الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في كالكان تركيا وأفضل الأنشطة السياحية هناك

السياحة في كالكان تركيا وأفضل الأنشطة السياحية هناك

تقع مدينة كالكان غرب أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط، وقد ذاع صيتها في الأونة الأخيرة باعتبارها أحد الوجهات التركية الساحرة بفضل ما تتمتع به من شواطىء رائعة وأماكن ترفيهية متنوعة مع خيارات عدة من الاستمتاع بتناول الطعام واكتشاف التاريخ.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في كالكان

المنطقة التي تنتمي إليها كالكان تلقب بأرض الأضواء، وتعرف رسميا باسم ليسيا، وهي منطقة شهيرة تضم العديد من الآثار القديمة للاستكشاف بما في ذلك زانثوس، تلوس، ليتون، وباتارا، ما يعني أنه سواء كنت من محبي الاسترخاء أو الاستمتاع بالشواطىء أو من الراغبين في اكتشاف التاريخ، ستجد في كالكان ما تبحث عنه.

كما تتنوع كالكان لترضي كافة أذواق الزائرين واحتياجاتهم، فإن كانت فكرة الاستمتاع بالسباحة ليست كافية لمنحك الفرصة للمرح، هناك أيضا عدد كبير من الأنشطة الترفيهية، والتي تشمل الغوص، ورحلات القوارب الخاصة، واستكشاف المعالم الطبيعية لمضيق ساكليكنت، أو زيارة جزيرة ميس اليونانية، أو التوجه إلى سفاري جيب في الجبال، ولا يوجد أيضا أفضل من الجلوس في المطاعم المطلة على شاطئ البحر في الهواء الطلق والاسترخاء مع الأصدقاء والعائلة.

على الرغم من أن كالكان ظلت معروفة لجذورها كقرية صغيرة لصيد الأسماك، لكنها تمكنت من السنوات الأخيرة من توفير ثروة من وسائل الراحة للزوار، حيث تقدم المطاعم هناك جميع أنواع المأكولات العالمية، كما تتوفر بها البنوك، مكاتب البريد، محلات السوبر ماركت، الوصول إلى الإنترنت، ومحطة الحافلات المحلية يعني كل شيء سيكون متوفر لكم خلال الزيارة.

أفضل أوقات السفر إلى كالكان

كالكان لديها مناخ متوسطي نموذجي وأفضل أشهر لزيارة بين أبريل ونوفمبر، حيث تكون الأجواء في أفضل حالاتها بعيدا عن الحرارة المرتفعة أو البرودة الشديدة.

أفضل الأنشطة السياحية في كالكان

جولة رائعة بالقارب

لن تكتمل أي رحلة إلى كالكان دون يوم من الاسترخاء على رحلة بحرية رائعة لاستكشاف المياه الجميلة لخليج فرنك، خليج فيرناز وصخرة كاميلستون، مع الاستمتاع بالغداء اللذيذ على مهل والكثير من الفرص للسباحة والغوص.

تناول الطعام في كالكان مع إطلالة على مشاهد البحر المذهلة

ولكون شوارع كالكان الضيقة والمتعرجة تقع على الواجهة البحرية، فذلك يعني أنه سيكون بانتظارك خلال الزيارة إلى هناك فرصة رائعة للاستمتاع بتناول الطعام بين مجموعة رائعة من المطاعم ذات الإطلالة المذهلة على البحر ومشاهد غروب الشمس الرائعة التي لا تقارن، كما يفخر طهاة كالكان بتقديم المكونات المحلية للزوار والتي تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين، بما في ذلك المأكولات البحرية والضأن.

كالكان قريبة من أطول شاطئ رملي في تركيا

يمكنك الوصول إلى شاطئ باتارا من كالكان، والذي يتمتع بما يقرب من 18 كيلومترا من الرمال الذهبية والمياه الكريستالية الرائعة، الأمر الذي يجعل منه وجهة مثالية للباحثين عن فرصة لقضاء يوم ممتع على الشاطىء بعيدا عن الزحام، أضف إلى ذلك فرص الترفيه التي تنتظرك في ذلك الشاطىء المذهل الذي يعد موطنا لسلاحف لوجرهيد المهددة بالانقراض.

شاطئ باتارا يعد مكان جميل ليوم من الاسترخاء، فضلا عن اكتشاف التاريخ، حيث يوجد بالقرب من الشاطئ بعض الأنقاض التاريخية التي لا تصدق والتي يعود تاريخها إلى القرن ال 5 قبل الميلاد، بما في ذلك معبد أثينا.

زيارة مدينة كالكان القديمة

شوارع كالكان الهادئة المرصوفة بالحصى والمنازل الأنيقة في المدينة القديمة تولد جوا من السحر اللطيف، ما بين المقاهي الساحرة والمحلات التجارية والمطاعم الموجودة في المباني العثمانية اليونانية القديمة، مع الشرفات الخشبية المنحوتة والمزينة مع اكليلا من الزهور. وعلى الرغم من أن السياحة قد حولت العديد من المراكز التركية، فإن كالكان، التي كانت أبعد قليلا عن المطار، قد نجت من النمو المفرط، لذا فهي وجهة مميزة للباحثين عن الهدوء.

اكتشاف مواقع التاريخ القريبة

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التاريخ القديم للمنطقة خلال زيارتك إلى كالكان، فيمكنك ذلك من خلال القيام برحلة إلى الأماكن والوجهات القريية التي لن تحتاج منك سوى دقائق بالسيارة، بما في ذلك مدن زانثوس و ليتون و تلوس. إذ تعد مدينة زانثوس الرائعة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي وجهة شهيرة بمقابرها التاريخية، فضلا عن مدرجاتها التي تعود إلى القرن الثاني الميلادي، فيما تقع منطقة تلوس على الجانب الشرقي من وادي زانثوس، وتتمتع بوجود الملعب القديم وقبر بيليروفون.

مواقع الغوص المذهلة

 

يمكن لرحلة قارب على بعد 30 دقيقة فقط أن تأخذك إلى بعض مواقع الغوص الأكثر إثارة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. يمكن للمبتدئين التوجه إلى المياه الضحلة حول جزر الأفعى أو هيبيلي، كما يمكن للغواصين المتقدمين زيارة الجدار في الطرف الجنوبي من جزيرة الأفعى، حيث  ستجد المخلوقات البحرية المتنوعة، بما في ذلك باراكودا، غروبر والأسماك المتنوعة.

هناك أيضا الكهوف ذات الأرضية الرملية المثالية للاستكشاف ومع ذلك، يمكنك العثور على موقع الغوص الأكثر روعة في ساكاريا ريف، حيث يمكن للغواصين رؤية حطام سفينة غارقة على ما يبدو منذ حوالي 90 عاما.

يمكنك السباحة في المياه الفيروز التي لا تصدق

يعد شاطئ كابوتاس، الذي يبعد عشر دقائق بالسيارة عن وسط المدينة وجهة رائعة تستحق الزيارة، حيث يقع على سفح ممر وتحيط به المنحدرات العالية التي وإن كانت صعبة التسلق، لكن ما ينتظرك من مشاهد ساحرة سينسيك العناء، وعلى الرغم من أن روعة المياه ذو اللون الفيروزي الجميل والرمال الناعمة التي تزين ذلك الشاطىء المذهل، إلا أنه من النادر أن تجد الكثير من الحشود هنا.

روعة المشاهد الطبيعية في الجزيرة

كالكان

بفضل موقع كالكان المرتفع عن سطخ البحر، فإن 99٪ من العقارات في هذه المدينة الساحلية الجميلة لها مناظر بانورامية لا تصدق على الميناء والبحر الأبيض المتوسط، ما يعني أنك ستستيقظ كل يوم على حلم جميل خلال إقامتك بأيا من فنادق المدينة، لذا لا عجب أن تجد المزيد من الزائرين يقصدون كالكان عاما بعد أخر، فبالفعل هي وجهة رائعة تستحق الزيارة.

اتخاذ دولموس إلى كاس

دولموس هي واحدة من الحافلات الصغيرة المحلية التي تعمل بانتظام بين المدن والقرى في جميع أنحاء تركيا. وتعد أحد أفضل الطرق لتجربة رحلة بالدولموس هو الانطلاق بها في رحلة إلى مدينة كاس المجاورة شقيقة كالكان الكبرى، والتي تضم مجموعة كبيرة من المقومات السياحية المثالية، بما في ذلك بلدة قديمة جدا، والمطاعم الجميلة ومنطقة الميناء الصاخبة، جنبا إلى جنب مع مارينا جديدة كبيرة التي تجذب عددا متزايدا من اليخوت الفاخرة.

طريق الليسيان

يعد طريق الليسيان واحدا من أشهر الطرق في العالم، وهو يمر بالقرب من كالكان التي يمكنك أن تجعل منها قاعدة لاكتشافه سيرا على الأقدام، مع العلم أن أفضل الأشهر للاستمتاع بتلك التجربة هي من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، بعيدا عن ارتفاعات درجة الحرارة بشكل كبير.

شاهد أيضاً

مانافجات .. ملكة جمال الشلالات في تركيا

تعد مانافجات أحد القرى التركية الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشتهر بشكل خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *