الرئيسية / صور تركيا / مهرجان التوليب في اسطنبول .. أين تحتفل وكيف تستمتع ؟

مهرجان التوليب في اسطنبول .. أين تحتفل وكيف تستمتع ؟

يعد التوليب رمزا من رموز تركيا، حتى أنه يقام له مهرجان خاص يطلق عليه مهرجان ” التوليب في اسطنبول ” في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، حيث سيتم تجميل حدائق وساحات المدينة بآلاف الزهور الملونة، فيما  يُعرف بـ “أكبر سجادة من زهور الأقحوان في العالم” في ساحة السلطان أحمد، فضلاً عن مجموعة من أجمل الأزهار الملونة في حديقتي “إميرجان” و “غولهان”.

كل عام في شهر أبريل ، تتحول اسطنبول إلى عاصمة زهور التوليب حول العالم، وذلك عندما تظهر الملايين من الزهور الملونة في حدائق المدينة وتتحول القسطنطينية القديمة إلى قصة خيالية منمقة، حتى أنه خلال العام الماضي، تم زرع أكثر من 26.5 مليون زهور توليب من 160 نوعًا في جميع أنحاء اسطنبول.

فإذا كنت تزور هذا المهرجان الملون الذي هو مهرجان توليب اسطنبول لأول مرة، فإليك بعض المعلومات المفيدة عن الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها وماذا سترى.

متى تتفتح زهرة التوليب في اسطنبول ؟

يعتمد الموعد الدقيق على حالة الطقس من سنة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يمكنك أن تتوقع أن تبدأ أزهار التوليب بالنضج في نهاية مارس أو بداية أبريل، حيث تزدهر الأزهار لعدة أسابيع، حتى بداية مايو.

ما هي تواريخ 2018 لمهرجان التوليب في اسطنبول ؟

عادة يمتد المهرجان طوال شهر أبريل، وفي 2018 تحديدا يبدأ ما بين 9 و 30 أبريل، حيث تزين الزهور الربيعية الرائعة المدينة طوال الشهر. وعلى الرغم من أنه يطلق عليه “المهرجان” ، إلا أنه من الأفضل وصفه بسلسلة من الأحداث (مثل الحفلات الموسيقية وورش العمل الفنية والمعارض) التي تجري بشكل رئيسي في منتزه إميرجان.

لا يحتوي المهرجان على موقع رسمي، لذا فإن أفضل طريقة لاكتشاف أفضل الأحداث والفاعليات هو أن تسأل الموظفين في الفندق عن أفضل المواقع للزيارة للاستمتاع بتلك الاحتفالات.

لماذا تعتبر الخزامى رمزًا لإسطنبول؟

الخزامى هي واحدة من الرموز الأكثر شهرة في اسطنبول، ومنذ قرون عدة تنافس السكان المحليين على زراعتها في حدائقهم، فيما انتقلت تلك الزهرة فيما بعد إلى هولندا.

أيضا في تاريخ تركيا لعبت زهور التوليب دورا مثيرا للاهتمام،  وتسمى الفترة  بين 1718-1730 “عصر التوليب”، حيث أصبح الزنبق أسلوب حياة مهم في الفنون والفولكلور والحياة اليومية.

ما هي الحدائق في اسطنبول التي لديها أجمل أزهار التوليب؟

تشهد حديقة إميرجان الملايين من تفتح زهور التوليب وغيرها من زهور الربيع في أبريل، وبالإضافة إلى مناظرها الخلابة على مضيق البوسفور، تعد هذه الحديقة هي المقر الرئيسي للمهرجان خلال هذا الشهر من العام، حيث يتم استضافة الموسيقيين والممثلين والفنانين الآخرين. كما تتضمن الفعاليات معارض رسم تقليدية، وفن الخط ، ومعارض الصور الفوتوغرافية

جوزتيبه بارك، هذه هي بقعة المهرجان الأخرى ، مع الكثير من الأحداث الممتعة التي تضفي البهجة على الزائرين، وهي تقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول.

محمية بيكوز، هذه هي واحة خضراء أخرى في الجزء الآسيوي من اسطنبول. هنا يمكنك التمتع بالسير بين أجمل المشاهد الطبيعية، فضلا عن الاسترخاء على طول مضيق البوسفور من جهة، والخضرة المورقة من جهة أخرى .

غولهان بارك، لا تفوت زيارة هذه الحديقة الرائعة التي تشهد أيضا خلال مهرجان التوليب زراعة أكثر من مليون زهرة زنبق كل ربيع.

حديقة يلدز، يقع هذا المنتزه بالقرب من قصر يلدز، ومن هنا جاء الاسم، وعلى الرغم من كون تلك الحديقة منطقة صيد قديمة للسلاطين، لكنها اليوم وجهة شهيرة يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بأجمل الأجواء الساحرة، والفرص الترفيهية الممتعة.

ميدان السلطان أحمد، يتحول المربع المجاور لمسجد السلطان أحمد، وهو أحد المعالم الرئيسية في اسطنبول، إلى سجادة من الزهور في الربيع.

تلة العرائس، يعد هذا التل هو جزء سري من اسطنبول يزوره عدد قليل من السياح. إذا كنت لا تمانع قليلاً في التسلق ، فسوف تكافأ بمشاهدة الآلاف من زهور الأقحوان في الطريق إلى الأعلى وكذلك في الأعلى.

التوليب في اسطنبول

شاهد أيضاً

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

FacebookTwitterتركيا لؤلؤة متنوعة، لديها الكثير والكثير من المعالم السياحية والمباني التاريخية، فضلا عن المتنزهات والحدائق …