الرئيسية / نصائح تركيا / 10 معتقدات خاطئة عن السفر و السياحة في تركيا

10 معتقدات خاطئة عن السفر و السياحة في تركيا

تركيا كنز من كنوز الحضارة المتوارثة عبر العصور, رسخت فيها معالم الأمبراطورية العثمانية منذ العصور القديمة مما جعلها جوهرة من جواهر العالم و إلتقاء المجتمع الإسلامى مع المجتمع الأوربى فيها جعل منها مركزا نابضاً بالتنوع والتميز فى كافة المجلات. مما جعلها محط أنظار العديد من الزوار من مختلف انحاء العالم. وهناك العديد من المفاهيم الخاطئة التى يقع فيها الذين يريدون السفر و السياحة في تركيا.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

معتقدات خاطئة عن السياحة في تركيا

1- يعتقدون أن تركيا مدينة خطرة :
الكثير من المسافرين إلى تركيا يعتقدون أنها مدينة خطره, رغم أن هذا الكلام مُنافى تماما لحقيقة الوضع فى هذه البلد الساحرة. تتميز تركيا بوضع اّمن ممتاز تشبة بذلك غيرها من الدول, ولكن بما أنه ليس هناك مكان خالى من الجريمة إلا فى السماء فقد شهدت تركيا تزايد فى نمو جريمة الشارع فى المدن الكبيرة منها مثل أنقرة و إسطنبول و أزمير وخاصة فى المناطق السياحية مثل جرائم سرقة الشنط ولذا يجب عليك أن تتخذ كافة الأحتياطات اللازمة لحماية ممتلكاتك. وبالنسبة للجريمة الكبرى التى تؤرق جميع دول العالم الأن و هى الإرهاب فإنة ليس هناك خطر على الإطلاق بهذا الشأن. لذا تمتع برحلة سعيدة دون قلق.
2- تركيا بلد رخيصة :
مقارنة بما كانت عليه الليرة التركية قبل بضع سنوات ومقابل الدولار الأمريكى واليورو فسينفعك هذا فى رحلة السياحة في تركيا ولكن ليس بالقدر الكافى. فالعديد من شركات السفر التركية مثل الفنادق و وكلات تأجير السيارات ومنظمى الرحلات قد تبقى على أسعارها بما يناسب الدولار واليوريو لذا تصبح التكلفة واحدة حتى ولو كانت بالليرة التركية. بشكل عام تكاليف السفر فى تركيا هى الاعلى فى أسطنبول فى ابريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر وفى المنتجعات السياحية التركية فى يوليو وأغسطس.
3- تركيا بلد صغيرة :
هناك أعتقاد خاطئ بأن تركيا بلد صغيرة, ولكن بالعكس تركيا ليست صغيرة فهى تحتل المرتبة 37 من أكبر البلاد فى العالم. فهى أكبر من فرنسا وألمانيا وبولندا وسوريا ونيوزلندا ومعظم البلدان الأخرى, أنها أكبر من تكساس وتبلغ ضعف كليفورنيا لذلك إذا كنت تريد التعرف على جميع أنحاء المدينة فستستغرق عادة وقت أكثر مما تعتقد.
4- ممكن أن أشترى بطاقة الفيزا الخاصة بى عندما أصل إلى هناك :
ليس كل مسافر يحتاج إلى التأشيرة التركية ولكن إذا كان جواز السفر الخاص بك هو الولايات المتحدة , المملكة المتحدة, أستراليا , روسيا ,أو بعض الدول الأوربية والكندية فيجب أن تشترى بطاقة الفيزا قبل السفر إلى تركيا.
ويجب أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة ستة شهور على الأقل بعد التاريخ الذى كنت تخططة للسياحة في تركيا.
5- الطائرات والقطارات تذهب فى كل مكان فى تركيا :
ليس كل الوجهات السياحية لديها خدمة القطارات أما بالنسبة إلى الطائرات فإن أغلبها تنطوى على أتصال ما بين أسطنبول وأنقرة. وبالرغم أن مدينة تركيا تعتبر سهلة نسبية للسفر ولكنها بلد كبيرة وقد تكون وسائل النقل مزدحمة فيها وخاصة فى الأعياد الكبرى لذلك تجد هناك العديد من وسائل الأخرى التى تكون كفيلة بإيصالك الى الجهات التى تريدها دون عناء منها السيارات والسفن والعبارات والحافلات.
6- البنزين فى تركيا غالى :
يعتقد الكثير أن الاتراك يدفعون أعلى الأسعار للنفط فى العالم لذا فإن إستأجرت عربتك الخاصة بك فننصحك بأستخدام الديزل النظيف بدلآ من الديزل العادى أو البنزين لأن ذلك سيخفض من أستهلاك الوقود الخاص بك وبالتالى سيخفض التكلفة التى تحتاج إليها.
7- هل من الممكن أن تخطط بالكامل لرحلتك و السياحة في تركيا بطريقة سهلة ؟
نعم يمكنك ذلك ولكن يجب عليك أولاً معرفة كل التفاصيل وخصوصاً الخاصة بوسائل النقل عن الأماكن التى تريد زيارتها قبل وقت كافى من الذهاب إليها. و من الممكن أن تستعين بالشركات الخاصة بالرحلات داخل تركيا لتوفر على نفسك ضياع الوقت والمال.
8-أسعار فنادق تركيا عالية ومكلفة :
معظم أسعار فنادق تركيا تشمل غرفة مع حمام خاص بالإضافة الى الإفطار شاملة الضرائب والرسوم خلافاً للعديد من الدول الأخرى التى نادراً لا تتضمن هذا. ولدى تركيا العديد من بيوت المسافرين الممتازة تستهدف المسافرين المغامرين من كل الأعمار وخاصة الأصغر سنا فى المقام الأول, وتحوى هذة البيوت العديد من الخدمات منها الواى فاى والبارات والصالات وخدمات السفر والحجوزات بتكلفة منخفضة ومريحة.
9- إن الإسلام فى تركيا صارم :
من خلال الدستور التركى تعتبر تركيا جمهورية علمانية مع الفصل بين الدين والدولة وتحتوى تركيا على مسلمين بنسبة 99%. ومعظم الأتراك يعتبرون أنفسهم مسلمين صالحين ولكن كالعديد من البلدان هناك العديد من الديانات فيها مثل المسيحية واليهودية التى ترجع إلى العديد من القرون. ولكن تركيا بصفة عامة لديها تسامح دينى ممتاز وكل جماعة دينية منها مستقلة فى شئونها الداخلية. ولأن الجمهورية التركية علمانية تشرف الحكومة على كل نشاط دينى فالمفتى والحاخام والبطريرك المسكونى موظفين لدى الأوقاف.
10- شراء السجاد من تركيا :
يتميز السجاد التركى اليدوى بجودة صناعتة فهو يشبة اللوحة الفنية المرسومة, ولكن ليس صحيح أن كل السجاد هناك تركى الأصل فمعظم السجاد التركى الان يتم صناعتة خارج تركيا فى دول مثل الصين والهند وبنغلادش. ولا يعنى هذا أننا ننصحك بعدم الشراء ولكن يجب أن تتأكد من مصدر السجاد قبل الشراء.

هذه كانت بعض المعتقدات الخاطئة حول السياحة في تركيا نتمنى ان تكون افادتك قبل رحلتك وسفرك الى تركيا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

اشياء لا تنساها

اشياء لا تنساها عندما تقرر زيارة مدينة اسطنبول

عرفت مدينة إسطنبول بتاريخها العريق على مر العصور حيث تأثرت بالحضارات التى قامت فيها منذ …