الرئيسية / نصائح تركيا / عادات خاطئة احذر أن تفعلها عند السفر الى تركيا

عادات خاطئة احذر أن تفعلها عند السفر الى تركيا

لكل بلد عاداته وتقاليده التى يجب ان تتماشى معها اذا اردت السفر الي هذا البلد . فالشعب التركى شعب ودود ومضياف للغاية ، ولكنه يحترم عاداته وتقاليده ولا يحب من يخالفها ، فعندما يتعلق الأمر بتعلم الآداب والتقاليد الصحيحة لبلد ما فيجب أخذ الحذر، لكن حتى أفضل الناس مهارة من الزوار الأكثر انتباها يمكنهم أن يقعوا أحيانا في أخطاء ثقافية إن لم يكونوا حذرين بما فيه الكفاية.لذلك اذا كنت ترغب فى السفر الى تركيا عليك أن تعرف ما هو المقبول والمرفوض فى هذا البلد . وفى هذا الموضوع سوف نستعرض معا عادات خاطئة يجب أن تأخذها فى الاعتبار لتتجنب المشكلات .

عادات خاطئة
عادات خاطئة

  عادات خاطئة لا تفعلها في تركيا

  • السياسة

لدى الأتراك بشكل عام وجهات نظر قومية قوية جدا، وسيكون قول أي انتقادات أو عبارات لبلادهم ولتاريخ تركيا هو إهانه للعلم التركي واهانه كبيرة لهم ، فمن المستحسن ذكر الأشياء الجميلة والمدح فى البلاد فقط وتجنب قول أي شيء سلبي حول هذا الموضوع. بالاضافة الى احترام العلم التركى فاحذر أن تجلس عليه أن تلفه حولك وكأنه زى أو تستخدمه كمنديل فاهانه العلم التركى جريمة يعاقب عليها القانون فى تركيا .

العلم التركى
العلم التركى
  • الدين

تعد تركيا دولة ذات أغلبية مسلمة ، فعلى الرغم من العلمانية وما سوف تراه من درجات الممارسة الإسلامية المتفاوتة في تركيا ، فمن الوقح للغاية السخرية من بعض تقاليدهم فاحذر أن تتكلم بشئ يسئ للدين الاسلامى ، فيما يتعلق بالدعوة إلى الصلاة وترديد الاذان فى مكبرات الصوت فى جميع المساجد الموجودة فى جميع أنحاء تركيا ، لذلك كن حذرا من أن تسخر من هذه الدعوات لأن الأتراك فخورون للغاية ولديهم حساسية كبيرة اتجاه الدين والثقافة . فسوف تكون المتضرر الأول والأخير اذا اقحمت نفسك فى هذه المواضيع .

الدين فى تركيا
الدين فى تركيا
  • المساحة الشخصية

قد يبدو غريبا عليك ذلك وهو أن الأتراك قد لا يتركون لك مساحة شخصية بالقدر الذي كنت معتادا عليه قبل زيارتك لتركيا ، فقد يقف البعض بجوارك وانت تتحدث ولكن كن حذرا فان تراجعت الى الوراء سيكون ذلك بنظرهم تصرف وقح للغاية . وكذلك يجب عليك ألا تقوم لمس شخصا ما بدون اذن فذلك يعتبر تصرف وقح أيضا بنظرهم .

المساحة الشخصية
المساحة الشخصية
  • بعض الايماءات

 يمكنك فعل بعض الايماءات فى بلدك بقصد معين ولكن هذه الايماءات قد تكون مخالفة ومسيئة للغاية في ثقافة تركيا  ومن اهم تلك الايماءات التى يجب أن تتجنبها هى اشارات اليد بصورة عامة . فعند قيامك بجعل أصبعيك السبابة والإبهام على شكل يشبه الدائرة أو حرف (O) فهذه الحركة تدل فى الثقافة التركية على الشذوذ الجنسى فجيب عليك ان تكون حذرا وتتجنب فعل هذه الاشارة . فكن حذرا من فعل أى حركة مسيئه دون ان تدرى .

الايماءات
الايماءات
  • الحركات والاشارات المسيئة

هناك كثير من الاشارات التى نفعلها فى مجتمعنا تحمل معنى سئ وغير أخلاقى فى الثقافة التركية ولا يجب عليك أن تفعلها مثل مضغ اللبان أثناء التجمعات العامة أو أثناء التحدث مع شخصا ما ، رفع قدميك لأعلى أثناء الجلوس وأظهار باطن قدمك للأخرين ، الشتم أو السب علنا ، النفخ من أنفك ، ان كنت مخمورا وظهرت علنا ، مصمصة أسنانك اثناء تناول الطعام  . فكل هذه العادات تعد وقحة للغاية ومسيئة فى الثقافة التركية فكن حذرا من فعل أى شئ منها حتى لا تظهر بمظهر غير أخلاقى وغير لائق .

شرب الخمر علنا
شرب الخمر علنا
  • الابتسامة

يبتسم الأتراك أقل من الغربيين ، لذلك تجنب أن تبتسم لشخص غريب، لأنك إذا فعلت فإنها على الأرجح لن ترد لك بالمثل بل على العكس سينظرون لك إما أنك غريب الأطوار أو أنك معاق عقليا أو أنك تسخر منهم ، فتجنب الابتسام للغرباء فى الأماكن العامة لأن الابتسامة تكون للعائلة والاصدقاء .

الابتسامة
الابتسامة

لا تنتهى العادات والتقاليد التركية الى هنا فهى تمتلئ بالكثير من التقاليد التى من الممكن ان ننظر اليها بأنها غريبة ولا تشبه الحياه التى نعتاد عليها ولكن لكل بلد عاداته وتقاليده التى يفتخر بها ويراها شئ لا يتجزأ من ثقافة بلده لذلك اذا كنت ترغب فى السفر الى تركيا يجب أن تتعرف أكثر على ثقافة هذا البلد ، وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم قراءة ممتعة .

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …