الرئيسية / معلومات عن تركيا / تركيا تطلق تطبيق مجاني لزائري اسطنبول تحت عنوان ” تجول واكتشف”

تركيا تطلق تطبيق مجاني لزائري اسطنبول تحت عنوان ” تجول واكتشف”

سيكون بإمكانك اليوم عزيزي الزائر إذا قمت بزيارة اسطنبول ، تحميل تطبيق خاص يمنحك الفرصة لاكتشاف منطقة القسطنطينة ومعالمها التاريخية المذهلة تحت عنوان، “تجول واكتشف”، الأمر الذي سيساعدك كثيرا على طريق التعرف على المدينة عن كثب.

وقد أطلقت رئاسة قسم التقنية ببلدية اسطنبول ذلك التطبيق الجديد باللغات التركية والإنجليزية والعربية والروسية والألمانية، في خطوة مميزة لتسهيل مهمة السائح في تلك المدينة الجميلة التي تفتح أبوابها لجميع أنواع الزائرين، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية وأماكن ترفيهية متنوعة.

ويمنحك ذلك التطبيق الذي انطلق بدعم من وكالة إسطنبول للتنمية والذي يحتوي على معلومات دقيقة وشاملة عن منطقة القسطنطينة، الفرصة لاكتشاف القسطنطينة عن قرب، بجميع معالمها وأماكنها السياحية الشهيرة وذلك من خلال تقنية التصوير الشمالة والافتراضية (360 درجة) دون الحاجة للذهاب لتلك الأماكن.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يوفر لك هذا التطبيق الذي قام على إطلاقه خبراء وأكاديميين في إسطنبول، الكثير من المميزات الأخرى، والتي تبدأ من إمكانية التعرف على معلومات دقيقة عن أي مكان تود زيارته عند الاقتراب منه خلال الرحلة، بما في ذلك الفيديوهات، الصور ، المعلومات التفصيلية، والبيانات النصية، ذلك جنبا إلى جنب مع إمكانية مشاركة أصدقاءك تلك البيانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتنقل بخط السير المحدد.

اسطنبول

ويمكن للمستخدمين التعرف على المعالم السياحية الثقافية والتاريخية عبر التطبيق المتاح مجاناً، عبر عرض البيانات بطريقة أكثر وضوحاً عند السير، حيث التسلسل الزمني والكرونولوجي (علم التاريخ).

ولعل أهم المميزات التي ستستمتع بها عزيزي المسافر عند استخدام هذ التطبيق الرائع، تتمثل في إمكانية رؤية الصور الخاصة بالاماكن السياحية بدقة عالية وعرضها مع معدات الواقع الافتراضي، وذلك عبر ارتداء نظارات الواقع الافتراضي للتمتع بتجربة الصور ومقاطع الفيديو في بيئة الواقع الافتراضي.

شاهد أيضاً

تركيا تستهدف زيادة عدد السائحين في معرض برلين الدولي للسياحة

FacebookTwitterأعلنت صحيفة ديلي صباح التركية اليوم عن مشاركة واسعة لدولة تركيا في معرض برلين الدولى …