الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة

السياحة في سفرنبلو وأهم الأماكن السياحية للزيارة

إذا كنت متوجهاً إلى منطقة الأناضول الشاسعة في وسط تركيا، فضع مدينة سفرنبلو على قائمتك للزيارة، فعلى الرغم من أن عوامل الجذب الكبيرة والأشياء التي يمكن القيام بها ليست وفيرة هنا مثل غيرها من المدن التركية الأخرى ، إلا أن هذا هو المكان المناسب لقضاء بعض الوقت على مهل ما بين الشوارع التاريخية والممرات العثمانية الرائعة، حيث تشعر وكأنك في رحلة إلى الماضي.

السياحة في سفرنبلو

كانت هذه المدينة التجارية التي تقع بواد عميق في محافظة كارابوك في منطقة البحر الأسود في تركيا، ذات يوم واحدة من أهم المدن العثمانية الكبرى، ولعل العديد من القصور المحفوظة تماما منذ ذلك الوقت، والتي لا تزال تزين شوارع حي المدينة القديمة، هي أبرز دليل على ذلك، ذلك فضلا عما تتمتع به تلك المدينة الرائعة من أماكن التسوق المتنوعة ، مع ورش العمل للحرفيين التقليديين التي تصطف في الأزقة .

في حين يمكن للذواقة من عشاق الطعام، الاستمتاع في تلك المدينة الرائعة، والتي تمتاز أيضا بوجود العديد من المطاعم التقليدية مع محال بيع الحلويات، حيث تجذب العروض المغرية من الأطباق التركية المتنوعة السائحين على اختلاف أنواعهم.

كما يمكنك عند الزيارة التنزه على طول الشوارع المرصوفة بالحصى في سفرنبلو  وزيارة البيوت ذات الطابع العثماني الجميلة النصف خشبية المحفوظة جيدا ، والتي يحتوي الكثير منها على برك مائية ضخمة لتبريد الهواء في أيام الصيف الحارة.

طريقة الوصول إلى سفرنبلو

يمكن الوصول إلى سفرنبلو المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، بسهولة عن طريق البر من اسطنبول وأنقرة، حيث توجد هناك رحلات مغادرة منتظمة إلى هناك من المدينتين، فتقع سفرنبلو على بعد حوالي 5 ساعات بالسيارة من اسطنبول في حين تستغرق الرحلة 2.5 ساعة من أنقرة.

أفضل المعالم السياحية في سفرنبلو

المدينة القديمة

تجول حول الأزقة المتعرجة في منطقة المدينة القديمة في سفرنبلو، والتي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث روعة المباني التاريخية الجميلة، مع البازارات العديدة المزدحمة بمحال بيع الحلوة والمنسوجات والجلود وأي شيء وكل شيء، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تدرك أنك مررت بنفس صف المتاجر خمس مرات بالفعل، ولكنك في كل مرة سترى شيء جديد يمكنك رؤيته،  كما ستكتشف بعض المسارات التي لم تمر بها، وبالفعل يعد التجول حول الشوارع المرصوفة بالحصى ما بين الأجواء الجميلة في المدينة القديمة أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في سفرنبلو.

تم تحويل العديد من المنازل القديمة الآن إلى فنادق ومطاعم بوتيك تم تجديدها بشكل رائع، وقد تم تحويل اثنان منها أيضا إلى متاحف مثيرة للاهتمام ، حيث يمكنك اكتشاف تاريخ الحياة العثمانية الغنية، في كلا من Kaymakamlar Evi و Kileciler Evi ، اللذان يضمان مشاهد من الحياة اليومية العثمانية ، بما في ذلك الأزياء والأثاث التقليدي.

حمام سينسي

لقد تم ترميم هذا الحمام الشهير  بشكل رائع بحيث يمكنك الاستمتاع بعلاج كامل للبخار كما هو الحال في أيام العثمانيين. حيث كانت الحمامات التركية عنصرًا اجتماعيًا مهمًا خلال العصر العثماني قبل أن تصبح المياه الجارية في المنازل أمرًا شائعًا.

متحف المدينة

إرتفع إلى أعلى التل لزيارة هذا المبنى الحكومي الأصفر القديم ، الذي تحول إلى متحف للمدينة، حيث يقدم الكثير من المعروضات والأدوات التي تسهم في كشف تاريخ ثقافة سفرنبلو، بما في ذلك عروض للأدوات المنزلية النموذجية ، والمجوهرات ، والأزياء ، والمنسوجات في الحقبة العثمانية ، بالإضافة إلى قسم إثنوغرافي في الطابق السفلي مع نماذج من ورش الحرف التقليدية.

بازار سفرنبلو

على الرغم من أعمال التجارة التاريخية قد انتهت بالمدينة، لكن أسواق سفرنبلو لا تزال مليئة بالحرف اليدوية المحلية الرائعة، بما في ذلك، ورش عمل تقليدية بالإضافة إلى أكشاك لبيع المنسوجات وأعمال الدنتيل التقليدية، وإذا كنت من عشاق الطعام ، فإن  مدينة سفرنبلو تشتهر أيضاً بالحلويات الرائعة والتي ستجذبك بالكثير من المحال المنتشرة بين ممرات المدينة.

وخارج جميع الأماكن السياحية التي يمكن أن تكون سافرت إليها في تركيا، تعد سفرنبلو بالتأكيد أحد أرخص الأماكن من حيث الإقامة والطعام والتسوق، لذا فتعد أحد أفضل الأماكن المثالية لمحدودي الميزانية، وتعد مكان مثالي لشراء الهدايا التذكارية الميزانية مثل زجاجات من كولونيا الزعفران أو غيرها من منتجات الحرف اليدوية.

قناطر إنسكايا

تقع هذه القناة البيزنطية فوق مضيق Tokatlı ، ولكن للأسف ، بسبب اعتبارات السلامة ، لم يعد مسموحًا لك بالسير عبر القناة نفسها ولكن يمكنك الحصول على صور رائعة منها من نقطة الدخول إلى الممر. عند الانتهاء من اللقطات الخاصة بك ، خذ الممشى لأسفل في الممر الضيق لمسافة كيلومترين وسط مشهد الوادي المورق. وللمزيد من المشاهد البانورامية ، توجه إلى شرفة كريستال المبنية حديثًا، وهي شرفة زجاجية معلقة فوق الوادي، والتي تتيح للزائرين مجموعة من أجمل المشاهد الرائعة، كما يقدم لهم المقهى على طول الشرفة الاستراحة كذلك.

قرية نوماد

تعد قرية نوماد القريبة هي قرية متداعية مليئة بالحرف، ومثل سفرنبلو ، هي أيضا موطن للعديد من بقايا المباني العثمانية الرائعة، وهي منطقة هادئة، تتمتع بالأزقة المرصوفة بالحصى، ذلك فضلا عن كونها وجهة ساحرة تمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة الحياة الريفية.

مدينة كاستامونو

 سفرنبلو

إذا كنت ترغب في تجربة جزء من الحياة الإقليمية التركية ، توجه إلى مدينة كاستامونو القريبة من سفرنبلو ، والتي تضم مركزًا صاخبًا مع منطقة بازار تقليدية نابضة بالحياة.، ذلك فضلا عن العديد من الممرات المحاطة بالقصور العثمانية المتداعية، علاوة على متحف يضم مجموعة صغيرة ومختارة بشكل جميل من الاكتشافات من الحفريات المحلية ، وقلعة بيزنطية تقع فوق التلال فوق المدينة، والتي توفر إطلالة رائعة للمدينة أدناها.

سينسي ان

يعد نزل سينسي ان في سفرنبلو بمثابة تذكير بأهمية البلدة كمحطة على طريق التجارة من وإلى البحر الأسود، فقد بني في القرن السابع عشر ، وكان يستخدم من قبل التجار كفندق أثناء وجودهم في المدينة، ويحظى إلى يومنا هذا بشعبية كبيرة بين الزائرين، بفضل ما يقدمه هذا المكان التاريخي من مناظر رائعة عبر سافرانبولو من السطح ، ولكن يوجد أيضًا مقهى في الفناء الداخلي في الطابق السفلي إذا كنت بحاجة إلى شاي أو مشروب بارد. وهناك يمكنك حتى تجربة  روعة الحياة التركية هناك من خلال الإقامة في إحدى غرف ان (والذي أصبح الآن فندقاً).

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …