الرئيسية / معالم تركيا / السياحة في تلة العرائس .. أجمل مناطق اسطنبول للاستمتاع بغروب الشمس

السياحة في تلة العرائس .. أجمل مناطق اسطنبول للاستمتاع بغروب الشمس

تقع تلة العرائس في منطقة أوسكودار في اسطنبول في الجزء الآسيوي من المدينة على ارتفاع 268 مترا (879 قدما) فوق سطح البحر، وتوفر إطلالة بانورامية على الجزء الجنوبي من مضيق البوسفور والقرن الذهبي . وتمثل تلة العرائس نقطة جذب ذات شعبية كبيرة بين الزائرين بفضل ما تتمتع به من جمال طبيعي لا يقارن مع عدد من المقاهي ومطعم وسط الأشجار الضخمة وحدائق الزهور والنوافير الرائعة.

يمكن لك عزيزي الزائر الاستمتاع بمشاهدة أجمل غروب للشمس في مدينة بأكملها من هذا التل، الذي يتيح لك الاستمتاع بمشاهدة عدد من المواقع السياحية الرائعة، بما في ذلك جزر الأمير، السلطان أحمد، السليمانية وأورتاكوي.

ويوفر التل ترحيبا حارا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالجمال البانورامي لمدينة اسطنبول والبوسفور والجمال الفريد لغروب الشمس في اسطنبول. بالإضافة إلى مناظر التل الشهيرة، حتى أنه في كثير من الأحيان، يفضل الكثير من الأزواج المتزوجين حديثا زيارة تلك البقعة الساحرة لالتقاط أجمل الصور التذكارية في شهر العسل.

وينقسم التل إلى قسمين منفصلين هما كوتشوك تشامليجا وهي التلة الصغرى والتي ترتفع 229 متر فوق مستوى سطح البحر وتمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من الغابات والأشجار الجميلة، لذا فهي متنفس للاستمتاع والتنزه في الهواء الطلق لكل من السائحين والسكان المحليين.

أما التلة الثانية فهي بويوك تشامليجا وهي التلة الكبرى، والتي ترتفع 276 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بأشجار الصنوبر الرائعة، وتمتاز بوجود مقهي جميل يطل على مشاهد طبيعية ساحرة لن تنساها ذاكرتك.

ولعل قضاء يوم ممتع بين أجواء تلك التلة المذهلة وسط أجواء من السعادة والبهجة ستضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع، ولا يفوتك خلال الزيارة الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة تقليدية ، والآيس كريم ، مع تناول الشاي التركي الأصيل بين المقاهي والمطاعم التي تديرها بلدية متروبوليتان اسطنبول على مقربة من الأشجار والنباتات الجميلة، والزهور الملونة والزنبق، ومع نسيم بارد، يجذب العديد من الزوار المحليين والأجانب للاستمتاع برؤية بانوراما رائعة على مضيق البوسفور والمدينة.

التل هو أيضا واحدة من أفضل المواقع في اسطنبول حيث يمكن ملاحظة الطيور المهاجرة، حيث يأتي مراقبو الطيور من جميع أنحاء العالم هنا خصوصا في شهري سبتمبر وأكتوبر أو في فصل الربيع لمشاهدة الطيور.

 

الوصول إلى تلة العرائس

يمكنك الوصول إلى تلة العرائس في اسطنبول بالتاكسي وهذا الخيار مريح ولكنه مرتفع الثمن، وقد تفضله في حال سفرك مع العائلة بصحبة الأطفال.

فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى ميناء اسكودار بالعبارة، ثم ركوب الحافلة إلى تلة العرائس وهذا هو الخيار الأكثر شعبية بين الكثير من السائحين.

أما إذا كان قادما من تقسيم، فإن أسهل طريقة للوصول تلة العرائس هو أخذ الحافلة 129T ، والوصول إلى محطة Kısıklı  للحافلات،  بعد ذلك، يمكنك السير من 15-20 دقيقة للوصول إلى التل.

وهناك طريقة أكثر راحة للوصول الى تل العرائس، فمن تقسيم إلى كاباتاس وبعد ذلك خذ العبارة إلى كاديكوي. ومن كاديكوي، يمكنك أن تأخذ أي من الحافلات التالية: 14، 14F أو 14R والنزول في محطة كورال. بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام ستصل إلى التل.

إذا كنت قادمة من أوسكودار، يمكنك أن تأخذ أي من هذه الحافلات: 9üd، 11E، 11L، 11K، 11Y، 11A، 11üs، 11M، 11ST أو 320 والنزول في محطة Kısıklı، وإذ كنت لا ترغب في السير لمسافات طويلة، يمكنك أن تأخذ دائما سيارة أجرة.

أفضل أوقات السفر إلى تلة العرائس

توفر تلة العرائس الفرصة للاستمتاع على مدار العام بفضل ارتفاعها وأجوائها الباردة الجميلة، إذ يقصدها الكثير من السائحين في فصل الصيف لأجوائها المنعشة، كما يقصدونها أيضا في فصل الربيع للاستمتاع بالزهور الملونة والطقس الجميل، فيما يفضلها البعض في فصل الشتاء بعيدا عن زحام السائحين.

اكتشف التاريخ في تل العرائس

في حين أن التلال قد لا تتباهى بالعديد من المباني التاريخية، إلا أن تلة العرائس لا تزال تتمتع بلمسة خاصة من التاريخ. حيث تحيط بها غابات أشجار الصنوبر التي تعود إلى الفترة البيزنطية، إذ استخدمت قديما هذه الطبقة الكثيفة من الأشجار للحماية من أشعة الشمس، واليوم التلة لديها الكثير من المساحة المفتوحة للاسترخاء والتمتع عل مهل بعد ظهر اليوم.

ظل التل دائما على مر العصور بقعة مفضلة للزوار، فقد قام السلاطين العثمانيين ببناء مساكن الصيف ونزل الصيد في هذا الموقع، وقد تم استخدامه كمنطقة ترفيهية للملكية. كما استخدم التل خلال الفترة العثمانية كأحد مواقع تدريب الطيور لصيد الفرائس خاصة الصقور.

تلة العرائس

وفي النهاية فإن تلة العرائس وهي أعلى تلة في اسطنبول، وجهة فريدة من نوعها للاستمتاع ببضع ساعات من الاسترخاء في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى، حيث تسمح لك من البداية بتسجيل أجمل الذكريات مع إطلالة خلابة على المدينة القديمة لاسطنبول فضلا عن الاستمتاع بالتنزه على مهل بين الغابات الجميلة وأشجار الصنوبر المذهلة، ناهيك عما ينتظرك من إمكانية تناول أحد الأطباق التركية التقليدية بمطعم التلة مع كوبا من الشاي أو القهوة التركية الشهية.

ولذ فعند زيارتك اسطنبول لا تفوت السفر إلى تلة العرائس ولا تغفل عنها لصالح المواقع السياحية الشهيرة، فبحق ستحظى هناك بأروع الأوقات التي لن تنساها ذاكرتك.

 

 

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …