الرئيسية / مدن تركيا / أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة يالوفا

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة يالوفا

تقع مدينة يالوفا في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا في جنوب اسطنبول عبر خليج أزميت مباشرة على بحر مرمرة، وهي مدينة صغيرة يمكن الوصول إلى معظم الأجزاء فيها سيرًا على الأقدام، وعادة ما توصف بأنها جزيرة خضراء بين ثلاث مدن رئيسية. فإذا كنت تزور اسطنبول فلماذا لا تأخذ بضعة أيام خارج المدينة إلى يالوفا مع الاستمتاع بروعة الحياة الهادئة مع المشاهد الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية الممتعة.

تعتبر يالوفا أيضًا واحدة من أهم مراكز السبا في تركيا، ولا تشتهر فقط بالسياحة الحرارية التي تتوفر على مدار السنة فحسب، بل توفر هذه المدينة الساحلية فرصًا مثالية للسياحة الشاطئية وخيارات العطلات البديلة مثل الصيد والرياضة والسياحة الطبيعية.

وتتمتع يالوفا بمناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويعد شهري يناير وفبراير هما في الأشهر الأكثر برودة ، فيما يبدأ الطقس الأكثر دفئًا في مايو حتى أكتوبر.

وتعد يالوفا بلا شك واحدة من أجمل المدن في تركيا، حيث توفر المدينة الهواء النقي والمساحات الخضراء والينابيع الحرارية وأروع الشواطىء البكر، ومع قربها من اسطنبول والعديد من المناطق السكنية الكبيرة ، فهي تعد الاختيار المثاليل أولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء في محيط طبيعي وأجواء مثالية.

يالوفا هي المدينة الصاعدة الجديدة، ولا عجب في ذلك، حيث تقع على بعد أقل من ساعة من اسطنبول، وتتمتع بشبكة مواصلات ممتازة، مما يوفر للمقيمين أو الزائرين جميع مزايا اسطنبول ولكن بعيدًا عن الصخب، كما تتمتع يالوفا بموقع رائع على الواجهة البحرية بالإضافة إلى كونها بجوار الينابيع الحرارية.

وبالفعل تقدم يالوفا كل ما هو متطلبات العطلات المميزة بتكاليف معقولة، ما يجعل منها المكان المثالي لأولئك الذين يسعون للاستمتاع بالمناخ الجيد مع نمط حياة هادىء وفرصة لللاسترخاء في بيئة صحية حقا.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة يالوفا

تقدم يالوفا مناطق جذب رائعة مع العديد من الأنشطة التي ترضي جميع السائحين باختلاف أعمارهم وأذواقهم.

قرية ترمال 

تقع الينابيع الساخنة الحرارية الشهيرة في ترمال وهي بقعة طبيعية رائعة الجمال في التلال على مشارف المدينة، وتعد مكان مميز للاسترخاء وسط الأجواء الجميلة، فضلا عن ذلك تم افتتاح العديد من فنادق 3 و 4 نجوم في مدينة ترمال ، وهناك عدد من المطاعم التي تلبي احتياجات السياح الذين يتوافدون عليها في فصل الصيف. ومن بين هذه المطاعم عدد من المطاعم العربية.

البازار المحلي

يجب أن تشمل كل زيارة لمدينة تركية رحلة إلى البازار المحلي و يالوفا ليست استثناء، ففي أيام الاثنين والأربعاء والسبت ، يمكنك زيارة البازار، وشراء مجموعة واسعة من الطعام الطازج والملابس والهدايا التذكارية الرخيصة، حيث يقع البازار قبالة محطة العبّارات على الواجهة البحرية، ويمكن العثور هنا على تشكيلة ضخمة ورائعة من الفواكه والخضراوات الطازجة للغاية والمزروعة محليًا ، بالإضافة إلى مجموعة جيدة من الأكشاك الأخرى التي تبيع كل شيء من أواني المطبخ إلى الملابس الداخلية، كما يحيط بالبازار متاهة من الأكشاك المتخصصة في أشياء مثل الملابس ، الأدوات المنزلية ، البياضات ، الأحذية ، الملابس ، والجبن. وهذه الأكشاك مفتوحة يوميا.

يمكنك أيضا عند زيارة يالوفا التنقل عبر بعض الطرق الضيقة جدًا في قلب الريف وعبر عدد قليل من القرى الصغيرة لتستمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الساحرة التي لا تنسى.

شلال اريكلي

زيارة شلالات اريكلي الرائعة وهي منطقة ذات جمال رائع، ولكن من الأفضل عند الزيارة الاعتماد على الجولات المصحوبة بمرشدين،  لأنك ستحتاج للوصول إلى هناك، السير عبر الطرق الجبلية الضيقة، وبمجرد وصولك إلى هناك، سوف تمشي في غابة خضراء مورقة مع مناظر مطلة على بحر مرمرة.

الشاطىء الغربي

يعد الشاطئ الغربي من يالوفا واحدا فقط من الشواطئ الرائعة المتوفرة في يالوفا. يشتهر هذا الشاطئ في الغالب ما بين العائلات المحلية وهو هادئ بشكل لا يصدق ويستحق الزيارة.

قصر كوسك

قصر كوسك، وهو قصر على الطراز العثماني التركي الذي كان يستخدمه أتاتورك ، مؤسس تركيا الحديثة ، خلال زياراته إلى المدينة، ويعد أحد أجمل المعالم السياحية في المدينة.

الإقامة في يالوفا

فندق جراند كورات

في فندق جراند كورات، ستكون بالقرب من لونا بارك، كما تشمل المزايا في هذا الفندق بوفيه إفطار مجاني ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا.

يمكنكم الاستمتاع بتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية ، وتوفر جميع الـ 70 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وزجاجات مياه مجانية وخزائن. كما ستجد اللمسات اللطيفة مثل النعال ولوازم الاستحمام المجانية لتعزيز إقامتك. كما يتوفر ميني بار ومجففات شعر ومكاتب.

يوفر هذا الفندق الصديق للأعمال خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمات الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. تشمل وسائل الراحة الإضافية مرافق غسيل الملابس وتراس وحديقة. كما يتم تقديم وجبة إفطار مجانية كل صباح. وهناك أيضا راحة مواقف محدودة للسيارات.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/grand-karot.ar.html?aid=903598

فندق بوتيك ليميك الحرارية

يالوفا

تنتظركم إقامة رومانسية في يالوفا في فندق بوتيك ليميك الحرارية، فسوف تكون على بعد 6.7 كم من مشتل كاراكا و 11.5 كم من لونا بارك، كما تشمل الأنشطة البارزة في هذا الفندق المناسب للعائلات سبا متكامل الخدمات ومطعمًا وبوفيه إفطار مجاني.

تحتوي جميع الغرف الـ 48 على تلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية ، ويمكنك الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وشرفات. كما يوفر الميني بار المرطبات ، مع توفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة .

كما ترحب بياضات الأسرّة الممتازة بالراحة في ليلة جيدة ، وتشمل اللمسات اللطيفة الأخرى حمامات مياه الينابيع، وتتوفر أيضًا خزائن ومجففات شعر وهواتف.

يمكن للمسافرين بغرض الأعمال الاستفادة من مركز المؤتمرات وغرف الاجتماعات. بالإضافة إلى ذلك ستجد خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومرافق غسيل الملابس، كما يتم تقديم وجبة إفطار مجانية كل صباح. تتوفر أيضًا خدمة صف السيارات مجانًا ، جنبًا إلى جنب مع خدمة نقل المطار.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/limak-thermal-boutique.ar.html?aid=903598

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …