الرئيسية / مدن تركيا / قرية سيرينس: لؤلؤة جبل أفسس

قرية سيرينس: لؤلؤة جبل أفسس

تركيا بلد ساحر ومتنوع، يقدم للزائرين مجموعة واسعة من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية مع سبل اكتشاف التاريخ العريق والثقافة الغنية، ولعل أحد أجمل الأماكن لاكتشاف روعة هذا البلد الجميل، هي قرية سيرينس الرائعة التي تقع بالقرب من سلجوق على قمة جبل أفسس بارتفاع حوالي 400 متر فوق مستوى سطح البحر، و على بعد 8 كم شرق مدينة أفسس القديمة.

ويؤكد الكثير من السائحين على أن أهم ما يميز قرية سيرينس، هي تلك الملامح اليونانية والعثمانية الظاهرة جليا في الهندسة المعمارية للمباني التاريخية القديمة التي تزين القرية، ذلك فضلا عما تقدمه هذه الوجهة الساحرة من فرص ترفيهية متنوعة ما بين الطبيعة البكر والأغذية العضوية، والطقس المشمس.

أفضل أوقات السفر إلى قرية سيرنس

يمكنك زيارة القرية في أوائل أبريل، حيث يكون الطقس لطيف ومشمس ولا ترتفع درجة الحرارة عن 22 درجة مئوية، وفي العام يعد فصل الربيع هو أفضل أوقات العام للسفر إلى تركيا، خاصة أن المناخ يكون معتدل ويسمح للزائر بالاستمتاع على مدار اليوم بعيدا عن الحرارة المرتفعة أو ارتفاعها بشكل يعوق القدرة على التحرك بحرية.

تاريخ سيرينس

 

 

وفقا لسجلات التاريخ، فيعود تاريخ سيرينس إلى العصور القديمة، كما ذكرت أيضا قرية سيرينس في الوثائق التاريخية اليونانية القديمة، وكان السكان الأصليون للقرية من المسيحيين الأرثوذكس، وكان معظمهم من اليونانيين الذين يتحدثون اللغة التركية المكتوبة في الأبجدية اليونانية، وكان أول سكان سيرينس من أفسس، واستقروا في القرية عندما اضطروا إلى التخلي عن أفسس في القرن 15.

ولكون قرية سيرينس محاطة بأشجار الزيتون والحمضيات والتين والكروم، فقد اعتمد اقتصادها على الزراعة لعدة قرون، أما الآن فقد باتت السياحة هي أحد المقومات لاقتصاد القرية.

العمارة في سيرينس:

بنية سيرينس وهندستها المعمارية المميزة المأخوذة عن الطراز العثماني البلقاني، تجعل منها بالفعل وجهة سياحية مميزة وفريدة من نوعها، خاصة وأن هذا النمط الرائع من البناء غير مألوف بالنسبة للقرى الأخرى في منطقة بحر إيجة في تركيا، ولعلك ستستمتع كثيرا بالتقاط اجمل الصور التذكارية للمنازل في سيرينس التي يرجع تاريخ معظمها إلى القرن ال 19، وكلها في حالة جيدة ومكونة من 2 إلى 6 طوابق.

أشياء يمكن ممارستها في سيرينس:

 

تتمثل الأنشطة السياحية الرئيسية في قرية سيرينس في التسوق، وتناول الطعام بين البقع المحلية، فضلا عن ذلك تعتبر سيرينس أيضا بمثابة وجهة الحلم لمحبي التقاط أجمل الصور للطبيعة الخلابة، كما تمنح تلك القرية المميزة الفرصة لزائريها للاستمتاع بالسير على الأقدام بين أجمل المشاهد الطبيعية ومشاهد التاريخ المذهلة في الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، ذلك فضلا عن تسلق التلال، والتقاط الصور الملونة من الطبيعة والمباني.

ويمكنك اقتناء العديد من الهدايا التذكارية المختلفة من السوق المحلية من القرية، بما في ذلك زيت الزيتون والفواكه المجففة والمربى والأقمشة والاكسسوارات، فضلا عن الحرف اليدوية التي لا تقارن والتي عادة ما ستجدها متاحة ما بين الباعة من سكان القرية ممن يقيمون الأكشاك الصغيرة إلى جانب منازلهم الجميلة لبيع المنتجات للسائحين.

بشكل عام، سيرينس هو مكان مناسب لزيارة أي شخص يحب الاستمتاع بالطبيعة، وحياة القرية التركية الريفية البسيطة، مع تذوق المواد الغذائية محلية الصنع.

الوصول إلى قرية سيرنس

يمكنك الوصول إلى قرية سيرنس بالسيارة والحافلة، من المدن القريبة، حيث تقع على بعد  30 كم من كوساداسي و 85 كم إلى أزمير، فإذا كنت مسافرا بالسيارة، كن على علم بأن وقوف السيارات يمكن أن يكون مشكلة وستحتاج إلى ركن سيارتك بأحد مواقع وقوف السيارات المحتملة. ويبقى أرخص بديل للوصول هو الحافلة الصغيرة، ويمكن التجول في القرية بأكملها في حوالي 30 دقيقة.

كما يمكن الوصول إليها في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة من مطار أزمير عدنان مندريس.

أجمل الفنادق في سرينس

دبل تري باي هيلتون كوساداسي – سبيشل كلاس

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط مدينة كوساداسي، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئ كوساداسي ومرسى كوساداسي. كما يبعد مسجد كاليسي ومركز سكالا نوفا للتسوق مسافة 2 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق الخالي من التدخين شاطئا خاصا ومسبحا داخليا بالإضافة إلى مطعمين. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. كما تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف وصالة لياقة بدنية مفتوحة 24 ساعة ومطعم للوجبات الخفيفة / المأكولات الخفيفة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 87 خدمة الواي فاي مجانا وشرفات وتلفزيونات ذات شاشات مسطحة مع قنوات فضائية. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وثلاجة مشروبات صغيرة وآلة لصنع القهوة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/doubletree-by-hilton-kusadasi.ar.html?aid=903598

منتجع باين باي هوليداي

يقع هذا الفندق المواجه للشاطئ في كوساداسي، وهو متصل بمركز المؤتمرات وعلى بعد كيلومتر واحد من منتزه أدالاند المائي وشاطئ توسان. كما يبعد شاطئ باموكاك وشاطئ كوساداسي مسافة 10 كم.

ميزات الفندق

في منتجع بين باي هوليداي، يمكنك قضاء اليوم على الشاطئ الرملي الخاص حيث يمكنك الاستمتاع بالكرة الطائرة. ثم يمكنك العودة لتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الخمسة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف البالغ عددها 653 غرفة على ميني بار مجاني وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. تشتمل المرافق الأخرى على مياه معبأة في زجاجات ومجففات شعر وخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/pine-bay-holiday-resort-kusadasi-aydin.ar.html?aid=903598

كاليسبيرا بانزيون

يقع هذا الفندق في قرية سيرينس على بعد 10 كم من القناة البيزنطية ومتحف سيلجوك إيفيس كينت بيليجي التاريخي وكنيسة سانت جون.

ميزات الفندق

يحتوي هذا الفندق على بار / صالة، وخدمات الكونسيرج، كما تتوفر وجبة إفطار كاملة مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى حديقة.

وسائل الراحة في الغرفة

تضم جميع الغرف الـ 3 غرف خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف ومجففات شعر. كما يتوفر دش ولوازم استحمام مجانية للضيوف.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/kalispera-pansiyon.sr.html?aid=903598

فندق كيركينجا

قرية سيرينس

يقع هذا الفندق الرومانسي في قرية سيرينس ، على بعد 10 كم من القناة البيزنطية، ومتحف سيلجوك إيفيس كينت بيليجي التاريخي، وكنيسة سانت جون. كما يبعد متحف أفسس ومتحف كريسلر مسافة 10 كم.

ميزات الفندق

تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية مطعم وبار / استراحة وكافيتيريا، كما يتم تقديم إفطار أوروبي مجاني، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، ومواقف مجانية للسيارات، وخدمة نقل المطار مجانا. كما تشتمل المرافق الأخرى على حوض سبا ومركز لرجال الأعمال ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 20 على مدافئ وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف. كما تتوفر مجففات شعر ومكاتب للنزلاء.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/kirkinca.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

مانافجات .. ملكة جمال الشلالات في تركيا

تعد مانافجات أحد القرى التركية الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشتهر بشكل خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *