الرئيسية / مدن تركيا / أسبندوس في تركيا تعرف عليها وعلى اهم الفنادق القريبة منها

أسبندوس في تركيا تعرف عليها وعلى اهم الفنادق القريبة منها

 تقع مدينة أسبندوس القديمة على بعد 4 كم من طريق أنطاليا ألانيا السريع وتقريبا في منتصف هذا الطريق السريع، وقد تأسست بالقرب من نهر كوبروكاي (يوريميدون)، ما يعني كونها تتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة، ذلك جنبا إلى جنب مع ما تفتخر به من تاريخ غني ومثير للاهتمام، فقد مر عليها العديد من الحضارات المتعاقبة، بما في ذلك اليونانية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية، والتي لا تزال أثارها ظاهرة للعيان إلى يومنا هذا، ولعل أبرزها هذا المسرح الشهير الذي يسمى باسم المدينة ويتمتع بشعبية كبيرة بين السائحين وزائري المدينة.

السياحة في أسبندوس

ومع نقودها الواسع في جميع أنحاء العالم القديم، يشار إلى أنه في القرن 5 قبل الميلاد، أصبحت أسبندوس أهم مدينة في بامفيليا، حيث كان لنهر يوريميدون دور كبير في الترويج للتجارة بالمدينة التي جمعت ثروة كبيرة من بيع الملح والنفط والصوف.

وسرعان ما أصبحت المدينة مركزا تجاريا هاما وكانت واحدة من أولى المدن في المنطقة لضرب النقود باسمها الخاص.  أما في القرن السادس قبل الميلاد غزا الملك ليديان كروسوس المدينة، في وقت لاحق هيمن الفرس على أسبندوس بعد فوزهم في القتال مع الليديين. وفي 467 قبل الميلاد استعاد الليديون المدينة بهجوم مفاجئ. ومع ذلك، فإن هيمنتهم لم تدم طويلا، هاجمهم الفرس واستولوا مرة أخرى على المدينة.

وتتمتع أسبندوس بموقع مميز على مقربة من بلدة سيريك التقليدية في مقاطعة أنطاليا، وتثير إعجاب زوارها مع مدرجها الأنيق وغيره من البقايا القديمة، ذلك إلى جانب ما تلقى من اهتمام بسبب موقعها على مقربة من الطرق التجارية ونهر كوبروكاي، فقد كانت أسبندوس دائما مدينة غنية بالعديد من الحضارات.

ويعود مسرح أسبندوس الشهير إلى زمن الإمبراطور ماركوس أوريليوس (161- 180) وتم تصميمه من قبل المهندس زينون ، وبارتفاع يصل إلى 30 متر، وتصميم نصف دائري لمدرجات تتسع لنحو 15.000 شخص، ويعد أحد أفضل المسارخ الرومانية المخفوظة في العالم إلى الأن حتى بعد تعرضة لزلزال كبير.

ويستخدم المسرح حاليا لاستضافة حفلات أسبندوس السنوية مع المسرحيات وعروض الباليه المتنوعة، ويأتي في مقدمتها مهرجان اسبندوس الدولي للأوبرا الذي ينظم سنوياً منذ عام 1994، واحتفالات موسيقية ضمن مهرجان أنطاليا للأفلام والفنون.

ويرحب مسرح أسبندوس بالعديد من الموسيقيين كل عام، حيث يقدم الفنانون الدوليون الحفلات بين أركان هذا المسرح الرائع الذي يجمع كل صيف بين القيم التاريخية والمواهب الفنية، والذي ظل مهملا للغاية حتى عام 1930.

كما يمكنك عند زيارة المسرح اكتشاف كنيسة أغورا التي تقع في الجانب الشرقي من المسرح والتي تتعرض للإهمال بسبب وجود الأشجار الكثيفة، ما يجعل من الصعب التنقل حولها، ومع ذلك، سترى خلال زيارتك تلك بعض أنقاض الرخام على طول الطريق وبعض المعالم الأثرية والجدران التي تستحق الاكتشاف. كما يمكنك رؤية أنقاض صالة الألعاب الرياضية، والحمامات القديمة والنوافير، بما في ذلك نافورة تقع في شمال أغورا.

ولعلك عند زيارة المدينة ستندهش حقا من روعة معالم المدينة وأثارها التي تبدو في كل مكان، وما يمكن أن يثير اهتمامك، تلك القناة المائية التي تمر بالمدينة، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي، حيث كانت أداة ووسيلة هامة استخدمها الرومان وذلك في سبيل جلب الماء من الجبال إلى مدينتهم.ويعد نظام أسبندوس المائي هو واحد من أفضل الأمثلة على الممرات المائية القديمة التي بقيت حتى يومنا هذا.

كما سيمكنك عند الزيارة الاستمتاع بمشاهدة جسر بلكيس الذي يمتد على طول 225 متر على نهر كوبروكاي المعروف باسم “يوريميدون” والذي تم بنائه على أنقاض الجسر الذي بناه الرومان في عهد علاء الدين كيكوباد، إمبراطور السلاجقة الأناضولية.

أهم الفنادق بالقرب من أسبندوس

فندق أكرا

يقع هذا الفندق على شاطئ البحر في إسكي لارا في وسط المدينة وعلى بعد 5 كم من مركز شي مول للتسوق ومتحف هوسو أتاتورك ومتنزه كاراليوغلو. كما يبعد برج هيدريليك مسافة 5 كم.

ميزات الفندق

يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس على شاطئ فندق أكرا الخاص أو قضاء يوم من الاسترخاء في السبا الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الثلاثة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف البالغ عددها 471 غرفة على أردية الحمام والنعال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون ليد مع القنوات الفضائية. وسيجد الضيوف أيضا شرفات وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/akra-barut-hotel.ar.html?aid=903598

فندق سو

يقع هذا الفندق ذو التصميم العصري جدا والذي يمزج بين الأناقة والعصرية، على شاطئ كونيالتي الذي يمتاز بالعلم الأزرق، على بعد مسافة قصيرة من أنطاليا الصاخبة.

مميزات الفندق

يضم هذا الفندق المميز مسابح داخلية وخارجية و6 أماكن لتناول الطعام، فضلا عن سبا متكامل يضم حمام تركي وساونا وغرف مساج.

وسائل الراحة في الغرف

تتميز غرف فندق هوتل سو البسيطة بالألوان الزاهية مع الإضاءة الرائعة فضلا عن خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون البلازما وميني بار، ذلك فضلا عن الأسرة المريحة، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الوسائد .

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/hotel-su.ar.html?aid=903598

ريكسوس وسط مدينة أنطاليا

يقع هذا الفندق الصديق للبيئة في مدينة أنطاليا على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من متحف أنطاليا، كما يبعد منتزه دولفين ومنتزه أنطاليا مسافة كيلومتر واحد.

ميزات الفندق

يتوفر في هذا الفندق 4 مطاعم وبركتي ​​سباحة في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك يوجد باران بجوار حمام السباحة و 3 من الاستراحات ومركز لياقة بدنية في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 360 على قوائم الوسائد وأردية الحمام، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. تشمل المرافق الأخرى المتوفرة للنزلاء شرفات مفروشة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/rixos-downtown.ar.html?aid=903598

هوليداي إن أنطاليا – لارا

أسبندوس

يقع هذا الفندق في إسكي لارا على بعد 2.5 كم  من جولي جوكر أنطاليا و 2.8 كم من مركز تيرا سيتي للتسوق. كما يبعد مركز تسوق شي مول ومركز لورا للتسوق مسافة 10 كم.

ميزات الفندق

يحتوي هذا الفندق على مطعم ومسبح في الهواء الطلق وباران. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الموقع نادي صحي وبار إلى جانب حمام السباحة ومقهى.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 140 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية ووسائل الراحة مثل الفراش الفاخر وقوائم الوسائد. كما سيجد الضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار، وآلة لصنع القهوة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/holiday-inn-antalya-lara.ar.htmll?aid=903598

شاهد أيضاً

مدينة دالامان

تعرف على مدينة دالامان ومعالمها السياحية الرائعة

تقع مدينة دالامان فى مقاطعة موغلا الرائعة التى تتميز بامتلاكها للكثير من المنتجعات الساحلية والتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *