الرئيسية / صور تركيا / تعرف على الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى تركيا

تعرف على الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى تركيا

من المعروف عن دولة تركيا شهرتها الواسعة بما تمتلكه من معالم سياحية تاريخية وثقافية عريقة وهذا ما تشتهر به وسط البلاد ولكن اذا كنت تنوى زيارتها فلا تعتقد انة يمكنك رؤية معالمها السياحية فقط حيث أنها تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة من منتزهات فريدة من نوعها الى شلالات تظهر وكأنها تحفة فنية بالاضافة الى الرياضات المختلفة ومن أهم الرياضات التى تستطيع القيام بها فى تركيا هى التزلج أو تسلق الجبال بالاضافة الى التجديف وتسلق الصخور والغوص وغيرها من الرياضات و الأنشطة السياحية المختلفة التى سنتحدث عنها اليوم فى هذا الموضوع .

الأنشطة السياحية
الأنشطة السياحية

الأنشطة السياحية فى تركيا 

  • تسلق الجبال

تمتلك تركيا جبال كثيرة منها ثلجية واخرى سهلية لمحبى التسلق وعشاق الرياضة ومن أكثر الجبال التى يمكنك ممارسة رياضة التسلق فيها فى تركيا هو جبل أولوداغ يقع هذا الجبل فى مدينة بورصة بتركيا حيث يتميز بارتفاعه الشاهق الذى يبلغ 2543 متر . فيمكنك على هذا الجبل ممارسة رياضة التسلق فى الصيف ولكن يجب عليك اتباع التعليمات الصحيحة فى التسلق الموضوعة من قبل وزارة السياحية التركية لتجنب حدوث اى مشكلة كما يمكنك التزلج فى الشتاء حيث يمتلئ جبل أولوداغ بالثلوج الكثيفة فى فصل الشتاء بالاضافة الى ركوب التلفريك الممتع . وجبل حسن الشاهق حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل 3263 مترا فهو أيضا من الجبال المناسبة للتسلق بالاضافة الى جبال كاراغول 3100 متر وتتميز بالتخييم الليلى . وجبل بولو كوب أوغلو حيث يصل ارتفاعه الى 2400 متر ويقع هذا الجبل فى مدينة بولو بالاضافة الى تميزه بالطبيعة المتنوعة الفريدة من نوعها ، وجبال طوروس في محافظة أنطاليا التي تثير الإعجاب بارتفاعاتها وتعزز شغف التسلق . فكل هذه الجبال يمكنك ممارسة رياضة التسلق فيها والاستمتاع بوقت مميز .

تسلق الجبال
تسلق الجبال
  • رياضة التجديف

هناك العديد من الأودية والأخاديد في تركيا التى تقدم الكثير من المتعة والتجربة لمحبى المغامرة فهناك الكثير من السياح الذين يعشقون رياضة التجديف ، فهى نشاط جديد نسبيا وممتع حيث يمارس فى الهواء الطلق عن طريق التضارب مع أمواج البحار . ويمارس هذه الرياضة المحترفون ولكن اذا لم تكن محترف فلا تقلق فهى تحتاج الى روح المغامرة وبعض اللياقة البدنية والتدريب ومن أهم المناطق التى يمكنك ممارسة رياضة التجديف فيها بتركيا (Alaçatı) في إزمير ، كاش في أنطاليا ، ديديم في إزمير ، مودانيا في بورصة ، ميلاس في موغلا.

رياضة التجديف
رياضة التجديف
  • تسلق الصخور

تسلق الصخور هو النشاط الذي يقوم من خلاله المشاركين بالتسلق إلى أعلى أو أسفل أو عبر التكوينات الصخرية الطبيعية أو جدران الصخور الاصطناعية. والهدف هو الوصول إلى قمة تشكيل أو نقطة نهاية مسار محدد مسبقا من دون الوقوع.حيث تتميز تركيا بوفرة مناطق تسلق الصخور الطبيعية ، يتطلب تسلق الصخور القوة الجسدية والعقلية ، وفي كثير من الأحيان يجرى اختبارات للتسلق لمعرفة مدى القوة والتحمل ، وخفة الحركة والتوازن بالاضافة الى القوة العقلية . ويمكن أن تكون هذه الرياضة الخطرة ولكن بمعرفة تقنيات التسلق المناسبة واستخدام معدات التسلق المتخصصة سيتم التسلق بامان .

تسلق الصخور
تسلق الصخور
  • ركوف الدرجات فى المناطق الجبلية

تعتبر تركيا وجهه مفضلة جدا من قبل محبى ركوب الدراجات الجبلية فى الجبال التى تمتلك الكثير من الطرق الغير ممهدة ، حيث تذخر تركيا بالكثير من تلك المناطق المطلوبة لتلك الرياضة . حيث تقدم المناظر الطبيعية المثيرة مع مسارات الصخور الصعبة ، واستكشاف أنقاض الحضارات القديمة بالاضافة الى الأخاديد والممرات السرية . تمارس هذه الرياضة في أي وقت من السنة في تركيا ولكن أفضل وقت بين أبريل ويونيو أو سبتمبر ونوفمبر. ومن اهم المناطق المناسبة لتلك الرياضة التى اتخذت شعبية كبيرة فى تركيا هى جبال كاجكار ويصل ارتفاعها الى 3500 مترا حيث تمتلك الكثير من الممرات فهى مغامرة حقيقية لمحبى ركوب الدرجات الجبلية بالاضافة الى منطقة كابادوكيا الجميلة التى تشتهر بالوديان فهى مناسبة ايضا لهذه الرياضة .

ركوب الدرجات الجبلية
ركوب الدرجات الجبلية
  • الغوص

الكثير يعشق خوض تجربة الغوص واستكشاف الحياة الموجودة فى الأعماق ، ومن أجمل مناطق الغوص فى تركيا هى منطقة كاس الواقعة في الساحل الجنوبي لتركيا  . حيث تمتلك هذه المنطقة 25 موقع للغوص حيث تجد فيها الكهوف المخفية وحطام السفن بالاضافة الى النباتات والشعب المرجانية .بالاضافة الى بلدة جاليدونيا ، أيفاليك ، ساروس ، كهف غوك .

الغوص فى تركيا
الغوص فى تركيا

لا تقف الأنشطة السياحية فى تركيا الى ذلك فهى تمتلك الكثير لذلك نتمنى لكم زيارة تركيا وممارسة تلك الأنشطة وقضاء وقت ممتع وخوض تجارب مثيرة وممتعة .

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …