الرئيسية / مدن تركيا / جوله متنوعه بالصور لاكتشاف سحر مدينة فوجا فى تركيا

جوله متنوعه بالصور لاكتشاف سحر مدينة فوجا فى تركيا

 تعد مدينة فوجا واحدة من أجمل البقع في منطقة بحر إيجة فى تركيا ، فهى تظهر كتحفة فنية ، أو قطعة من جنة الله على الأرض لما تتمتع به من جمال الطبيعة الخلابة والبحار الزرقاء النقية ، كما ان مدينة فوجا واحدة من مدن الرابطة الأيونية في العصور القديمة حيث كانت تعرف قديما باسم فوكايا . تقع مدينة فوجا الساحرة بالتحديد فى شمال مقاطعة إزمير ، وتنقسم الى منطقتين رئيسيتين وهما منطقة فوجا الجديدة ، ومنطقة فوجا القديمة . وتعد منطقة هذه المدينة كمنتجع نموذجي على شاطئ البحر يحمل الكثير من سحر وعجائب الطبيعة . كما أنه ذكر في العديد من الأساطير أن مدينة فوجا قد حافظت على أهميتها حتى ظلت الى يومنا هذا بنفس الأهمية والجمال . في الواقع فإن المنطقة تقدم وجهة سياحية نادرة رائعة مع خط الساحل الطويل مزينة بالعديد من الخلجان الجميلة . فهذه المدينة من أجمل المدن التى تسعد زوارها وتلبى احتياجات ضيوفها في أي موسم من السنة ، لذلك سنتعرف على أكثر ما يميزها ويجعلها مقصدا سياحيا رائعا ومحبوب من قبل الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم .

مدينة فوجا
مدينة فوجا

   مدينة فوجا فى تركيا

  • الأماكن السياحية فى مدينة فوجا

هناك العديد من الأماكن لاستكشاف ومشاهدة المعالم السياحية في مدينة فوجا التي هي واحدة من أكثر المناطق الطبيعية في مقاطعة إزمير . حيث ترحب بزوارها مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي بدءا من الهياكل التاريخية ، إلى الجزر الصغيرة والسواحل الرائعة والخلجان والجزر الواقعة على الطريق الساحلي من منطفة فوجا الجديدة  إلى منطقة فوجا القديمة . لالتقاط الأنفاس والنكهات اللذيذة . حيث تضم أجمل ثلاثة شواطئ في جميع أنحاء العالم مما يوفر للسياح جو رائع من الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة .

شواطئ مدينة فوجا
شواطئ مدينة فوجا

كما أنها موقع للمستوطنات المختلفة منذ العصور القديمة ، حيث يحيط بها العديد من الهياكل والتحف التي تنتمي إلى فترات مختلفة ، ويقال أن تلك الآثار المعمارية التاريخية التي تحتويها مدينة فوجا تعود إلى الحضارة الإينونية والبيزنطية والعثمانية . ومن تلك الأثار التاريخية التى تعد وجهة سياحية فى المدينة هى هضاب السيران وهى عبارة عن مجموعة هضاب معلقة على مجموعة جزر صغيرة جدا بألوان مختلفة وجذابة وتعود تلك الهضاب الى عصر الحضارة الإيونية حيث كان الإيونيون يستخدمونها من أجل التصدى لسفن الأعداء . نحتت هذه الهضاب بقعل الرياح والعوامل الجوية وعوامل التعرية حيث تظهر فى مشهد مبهر خاطف للانظار كما أنها تعد واحدة من الأماكن المفضلة لهواة المغامرة .

هضاب السيران
هضاب السيران

حمام الشيطان ، يبدو من اسمه كأنه مكان مخيف بعض الشئ ولكن على عكس ذلك حيث يرجع تسميته بذلك الاسم بسبب كبر حجمه ، وموقعه القريب من البحر ، وهو واحد من الأعمال الفنية المعمارية التى تعود الى بقايا العمارة الإيونية ، ويمكنك الذهاب الى هذا الحمام التركى للاغتسال والاستمتاع بحمام تركى صحى مفيد للجسم بعد أخذ جولة من السباحة في البحر . من المعالم التى ينجذب الى رؤيتها السياح فى مدينة فوجا هو بيت الحجر ، وهو البيت الذى تم بناؤه من قبل الغزاه الفرس بعد مهاجمتم للحضارة الإيونية التى كانت حاكمة للمدينة فى ذلك الوقت في القرن الرابع قبل الميلاد ، ويشتهر هذا البيت الحجرى بأسلوب معماري عريق ومميز .

بيت الحجر
بيت الحجر

فى اى مدينة تقوم بزيارتها بالتأكيد ستجدها تمتلك بعضا من القلاع والحصون وذلك لصد هجمات الأعداء والدفاع عن المدينة برا وبحرا ومن اهم وأشهر القلاع فى مدينة فوجا هى قلاع الأبواب الخمسة وهى القلاع الداخلية للمدينة حيث تم بناؤها بناء على طلب من الحاكم البيزنطي مايكل بالولوك فى عام 1275 ، ولكن بعد سيطرة العثمانيين على المدينة والمنطقة باكملها فى عام 1455 قاموا بزيادة حصانتها وقوتها عن طريق بناء 9 أبراج مراقبة حصينة ، وما زالت هذه القلاع الرائعة تحتفظ بقوتها وصلابتها عبر العصور المختلفة التى مرت بها لتكون أداة ناقلة لعبق التاريخ وقوة الحضارات القديمة . بالاضافة الى ذلك ستجد هذه المدينة تمتلك أيضا قلعة خارجية لتزيد المدينة قوة وصلابة أمام ضربات الاعداء ، وعلى حسب التقارير و الوثائق التاريخية وجد أن هذه القلعة تم إنشاؤها فى عام 1678 ، وتمتلك هذه القلعة مكان استراتيجى مميز ، حيث قامت الامبراطورية العثمانية ببناء هذه القلعة لزيادة حماية مدينة فوجا الجهة البحرية غرباً وحمايتها من الجهة البرية شرقاً عن طريق حفر نفق مائي بين القلعة والحدود الخارجية لمدينة فوجا . لذلك تعد قلاع هذه المدينة مصدر لقوتها وبقاؤها محتفظة بجمالها حتى يومنا هذا وهى من المعالم التى يقصدها السياح أثناء السياحة فى مدينة فوجا .

قلاع مدينة فوجا
قلاع مدينة فوجا
  • المهرجانات فى مدينة فوجا

تتمتع مدينة فوجا في منطقة بحر إيجة بالكثير من المهرجانات والاحتفالات الخاصة بالمدينة حيث يتردد عليها الزوار ليس فقط لجمالها الخلاب ولكن أيضا لمهرجاناتها لقضاء وقت ممتع ومسلى مع الأصدقاء والعائلة . ومن المهرجانات المشهورة فى مدينة فوجا هو مهرجان فوجا الدولى للفنون والثقافة ، حيث ينظم البرنامج في شهر سبتمبر من كل عام ، ويشتمل هذا المهرجان على مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والعروض والأنشطة الترفيهية . ولا يجب عليك أن تترك المنطقة قبل زيارة السوق المحلية يوم الأحد حيث يتم بيع المنتجات الزراعية الطازجة فقط من قبل المزارعين المحليين لدعم الحركة الدولية البطيئة الغذاء . حيث يقام أيضا لذلك مهرجان ترهانا التقليدية ، ويتم فيه عرض المنتجات الزراعية العضوية في المنطقة عن طريق ساحة سوق كبيرة لعرض المنتجات الزراعية ويقام هذا المهرجان في شهر أغسطس من كل عام ، ويصبح هذا المكان موقع ذكريات لا ينسى .

المهرجانات فى فوجا
المهرجانات فى فوجا
  • الأنشطة الرياضية فى فوجا

يساعد موقع مدينة فوجا المتميز على بحر ايجة من كثرة الأنشطة الرياضية والترفيهية التى يعشق السياح ممارستها خاصة فى فصل الصيف ومن بين تلك الأنشطة الرياضية هى رياضة التجديف الفردي ، أو التجديف الجماعي ، بالاضافة الى ممارسة السباحة فى بحر ايجة وممارسة رياضة الغوص ، وجميع الرياضات المائية المناسبة لفصل الصيف . لذلك يقصدها السياح باستمرار فهى مدينة مميزة للغاية .

الأنشطة الرياضية فى فوجا
الأنشطة الرياضية فى فوجا
  • كيفية الوصول الى فوجا

تقع مدينة فوجا شمال مقاطعة إزمير ، ويمكنك الوصول اليها عن طريق بدائل النقل المريحة والممتعة للغاية . كما أن المسار الأكثر ملاءمة هو أن تأخذ رحلة إلى مطار أزمير . وعند الوصول اليها ستأخذك الحافلات المكوكية ، أو مركبات النقل العام الموجودة خارج البوابات النهائية إلى مدينة فوجا في وقت قصير . كما يمكنك أخذ مسار أخر عن طريق الوصول إلى المنطقة بواسطة سيارة خاصة . وهناك بديل آخر هو الوصول إلى المنطقة عن طريق أخذ إحدى الحافلات بين المدن التي تغادر من أي مدينة في تركيا إلى مقاطعة أزمير ومن هناك يمكنك مواصلة رحلتك من خلال اتخاذ واحدة من خدمات النقل المكوكية إلى مدينة فوجا من محطة الحافلات فى أزمير .

كيفية الوصول الى فوجا
كيفية الوصول الى فوجا

اذا كنت ترغب بزيارة دولة تركيا فى عطلتك القادمة ، فنحن ننصحك بزيارة مدينة فوجا والاستمتاع بسحرها الفريد من نوعه ، فهى مدينة رائعة ليس لها مثيل .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …