الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في سبانجا تركيا وأفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في سبانجا تركيا وأفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

مع مظاهر الطبيعة الخلابة وعلى أنغام الطيور الرائعة وعدد كبير من الأماكن الساحرة، سيمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات التي لا تنسى في مدينة سبانجا التركية التي أصبحت في الآونة الأخيرة أحد أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السائحون بالقرب من اسطنبول على مدار العام، وذلك بفضل أجوائها المناخية الممتعة صيفا وشتاءا، فضلا عما تقدمه من أنشطة وتجارب ممتعة لزائريها ممن يقصدونها لاكتشاف جانب أخر ممتع من تركيا، وندعوك اليوم في رحلتنا إلى هذه المدينة الجميلة التعرف على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في سبانجا.

السياحة في سبانجا تركيا

داخل مقاطعة ساكاريا في منطقة مرمرة، تقع سابانجا حول بحيرة رائعة تحمل ذات الاسم وتحيط بها الغابات المورقة، ولا تبعد عن مدينة اسطنبول سوى ساعتين بالسيارة، الأمر الذي يجعل منها أحد الوجهات السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها وقضاء يوم ممتع بين أجمل المشاهد الطبيعية خلال وجودك بمدينة اسطنبول.

الأماكن السياحية في سبانجا

تأسست سبانجا في المنطقة الجنوبية من بحيرة سابانكا وتحيط بها الأشجار الخضراء على امتداد العين، وتضم في الواقع العديد من المواقع المثيرة للاهتمام.. تعرف عليها

بحيرة سابانجا

 

تقع بحيرة سبانجا ين خليجي أزميت وأدابازا على امتداد 45 كيلو متر تقريبًا، وعمق  52 متر، وتعد أحد أجمل الأماكن الطبيعية في المدينة، حتى أنها باتت ذات صدى واسع بين السائحين من كافة أنحاء العالم، حيث تتميز بالمحيط الرائع من الغابات والمياه الفيروزية المذهلة، ما يجعل منها وجهة ساحرة للاسترخاء أو القيام بالعديد من الأنشطة المممتعة بداية من ركوب القارب وحتى التجديف، وحتى السير لمسافات طويلةوركوب الدراجات على ضفاف هذه البحيرة الجميلة.

ولا يقتصر الترفيه عند زيارة تلك البحيرة على ذلك فحسب، بل يمتد أيضا إلى إمكانية اصطحاب عائلتك لتناول الطعام بين أحد المطاعم أو المقاهي ذات الإطلالة الخلابة على مشهد البحيرة المذهلة، وهناك ستجد الكثير من الأطباق الرائعة للاختيار من بينها، ويبقى للمأكولات البحرية الشعبية الأكبر بين سائحي البحيرة، خاصة أنه يتم صيدها مباشرة وإعدادها بشكل طازج.

إلى جانب ذلك تمنح البحيرة الزائرين الفرصة للاستمتاع بين مجموعة من الطيور الفريدة والحيوانات الجميلة في الحديقة القريبة التي تعد مركزا لمحبي مراقبة الطيور في سبانجا، فإن كنت من هواة ومحبي اكتشاف الحياة البرية الجميلة، ننصحك بالزيارة.

زيارة قرية ماسوكي

هناك الكثير من القرى المميزة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة سبانجا، حيث سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بالأجواء الودية والنمط الريفي المميز، ولعل زيارة إلى قرية ماسوكي الرائعة أحد التجارب والأنشطة السياحية التي ينصحك الخبراء والمسافرين القيام بها، خاصة أنها ستتيح لك الكثير من أماكن التنزه الجميلة ما بين المناظر الخلابة بهذه القرية الساحرة التي تشتهر أيضا بشكل كبير بمطاعمها التركية التقليدية التي تقدم وجبات سمك السلمون المرقط لذيذ.

قرية ناتوركوي

وفي حال كنت ترغب في زيارة مكان سياحي هادىء خلال وجودك بمدينة سبانجا، لا تتردد عزيزي المسافر عن زيارة قرية ناتوركوي ذات المشاهد الطبيعية الخلابة، حيث تضم بحيرة صغيرة مثيرة للإعجاب وفرص ترفيهية سلمية ما بين السير على الأقدام والاسترخاء فضلا عن تناول الطعام التركي اللذيذ.

جبل كارتبه

يعد جبل كارتبه أحد المناطق الساحرة بالقرب من بحيرة سبانجا، ولذا فالكثير من السائحين يجمعون ما بين زيارة تلك الوجهتان معا، وفي البداية لابد أن تعلم أن أحد أسباب ارتفاع شعبية ذلك الجبل في السنوات الأخيرة تكمن في كونه مكان مميز على مدار العام، فكما يقصده السائحون للاستمتاع والأسترخاء بين الطبيعة الجذابة والخضرة التي تكسو كافة أركان الجبل في الصيف، يتوجه إليه محبو التزلج على الجليد في الشتاء، خاصة أنه هذا الجبل تكسوه الثلوج بشكل كثيف في هذا الفصل من العام ، ما يجعل منه وجهة متنوعة ومميزة للجميع مهما كانت اختياراتهم أو أذواقهم.

ويمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى الجبل عبر التلفريك الذي يمتد من أسفل الجبل وحتى القمة، ولعل ركوب التلفريك في حد ذاته يمثل بالفعل تجربة ممتعة.

حديقة حيوان داريجا

تعد حديقة حيوان داريجا أحد أشهر الأماكن السياحية وأكثرها شهرة بين الأسر بصحبة الأطفال من قاصدي المدينة، حيث تضم ما يقرب من 200 نوعا من الحيوانات التي تتباين ما بين الطيور والأسماك ناهيك أيضا عن النباتات الجميلة التي تزيد من أجواء البهجة بين الزائرين.

قرية المعشوقية

 

بالقرب من بحيرة سبانجا وجبل كارتبه ستكون على موعد مع مزيد من الاستمتاع بزيارة قرية المعشوقية ذات المشاهد الطبيعية الجميلة التي يبرز من بينها تلك الشلالات المذهلة التي تسمى باسم القرية والتي تتيح للزائرين الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة بداية من الاسترخاء على أصوات خرير الماء وأنغام العصافير وحتى قضاء وقت ممتع في التجول بين المنطقة المحيطة والتي تعج بالطبيعة البكر.

ولا يفوتك عند الزيارة تناول طبق السلمون المرقط ذات الشعبية الكبيرة بالقرية وذلك بأحد المطاعم الرائعة والتي تمتاز بالأجواء التركية الأصيلة.

المرتفعات الخضراء في سبانجا

سبانجا

قد يفضل عشاق الطبيعة استكشاف المنطقة من خلال التجول في المرتفعات الخضراء المورقة في سبانجا، بما في ذلك سيغديم، سوجاك، إينونو، ديكمن وهضاب سولتانبينار وجميعها مواقع مثالية لاستكشاف التنوع الطبيعي للمنطقة.

اكتشاف معالم التاريخ في سبانجا

كما يمكن لعشاق التاريخ الذين يزورون مدينة سابانجا زيارة المعالم التاريخية التي تعود إلى الفترة العثمانية، والتي يأتي في مقدمتها مسجد الرحيم سلطان، مسجد روستمباسا، بوابة فيسيهي و التوابيت التي تعود إلى الفترة البيزنطية، وجميعها مواقع تاريخية رئيسية تستحق الزيارة.

فضلا عن ذلك تقدم سابانجا مجموعة متنوعة من الينابيع الحرارية والفنادق المريحة لراحة السياح الذين يرغبون في قضاء عطلة هادئة وتجديد الحيوية في انسجام مع الطبيعة الخلابة.

مهرجانات سبانجا

وإلى جانب المناظر الخلابة التي بانتظارك في فصل الصيف والشتاء في سبانجا، تعد أيضا تلك المدينة المذهلة موطنا لسلسلة من المهرجانات بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة.

مهرجان سبانكا – كيركبينار الصيفي، الذي يعقد في شهري يونيو ويوليو، وهو المهرجان الذي يجمع العديد من الفنانين الأكثر شهرة في تركيا، وفيما يتعلق ببرنامج المهرجان، فيضم الكثير من الأنشطة مثل الحفلات الموسيقية والرقص والعروض المسرحية وعرض الأفلام التي تجذب العديد من الزوار.

كما يقام مهرجان سابانكا للحرف اليدوية في يوليو من كل عام ويقدم العديد من المنتجات التقليدية للزائرين والتي يأتي في مقدمتها الحرف اليدوية المحلية، فضلا عما يقدمه من الأطباق المحلية.

شاهد أيضاً

أفضل 9 من أجمل الشواطىء في انطاليا التركية

تتمتع مدينة أنطاليا التركية بعدد قياسي من شواطئ العلم الأزرق في تركيا، بما في ذلك …