غابات بلغراد بقليل توجد منطقة كيليوس التي تمتلك الشواطئ الاروع منها شاطئ ساريير وشاطئ وروميلي كاميش وشاطئ كيليوس التي تمتد نحو اعماق البحر الاسود . وبذلك اذا كنت تنوي قضاء العطله في تركيا وتحديدا في اسطنبول فلابد ان تزور غابات بلغراد وقضاء يوم انت وعائلتك فيها حتي تتمتع بطبيعة خلابة وهواء نقي.

عن Roji

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …