الرئيسية / مطاعم تركيا / اكلات البحر الأسود فى تركيا التى عليك تناولها

اكلات البحر الأسود فى تركيا التى عليك تناولها

تعد منطقة البحر الأسود واحدة من المناطق الجغرافية السبعة في تركيا ، حيث تحدها منطقة مرمرة من الغرب، ومنطقة وسط الأناضول فى الجنوب،ومنطقة شرق الأناضول من الجنوب الشرقي، وجمهورية جورجيا من الشمال الشرقي، والبحر الأسود في الشمال. ونتيجة لموقعها المتميز اثر ذلك على اختلاف وتنوع الأطباق الشهية الموجودة فيها ، فاذا كنت تريد الذهاب الى تركيا لقضاء جوله ممتعة فعليك الذهاب الى منطقة البحر الاسود ، ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بالاضافة الى تناول الوجبات التى لن تجدها فى اى مكان اخر . والان سنتعرف على اشهى اكلات البحر الأسود بتركيا.

اكلات البحر الأسود
اكلات البحر الأسود

اكلات البحر الأسود في تركيا

  • طبق Muhlama

يطلق على هذا الطبق ايضا فى طرابزون اسم kuymak ، ويعد من اكثر الاطباق الشهية التقليدية الموجودة فى مدينة طرابزون المطلة على ساحل البحر الأسود ويتكون هذا الطبق من خليط من الذرة والزبد والجبن ، حيث يتم صناعته من زبدة منطقة البحر الاسود الغنية وباضافة دقيق الذرة لكى يعطى الطبق شئ من الكثافة ، ويتم تقديمه عادة مع الخبز بالاضافة الى ملعقة لتقليب المكونات معا وبدء الوجبة ، ولكن تعد وجبة دسمة لما تحتويه من زبدة وجبن ودقيق ذرة  .

Muhlama
Muhlama
  • طبق Siron

من الصعب وصف هذا الطبق المميز وذلك لما يتميز به من نكهات وطعم فريد من نوعه  ويطلق عليه عدة اسماء وهى ziron، silor، sireron ويتنوع مذاق هذا الطبق حسب رغبه الشخص ، حيث يمكن صناعته حلو أو حادق مع السمك خاصة سمك السردين ، ويتم تحضير الطبق مثل اللازانيا بمكونات من الحليب والزبدة  مع الفلفل الأحمر ويأخذ شكل شرائح صعودا وهبوطا جنبا الى جنب . ويعد هذا الطبق من أشهى الأطباق المفضلة فى منطقة البحر الاسود .

طبق Siron
طبق Siron
  • طبق Laz Boregi

يعد هذا الطبق من أشهى الحلويات الموجودة فى منطقة البحر الأسود ،  ويتكون من طبقات من العجين وفى المنتصف طبقة سميكة من الكاسترد التى يصنع من لبن المزارع فى منطقة البحر الأسود ، أو تحشى بالفستق ويكون الطبق غارق في شراب الشربات الحلو . فلا تفوت فرصة تذوق هذا الطبق اللذيذ .

طبق Laz Böreği
طبق Laz Böreği
  • طبق انشوجه السمك Anchovy

تعد من الأطباق المناسبة لتناولها فى العشاء أو الغداء او الافطار ايضا . كما هو الحال في معظم الثقافات الساحلية، وموقعها على البحر الذى يلعب دورا كبيرا في مطبخ منطقة البحر الاسود ،  يتكون الطبق من سمك الإنشوجة الرائع ذو النكهة اللذيذة ومن الممكن وضع بعض من قطرات الليمون الى الطبق ، وتعتبر واحدة من الاطباق البسيطة و الفاتحة للشهية ، وتؤكل مع خبز منطقة البحر الأسود المصنوع من الحليب والزبد .

طبق انشوجة السمك
طبق انشوجة السمك
  • خبز الذرة

يعتبر الخبز هو العنصر الرئيسي على مائدة الطعام في جميع أنحاء تركيا، ولكن فقط في منطقة البحر الأسود يتميز فيها الخبز بنكهته المميزة فهو عبارة عن قطع كثيفة من خبز الذرة حيث يتم تحضيره من العسل والذرة بالاضافة الى الزبدة المحلية ، الشهيرة في جميع أنحاء تركيا لجودتها العالية وطعمها الغني .

خبز الذرة
خبز الذرة
  • البندق

تمتلك منطقة البحر الاسود عدد كبير جدا من المزارع التى تقوم بزراعة البندق حيث يستخدم فى معظم الاطباق التى تقدم فى منطقة البحر الاسود ، ويتم زراعة البندق بنسبة  70-80% في تركيا، فلا تردد شراءه وتناوله فهو ذو مذاق لذيذ ومميز .

البندق
البندق
  • وجبة Pide

اذا سألت اى شخص فى تركيا أين يمكنك الحصول على أفضل طبق Pide ، بلا شك سيكون المكان هو منطقة البحر الاسود حيث تتميز بتحضير هذه الوجبة من الزبد والجبن والبيض ، وتعد من الوجبات الشهية جدا والمحبوبة فى منطقة البحر الأسود .

طبق pide
طبق pide
  • طبق Güveçte kuru fasulye

يتكون هذا الطبق من الفاصوليا البيضاء مع مرق الطماطم ، حيث يتم تحضيره من الفاصوليا المجففة مع اضافة قطع من لحم البقر مع الزبد ويتم تقديم الطبق فى وعاء مصنوع من الفخار ، مع تقديم طبق الارز والمخلل بجانبه .

طبق Güveçte kuru fasulye
طبق Güveçte kuru fasulye
  • طبق Kale

يتكون هذا الطبق من أوراق العنب المحشية ، ويتم تقديمه داخل طاجن به حساء الفاصوليا البيضاء والكثير من الفلفل ، ويقدم مع اللحم البارد والأرز والمقبلات والمخللات.

طبق kale
طبق kale

وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم زيارة تركيا لتذوق اكلات البحر الأسود الشهية . كما نتمنى لكم قراءة ممتعة .

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …