الرئيسية / اسطنبول / السياحة في اسطنبول و 5 أشياء عليك تجربتها هناك

السياحة في اسطنبول و 5 أشياء عليك تجربتها هناك

إذا كان العالم دولة واحدة فسوف تكون اسطنبول هي عاصمته، فهي تمتد على جانبي مضيق البوسفور وهي المدينة الوحيدة التي توجد في قارتين و هما أوروبا وآسيا. وقد كانت هذه المدينة واحدة من الامبراطوريات العظيمة التي صمدت كثيراً خلال الزمن والتي كان لها أسماء كثيرة على مدى ما يقرب من 3000 سنة من وجودها وهي مدينة فريدة من نوعها نظراً لموقعها الاستراتيجي الذي يجمع بين قارتين كبيرتين.

اسطنبول
اسطنبول

أشياء ستندم إذا لم تقم بها خلال زيارتك اسطنبول

  •   زيارة المسجد الأزرق

هذا المسجد هو مزيج من الحضارة البيزنطية والعثمانية وقد تم بنائه في بداية القرن السابع عشر قبالة آيا صوفيا التي كانت كاتدرائية فيما سبق ثم تحولت إلى مسجد ثم إلى متحف ديني في نهاية المطاف. و يتميز بأنه من الداخل  مُزين بالفسيفساء الزرقاء التي تخلق جواً رائع وغير عادي.

المسجد الازرق
المسجد الأزرق
  •  التسوق في البازار الكبير

تم بنائه في موقع السوق البيزنطي القديم بعد سنوات قليلة من الفتح العثماني وهو واحد من أكبر الأسواق في العالم حيث يحتوي على 58 شارع يضم 4000 محل تجاري تقريباً.

البازار الكبير
البازار الكبير
  •  مشاهدة قصر توبكابي

بُني هذا القصر بناءً على أوامر السلطان محمد الثاني عام 1459، ويطل القصر على مناظر طبيعية رائعة على مضيق البوسفور ويعتبر قلب العاصمة العثمانية وهو يجمع بين مناطق ذات مناظر طبيعية مع مجمع يضم مباني تحتوي على معارض أشياء وأعمال فنية من العصور الإمبراطورية إلى اليوم.

 قصر توبكابي
قصر توبكابي
  • القيام برحلة بحرية في البوسفور

لا يوجد رحلة كاملة لاسطنبول دون الذهاب في رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور لزيارة الشاطئ الآسيوي، يمكنك أخذ العبارة لاستكشاف منطقة أوسكودار السلمية وبرج مجموعة بن لادن الأسطورة الموجود على الجزيرة أو اكتشاف مساجد القرن السادس عشر بالقرب من ثكنات السليمية التي تقع في موقع مستشفى فلورنس نايتنجيل.

رحلة بحرية في البوسفور
رحلة بحرية في البوسفور
  • تناول الطعام

و عندما يتعلق الأمر بالطعام فسوف تكون لديك حرية الاختيار بين العديد من أكشاك الطعام التقليدية الكثيرة لتناول الطعام مع إطلالة مميزة  ومشهد رائع لاسطنبول، ويمكنك تناول الطبق الاسطنبولي الشهير وهو الكباب الشهي وهناك العديد من الخيارات التي يمكن تفويتها ولكن المهم في كل ذلك هو أنه يجب ألا تفوت تذوق الطعام التركي الرائع.

الطعام في اسطنبول
الطعام في اسطنبول

اسطنبول من الوجهات السياحية التى لها طابع خاص يجب عليك ان تضعها فى قائمة الاماكن التى تود زيارتها من اجل السياحة وتكون وجهتك السياحية فى اقرب وقت للاستمتاع بجمالها .

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …