الرئيسية / معالم تركيا / شلالات كوسونلو .. وجهة الحالمين والباحثين عن الهدوء في تركيا

شلالات كوسونلو .. وجهة الحالمين والباحثين عن الهدوء في تركيا

في شمال شرق أنطاليا وتحديدا في منطقة أكسو ينتظرك عزيزي الزائر أحد أجمل الأماكن السياحية التي لن تنساها ذاكرتك في تركيا، وهي شلالات كورسونلو التي تتمتع بالكثير من مظاهر الجمال والطبيعة الساحرة، الأمر الذي جعل منها أحد أكثر الوجهات زيارة من قبل المسافرين إلى أنطاليا، لا سيما ممن يبحثون عن فرص للاسترخاء والتنزه بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى والشوارع الصاخبة التي لا تهدأ.. فإن كنت تبحث عن مكان مثالي للاستجمام لا تتردد عن زيارة تلك الشلالات الرائعة التي تقع في متنزه يحمل ذات الاسم على بعد 22 كم من انطاليا.

أفضل الأوقات لزيارة شلالات كورسونلو

إن كنت تخطط لزيارة تلك الشلالات الرائعة التي لا تبعد عن مدينة إنطاليا سوى 22 كم، ننصحك أن تقوم بذلك في الفترة ما بين الربيع إلى أوائل فصل الشتاء، حيث تكون الأجواء العامة رائعة والمناخ ممتاز ومثالي للاستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام ما بين محيط الشلالات مع إمكانية التقاط أجمل الصور الفوتغرافية في إضاءة ملائمة.

الوصول إلى شلالات كورسونلو

إن كنت تفضل اكتشاف الشلالات والمنطقة المحيطة بها والتي تعرف باسم منطقة بيليك والتي لا تبعد سوى 20 كم عن موقع الشلالات، ننصحك في هذه الحالة استئجار سيارة خاصة من مدينة أنطاليا لتتمكن من التنزه وقضاء بضع ساعات في محيط هذا المكان الرائع، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا الوصول إلى الشلالات عبر وسائل النقل العام أو حتى سيارات الأجرة التي يمكنك استقلالها من مركز مدينة أنطاليا الرائعة.

الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شلالات كورسونلو

الاسترخاء بين المشاهد الخلابة

 

من المؤكد أن أول ما يخطر ببالك عند ذكر شلالات كورسونلو ذلك المشهد الخلاب الذي يأسر الألباب ويريح النفس للمياه المتدفقة وحولها الأشجار والزهور الجميلة، وبالفعل أول ما يمكنك القيام به عند زيارة هذه الشلالات هو الاسترخاء بين تلك المشاهد الساحرة التي ترسم لوحة فنية رائعة لا تقارن، مع مشهد المياه الكريستالية الرائعة، ناهيك عن إمكانية التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية لهذا المكان الممتع.

اكتشاف الحياة البرية الفريدة

كما سيمكنك أيضا خلال زيارة شلالات كورسونلو اكتشاف عالم من الحياة البرية الفريدة لمجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة والتي تسكن إلى جانب الشلالات وتحظى بمراقبة الزائرين من محبي هذا العالم الهادىء الذي ينقلك من روتين الحياة اليومية إلى سحر الحياة الطبيعية المذهلة.

اكتشاف التاريخ القروي للمنطقة

تؤكد التقارير التاريخية على أن المنطقة التي تقع بها الشلالات قد كانت موقعا تاريخيا يعود لمئات السنين، حيث عاش بها مجموعة من القرويين وأقاموا بها بعض المنازل التاريخية والطواحين التي كانت تستخدم في طحن الحبوب قديما، لذلك سيكون لديك فرصة خلال الزيارة لاكتشاف تلك المواقع والتعرف على تاريخها من قبل السكان المحليين أو الدليل المحلي.

الاستمتاع بمتنزه كورسونلو

ندعوك بعد الاستمتاع بزيارة الشلالات اكتشاف المنطقة المحيطة بها في متنزه كورسونلو الرائع والذي يضم متنزه كبير جنبا إلى جنب مع حديقة مخصصة للأطفال بها مجموعة من الألعاب الترفيهية الجميلة التي تبعث البهجة في نفوس الصغار، فيمكنكم الزيارة وتخصيص بعض الوقت لأطفالكم هناك.

ولا يفوتكم أيضا في هذا المتنزه المثير للاهتمام القيام بتجربة رائعة ستحظى بإعجاب جميع أفراد العائلة، وهي ركوب الجمال وسط تلك المشاهد الطبيعية الخلابة وتسجيل مجموعة من أجمل الذكريات التي لا تنسى.

وحلال هذه الرحلة الرائعة إلى الشلالات، لايفوتك أيضا اكتشاف الغابة المحيطة والاستمتاع بمسارات السير على الأقدام في الهواء الطلق وسط المشاهد الساحرة التي لا تقارن.

تناول الطعام

وباعتبار تلك الشلالات أحد الأماكن السياحية الساحرة بالقرب من أنطاليا، فقد اتجهت الجهات التركية المسئولة عنه لتهيئته بأفضل الأساليب التي تلبي احتياجات الزائرين، بما في ذلك عدد من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق التركية التقليدية التي تناسب كافة الأذواق والميزانيات، فضلا عن ذلك يوجد أيضا في محيط الشلالات محل مخصص لبيع الهدايا التذكارية الرائعة، حيث يمكنك شراء الحرف اليدوية المذهلة عند الزيارة.

أين تقيم عند زيارة الشلالات

 

لابد أن تعلم عزيزي الزائر عند زيارة هذه الشلالات أنه لم يتم بعد بناء فنادق أو منتجعات بالقرب منها، لذلك ستحتاج عند اختيار الإقامة بالقرب منها، زيارة منطقتي بيليك أو أنطاليا، فهناك توجد الكثير من الفنادق الجميلة التي ستمنحك الراحة.

وتقع منطقة بيليك على بعد 20 كم من هذه الشلالات، وتعد مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات، لذا تعد وجهة مثالية للإقامة بالقرب من كورسونلو.

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع العجائب …