الرئيسية / نصائح تركيا / السياحة في إزنيق وأفضل الأماكن السياحية والفنادق الفاخرة

السياحة في إزنيق وأفضل الأماكن السياحية والفنادق الفاخرة

نيقية القديمة، التي تسمى الآن إزنيق ، هي مدينة زراعية تحيط بها أسوار ضخمة من القرون الوسطى تقع على شاطئ بحيرة واسعة على بعد 63 كيلومترا (39 ميلا) إلى الجنوب الشرقي من يالوفا.

وعلى بعد حوالي ساعة بالسيارة إلى الشرق من وسط مدينة بورصا، تقع مدينة إزنيق الجميلة التي تعانقها بحيرة رائعة تحيط بها التلال المغطاة بأشجار الزيتون في مشهد جميل، وللوهلة الأولى ، يبدو من الصعب الاعتقاد بأن هذه المدينة الزراعية التركية التقليدية كانت في وقت من الأوقات واحدة من أهم المدن في المنطقة ولعبت دوراً حاسماً في تاريخ عدد من الحضارات والإمبراطوريات..

تم بناء إزنيق على الطراز الهيلينيكي التقليدي مع شارعين رئيسيين متقاطعين في وسط المدينة ويشعان إلى الخارج إلى أربع بوابات رئيسية، وقد تضررت البوابات والجدران وأعيد بناؤها على مر القرون. وثلاثة من البوابات الأربعة لا تزال محفوظة جيدا إلى يومنا هذا، ويمكنك اكتشافها.

الوصول إلى إزنيق

إزنيق

تقع إزنيق على بعد ساعة واحدة شرق مركز مدينة بورصة، ويمكن الوصول إليه بالسيارة أو الحافلة، حيث تنتقل الحافلات والحافلات الصغيرة المتكررة من محطة حافلات بورصة إلى منطقة اوتوجار في إزنيق.

أفضل الأماكن والانشطة السياحية في إزنيق

تعد بحيرة إزنيق أكبر بحيرة طبيعية في منطقة مرمرة و خامس أكبر بحيرة طبيعية في تركيا. ويمكنك عند الزيارة الجلوس في مقهى أو مطعم للاسترخاء مع الاستمتاع بالجمال الطبيعي للبحيرة، أو القيام بنزهة بالقرب من البحيرة والتمتع بالمنظر الرائع للمشاهد الخلابة المحيطة، فضلا عن ذلك يمكنك ركوب القارب والقيام بجولة سريعة على البحيرة.

من المشاهد الأخرى في إزنيق متحف آيا صوفيا، وقد كانت كنيسة بيزنطية قديمة في نيقية القديمة بنيت في وقت ما في القرن السادس تحت أوامر الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول. تم تصميمها على غرار آيا صوفيا الرائعة في القسطنطينية (إسطنبول). وتم تحويله إلى مسجد بعد غزو الأتراك العثمانيين في عام 1337. ولا تزال يعمل حاليًا كمسجد لكن العديد من اللوحات والفسيفساء المسيحية القديمة تم اكتشافها وعرضها.

يمكنك أيضا زيارة مدرسة سليمان باشا، التي بنيت في النصف الأول من القرن الرابع عشر ، هي واحدة من أوائل المدارس الدينية في الإمبراطورية العثمانية. اليوم ، المدرسة هي بمثابة حديقة الشاي الجميلة، وتضم عددا من ورش البلاط الحرفية المحلية.

وخلال جولتك لاكتشاف تاريخ وثقافة إزنيك، يجب ألا تغادر المدينة دون تذوق كرات اللحم وسمك السلور. سترى الكثير من الزائرين الذين يأتون إلى إزنيك لمجرد تجربة هذه الأطباق.

تشتهر إزنيق أيضًا بسيراميكها الفريد، وبالتحديد، بلاطها الأزرق، ولعل هذا هو السبب في تسمية مسجد السلطان أحمد في إسطنبول باسم المسجد الأزرق، حيث تم تزيين المقصورة الداخلية بأكثر من 20000 من البلاط الأزرق المصنوع يدويًا من الطين المحصود من بحيرة إزنيق، لذا إذا جئت إلى إزنيق ، يمكنك شراء البلاط الأزرق من معارض فنية مختلفة أو محلات بيع التذكارات في جميع أنحاء المدينة.

وفي القرنين السادس عشر والسابع عشر ، أصبحت إزنيك شهيرة عالمياً بصناعة الفخار اليدوي، حيث يزين بلاط إزنيق المساحات الداخلية والخارجية للعديد من المساجد والقصور في جميع أنحاء الإمبراطورية العثمانية. واليوم تعمل المدينة على استعادة اسمها كمكان لشراء الفخار والبلاط المصنوع يدوياً بشكل ممتاز.

أفضل الفنادق في إزنيق

فندق Ness Thermal Spa

يقع هذا الفندق المناسب للعائلات في حي Basiskele على بعد 9 كم من مسجد Yeni Cuma ومتحف Gayret Ship ومسجد Fevziye. كما يقع Green Park ومتحف الآثار والاثنوغرافيا على بعد 20 كم.

يحتوي هذا الفندق على مطعمين و 3 مسابح داخلية وسبا متكامل الخدمات. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مفتوح ومركز لياقة بدنية وبار.

توفر جميع الغرف البالغ عددها 164 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار الساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بارات ومجففات شعر وخزائن.

www.booking.com/hotel/tr/the-ness-termal-amp-spa.ar.html?aid=903598

إن جي سبانكا ويلنس أند كونفينشن

يقع هذا الفندق الصديق للأسرة في سبانجا في موقع ريفي ، على بعد (5 كم) من مسجد Yeni ومنتزه بحيرة سبانجا.

يحتوي هذا الفندق على 3 مطاعم و 3 مسابح داخلية و 5 مسابح في الهواء الطلق. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر سبا متكامل الخدمات وبارين بجانب المسبح في الموقع.

توفر جميع الغرف البالغ عددها 291 خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بارات وخزائن وهواتف.

www.booking.com/hotel/tr/ng-sapanca-wellness-convention.ar.html?aid=903598

ريتشموند نوا ويلنيس سبا – للبالغين فقط

يقع فندق ريتشموند نوا ويلنيس سبا على الشاطئ ، على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من منتزه بحيرة Sapanca ومسجد Yeni..تقع محطة Sapanca على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام.

يمكنك الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على شاطئ Richmond Nua Wellness-Spa – Adults Only الخاص أو قضاء يوم من الاسترخاء في السبا متكامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الثلاثة.

تتميز جميع الغرف الـ 131 بقوائم الوسائد وأردية الحمام ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف مناطق للجلوس وخدمة الغرف على مدار الساعة وميني بارات.

www.booking.com/hotel/tr/richmond-nua-wellness-spa.ar.html?aid=903598

فندق ايميكس كوجالي

يضم هذا الفندق سبا متكامل الخدمات ومطعمًا ومسبحًا داخليًا. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع حمام سباحة مفتوح وبارين ونادي صحي.

توفر جميع الغرف الـ 147 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. من بين وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بارات وآلات صنع القهوة وزجاجات مياه مجانية.

www.booking.com/hotel/tr/grand-yukselis-otel.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

العام الجديد في تركيا

العام الجديد في تركيا 2019 : اجعل البدايات أكثر روعة في أرض الاحلام

FacebookTwitter أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة واحدة من أكثر الدول زيارة في العالم ، بفضل …