الرئيسية / مطاعم تركيا / 6 اقتراحات لاختيار اكلات تركية لذيذة اثناء السياحة في اسطنبول

6 اقتراحات لاختيار اكلات تركية لذيذة اثناء السياحة في اسطنبول

تمتلك مدينة اسطنبول خليط من تاثيرات البحر الابيض المتوسط والشرق الاوسط كما تمتلك الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة .فليس من الغريب أن نرى مدينة اسطنبول تحتل مكانا مميزا من قبل عشاق الطعام من مختلف انحاء العالم . فمن الممكن أن تشم رائحة طعام الشام، واليونان، وبلاد الفرس والأندلس في المطبخ التركي.حيث تمتلك كافة انواع المعجنات الحلوة اللذيذة، وتنوع الوجبات الشهية المحيرة . فهذه المدينة مثالية فى تقديم الطعام  فاذا كنت تنوى زيارة مدينة اسطنبول وتريد ان تعرف ما ستتناوله من طعام فسوف نتعرف الان على أفضل اكلات تركية يمكنك تناولها فى اسطنبول .

اكلات تركية
اكلات تركية

اقتراحات اكلات تركية عليك تناولها فى اسطنبول

  • قائمة اللحوم

اذا كنت من محبى اللحوم بالتأكيد انت فى المكان المناسب حيث تقدم مطاعم مدينة اسطنبول وجبة الكباب اللذيذة وسوف تجد نوعان منه العادى ومنه الحار. وبرغر تقسيم الرطب حيث تعتبر وجبة مشهورة جدا فى  منطقة تقسيم باسطنبول حيث يتم وضع البرجر فى الطماطم المشبعة بالزيت مع صلصة الثوم ويتم عرضه في خزانة بخار زجاجية .و وجبة كوكوريتش وتتكون من أمعاء الماعز، أو الخراف حيث تنظف جيدًا بالماء وتنقع بالليمون والخل والملح والثوم والفلفل وزيت الزيتون، وبعد ساعات من النقع تلف على سيخ كسيخ الشاورما وتشوى على نار هادئة فوق الفحم وتقدم فى سندوتشات .بالاضافة الى وجبة الكفتة الشهية وهى عبارة عن لحم غنم مفروم مع مجموعة من التوابل المختلطة والاعشاب والبصل وتقدم هذه الوجبة مع طبق من السلطة أو الارز أو طبق من صلصة الطماطم . فهذه الوجبة من أشهى الوجبات التى يمكنك الحصول عليها فى اسطنبول .

وجبة الكفتة الشهية
وجبة الكفتة الشهية
  • قائمة المعجنات

اذا كنت ترغب فى تناول القليل من المعجنات فأنت أيضا فى المكان المناسب حيث تقدم مطاعم مدينة اسطنبول الكثير من أنواع المعجنات المختلفة فى الطعم والشكل وتتميز كلا منها بطعمه الشهى اللذيذ . ومن أهم تلك المعجنات هى معجنات ( بوريك ) وتختلف هذه المعجنات فى أشكالها ومذاقها حيث تتكون من العجين والجبن واللحم المفروم أو البطاطس أو السبانخ حسب رغبة الفرد . وتحتاج هذه المعجنات الى مقلاة كبيرة وتقطع الى أجزاء بعد خبزها أو تخبز منفردة ويرش على سطحها بذور السمسم . فهى من اكثر المعجنات شعبية فى تركيا . فلا ينبغى أن تزور مطاعم مدينة اسطنبول بدون تذوق تلك المعجنات الشهية .

معجنات بوريك
معجنات بوريك
  • قائمة الاسماك

اذا كنت من محبى الاسماك بانواعها فسوف تجد كل ما تشتهيه فى مدينة اسطنبول حيث تمتلك المطاعم المخصصة لتناول الاسماك وأكثر ما يأخذ شهرة فى هذه المدينة هو ما يسمى ب ( خبز السمك ) ويعرف ب ( باليك أكمك ) فهى وجبة شعبية جدا فى تركيا . حيث تجد القوارب العائمة فى نهاية جسر جالاتا ويتميز العاملين على تلك المراكب بالمهارة فى طهى الاسماك وتحضير ما تطلبه بسرعة من سندوتشات السمك ولكن اذا كنت ذاهب فى فترة الذروة فعليك الانتظار فى الطابور حتى تحصل على طلبك . وتتكون هذه الوجبة من شريحة من سمك الماكريل الطازج وتوضع شريحة السمك داخل رغيف من الخبز ويوضع فوقها القليل من البصل والخس بالاضافة الى زجاجة من الحامض المملح التى ترش على الخبز مع الفلفل الاحمر بالقدر الذى ترغبه . بالتأكيد لا تفوت فرصة تناول هذه الوجبة اللذيذة .

خبز السمك
خبز السمك
  • قائمة الحلويات

تمتلك مطاعم اسطنبول الكثير من أنواع الحلويات . ولكن تظل البقلاوة هى الحلوى الأكثر شعبية فى تركيا بل وفى العالم كله .وأفضل مكان تستطيع فيه الحصول على البقلاوة ستجده بالتأكيد فى اسطنبول .وتتنوع البقلاوة فنجد البقلاوة التقليدية والبقلاوة المحشوة بالفستق واللوز والجوز المفروم . ستجد الكثير من المحلات التى تقدم البقلاوة ولكن يظل محل ( كراكوى جوجلى وامام كاجاداس) من أفضل المحلات التى تصنع حلوى البقلاوة فمثلا محل كراكوى جوجلى يقدم بقلاوة خاصة مناسبة جدا لمرضى السكر. وبالاضافة الى البقلاوة نجد حلوى الكنافة (Kunefe) . وتتميز حلوى الكنافة بمذاق الجبن الحلوة أو القشدة الساخنة وتكون غارقة فى شراب من الفواكهه الطازجة. ويرش على وجهها الكثير من الجوز المفروم فهذه الحلوى لذيذة جدا فاذا كانت الطاقة لديك تبدأ فى الانحسار تناول طبقا من الكنافة اللذيذة سيرتفع مستوى الطاقة لديك جدا.

حلوى الكنافة
حلوى الكنافة

نتمنى لكم زيارة تركيا وبالأخص مدينة اسطنبول والتوجه الى مطاعمها المميزة وتذوق اكلات تركية لذيذة و شهية . بالتأكيد سوف تذهب لتناول تلك الوجبات مرة اخرى لما تمتاز به من طعم رائع وشهى .

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …