الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في داتشا .. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في تركيا

السياحة في داتشا .. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في تركيا

داتشا هي بلدة صيد هادئة تقع على بعد 75 كيلومترا جنوب غرب مارماريس حيث يلتقي بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، تمتاز بالطبيعة الساحرة، والخلجان المذهلة والبحر المتلالىء بالمياه الكريستالية التي لا تقارن، وتعد وجهة سياحية مميزة للباحثين عن الاسترخاء واكتشاف المعالم السياحية الساحرة مع تذوق المأكولات التركية الشهية والاستمتاع بنمط الحياة القروية المذهلة.. تعرف على تلك الوجهة السياحية في التقرير التالي.

هناك ما يقرب من 52 من الخلجان الرائعة بجميع أنحاء شبه جزيرة داتشا، والتي تشكل في الواقع حدودا طبيعية بين بحر إيجة وخليج غوكوفا في الشمال، والبحر الأبيض المتوسط وخليج هيسارونو في الجنوب. ويعد طريق مارماريس-داتشا حقا من أجمل ما يميز الرحلة إلى داتشا، حيث ستستمتع كثيرا بالطبيعة الرائعة التي ترسم لوحة فنية لا تقارن، بما في ذلك مشاهد خليج غوكوفا، وخليج هيسارونو.

الشواطئ حول داتشا

الشواطئ القريبة من مركز داتشا هي شواطئ تاسليك و كوملوك و أزغانلي، والتي تمتاز بالمياه الفيروزية والرمال الناعمة والشمس المشرقة، ما يجعل من هذه الوجهة السياحية المذهلة أحد أجمل الوجهات التركيية التي تستحق الزيارة والاكتشاف لاسيما لمحبي السباحة وحمامات الشمس وحتى الغوص بين أجمل مشاهد الحياة البحرية المتنوعة.

القرى والأماكن التي تستحق الزيارة حول داتشا

تقع قرية كيزلان على بعد ثمانية كيلومترات من داتشا، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، حيث يقصدها السائحين للاستمتاع بمشاهدة الطواحين الهوائية، والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للطبيعة الخلابة.

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في داتشا

فضلا عن الاستمتاع بالشواطىء الخلابة، يمكنك في داتشا القيام برحلة إلى القرى المجاورة، بما في ذلك منطقة ريسادي التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من وسط داتشا، حيث سترى المنازل الحجرية التركية هناك.

من الأفضل لك عند زيارة داتشا القيام برحلة إلى مدينة كنيدوس المذهلة التي تضم مجموعة لا تقارن من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها المسارح والمعابد اليونانية القديمة، ناهيك أيضا عما ينتظرك في هذه المدينة من سبل ترفيهية متنوعة في الهواء الطلق بين مشاهد الطبيعة الخلابة.

ولآن داتشا هي مدينة صيد شهيرة، لا تنسى عزيزي المسافر أن تتذوق أطباق المأكولات البحرية الشهية، والتي تتنوع لترضي كافة الأذواق والميزانيات، ويمكنك ذلك في احد المطاعم الرائعة التي تقع على مقربة من الميناء، لتتناول طعامك في هدوء مع إطلالة خلابة على مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

ولا يفوتك أيضا خلال رحلتك بداتشا، زيارة المدينة القديمة التي تقع على بعد 35 كيلومترا غرب المدينة، والتي تأخذك إلى عالم ساحر من الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، مع عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي يفوح من بين أركانها عبق التاريخ وروعة الحاضر. وقد أصبحت المنازل الحجرية القديمة في حي داتشا التاريخي أحد الرموز الرئيسية لهذا المكان الجميل، والتي عادة ما تجدها مزينة بالزهور في مشهد مذهل.

كما يمكنك خلال رحلتك بداتشا زيارة ميناءها الشهير، الذي يبدو أروع للزيارة خصوصا في غروب الشمس، وهناك ويمكنك أن تجلس في واحدا من العديد من المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالمنظر الخلاب وقضاء بضع ساعات من الترفيه ما بين السكان المحليين.

ولكون البلدة (وشبه الجزيرة) تشتهر بأشجار اللوز ، والحلويات المحلية المصنوعة من اللوز والتين المجفف فيمكنك اقتناء ما يحلو لك من تلك المنتجات كهدايا تذكارية، كما يحرص بعض الزوار أيضا على تذوق العسل المصنوع محليا من الصنوبر، فضلا عن الخضروات العضوية.

كيفية الوصول الى داتشا؟

داتشا

 

تقع داتشا على بعد 75 كيلومترا جنوب غرب مارماريس، ويمكنك من هناك ركوب الحافلات للمدينة، وأيضا في أوقات الصيف تنطلق  العبارات من بودروم إلى هناك.

شاهد أيضاً

مانافجات .. ملكة جمال الشلالات في تركيا

تعد مانافجات أحد القرى التركية الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشتهر بشكل خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *