الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في جوريم وأهم الأماكن السياحية هناك

السياحة في جوريم وأهم الأماكن السياحية هناك

تقع جوريم في مدينة كابادوكيا التركية في مقاطعة نيفيشهر في وسط الأناضول ويبلغ عدد سكانها حوالي 2000 شخص، وهي منطقة تاريخية ذات شهرة واسعة بين السائحين ومن المناطق المسجلة على لائحة التراث العالمي منذ سنة 1985 .

السياحة في جوريم وأهم الأماكن السياحية  

زيارة مناطق الجذب القريبة

معظم مناطق الجذب الرئيسية في كابادوكيا تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من جوريم، بما في ذلك قلعة أوشيزار ومتحف غوريم في الهواء الطلق، والذي يحتوي على مجموعة من الكهوف والمداخن الجنية، فضلا عن إمكانية زيارة أحد الكنائس المنحوتة في الصخور عبر الطريق السريع خارج مدخل المتحف الذي يشتهر بمجموعة رائعة من الزخارف الجميلة.

الاستمتاع بغروب الشمس

يمكنك عند زيارة جوريم الاستمتاع بمشاهد الغروب أو شروق الشمس المذهلة عبر البالونات اللطيفة التي يمكنك ركوبها لتمنحك رؤية مذهلة للمدينة من أعلى ما بين المنحوتات الصخرية الرائعة ومداخن العفاريت الجبلية المذهلة.

ركوب الدراجات الجبلية

العديد من المنافذ في وسط المدينة تتيح للزائرين تأجير الدراجات الجبلية لجولة في الوديان، ومع ذلك، يرجى ملاحظة  أن القائمين على الأمر يفرطون في تضخيم الإطارات الخاصة بالدراجة بحيث تتعرض تلك الاطارات لثقب بعد فترة وجيزة، على أن يطلبون منك عزيزي الزائر رسوم لإصلاحها، ولذلك ننصحك أن تقوم بالمساومة على سعر الإيجار والتحقق من ضغط الإطارات قبل الركوب.

التنزه

تتيح لك بعد المسارات على طول الوديان الفرصة الممتعة للاستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام، ويعد هذا الخيار خيار مدهش ومثالي للاستمتاع، فقط احرص على الاحتفاظ عبر صاحب الفندق الخاص بك أو المكتب السياحي لخريطة للمنطقة مع المناطق المقترحة والممرات. مع العلم أن المشاهد الطبيعية الجميلة في تلك المنطقة ستحتاج منك خلال تلك الجولة تسلق بعض التلال والمرتفعات الرائعة.

وننصحك عند الزيارة بضرورة الاحتفاظ بالكثير من الماء والاستعداد للنشاط البدني، خاصة إذ كنت تخطط لتلك الجولة في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ، ذلك فضلا عن ارتداء أحذية مريحة لأن مستويات الأرض ما بين تلك الوديان غير مستوية.

الحمامات التركية

يوجد حمام تركي بالقرب من وسط المدينة للاسترخاء بعد يوم طويل من المشي لمسافات طويلة، والذي يقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الخيارات الرائعة والمريحة، بما في ذلك غرفة البخار، قناع الوجه الطين، تدليك الصابون، ولذا نوصيك الاستمتاع به خلال الزيارة.

العشاء التركي

تقدم الفنادق والوكالات عرض عشاء تركي مذهل في أحد مطاعم المدينة الموجودة تحت الأرض، والتي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية واللذيذة بما في ذلك المشاوي التركية والخضروات وغيرها من المشروبات الطازجة.

جولة عبر الخيول

تخيل عزيزي الزائر إمكانية اكتشاف الوديان والأخاديد المحيطة ناهيك عن المنحوتات الصخرية المذهلة على ظهر الخيول، من المؤكد أن تلك التجربة الممتعة ستضيف إليك الكثير من سبل الاستمتاع التي لا تنسى.

حديقة جوريم

جوريم

تعد حديقة جوريم أحد الحدائق الوطنية الرائعة في كبادوكيا، والتي تتيح لك اكتشاف مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة مع العديد من النماذج المدهشة لروعة الفن البيزنطي .

التسوق في جوريم

على الرغم من أن العديد من المتاجر في جوريم تقدم للزائرين الفخار والهدايا التذكارية الرائعة، ولكن للحصول على أفضل الأسعار، ننصحك أن تتوجه إلى أفانوس، التي تقع على بعد 10 كم، والتي كانت مركز لبيع الفخار لعدة قرون، كما تتيح للزائرين أيضا الاستمتاع في الشوارع الخلفية وسط مجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الجميلة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا عزيزي الزائر شراء السجاد خلال رحلتك بجوريم، ولكننا ننصحك أيضا بفحص السجاد بعناية قبل الشراء، خاصة أن الكثير من بائعي السجاد يقومون ببيع السجاد المستعمل من المنازل التركية ويقومون “بإصلاحها” وبيعها للسياح بأسعار ضخمة.

 

شاهد أيضاً

دليل السياحة في كاديكوي التركية وأفضل الأنشطة والمطاعم السياحية هناك

إذا كنت تزور اسطنبول للمرة الأولى، لا تفوت عزيزي الزائر زيارة منطقة كاديكوي التي يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *