الرئيسية / مدن تركيا / اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى تمتد على طول شواطئ البحر التى ليس لها نهاية ، كما تعد بالكيسير أيضا موطن بساتين الزيتون الوفيرة . تأسست تلك المدينة من قبل ميسيانز في العصور القديمة ، حيث كانت واحدة من المدن الكبرى في العديد من الحضارات العظيمة التى تركت بصمتها على المدينة من الثقافات المتنوعة والفسيفساء الثقافية الغنية والمواقع الأثرية ، ومن بين المدن الساحلية الكثيرة التى تشتهر بها تركيا الا ان مدينة بالكيسير لديها معظم الجزر التي تفتن الجميع مع جمالها الخلابة ، تقع المدينة على تقاطع مع منطقة مرمرة ومنطقة بحر إيجة لذلك تميزت بتراثها التاريخى ، والمأكولات اللذيذة وطبيعتها المثيرة للاعجاب . لذلك سوف نتعرف فى ذلك التقرير على مدينة بالكيسير بالتفصيل ومعرفة اهم معالمها السياحية الرائعة .

مدينة بالق أسير
مدينة بالق أسير

مدينة بالق أسير التركية

  • المعالم والاماكن السياحية فى مدينة بالكيسير
تقع بالكيسير في منطقة جغرافية رائعة مع خلفية ثقافية تعود الى الآف السنين حيث تتمتع مدينة بالكيسير بأنها غنية بالعديد من المدن القديمة ، كما انها حالاليا تعد موقع مجموعة متنوعة من أعمال الحفر الجارية في المدن العتيقة منها كيزيكوس ، سارايلار ، أنتاندروس و Deasklaion . كما انها كانت مركز الأسقفية خلال الفترة المسيحية ، وتتخذ مدينة أنتاندروس القديمة أهمية خاصة لعملاتها النادرة والنقوش الفريدة من نوعها التى وجدت فيها . ويعود تاريخ القطع الأثرية المعروضة لمدينة بالكيسير الى العصور القديمة المختلفة التى استوطنت فيها قديما .
اطلال مدينة سيزيكوس القديمة
اطلال مدينة كيزيكوس القديمة
متحف بانديرما الأثري هو واحد من بين المعالم السياحية التى يجب رؤيتها فى المدينة حيث يضم المتحف العديد من الاثار المتبقية من المدينة ويعرض تاريخ الحضارات القديمة ويقع فى مدينة كيزيكوس الاثرية . بالاضافة الى متحف Kuva-yi  Milliye والذى يعرف بالمتحف الوطنى للصور الفوتوغرافية ويعرض ايضا التحف والاثار القديمة ، كما تحتوى المدينة على العديد من الثقافات والمعتقدات التي تتعايش فيها والمعروفة بتنوع هياكلها الدينية.
متحف بانديرما الاثرى
متحف بانديرما الاثرى
ومن الرموز والمبانى الدينية فى بالكيسير هو مسجد آل زاغنوس باشا والذى يعود بناؤه الى زاغنوس باشا الذى تزوج من الأميرة آنا أثناء غزو طرابزون. وهو الذي قام بإنشاء قلعة روملي قبل فتح إسطنبول وبذل ايضا جهدا كبيرا في إنزال البحرية العثمانية الى قاسم باشا عبر البر . بالاضافة الى العديد من المساجد الأخرى و كنيسة الأيازة التى تعد واحدة من بين الأمثلة الرئيسية للآثار الدينية فى بالكيسير.
مسجد زاغنوس باشا
مسجد زاغنوس باشا
تتمتع مناطق بالكيسير بجمالها الخلاب من الخلجان الزرقاء الصافية الى العديد من المنتجعات الرائعة التى تقع على طول ساحل بحر ايجه . ومن اجمل الاماكن السياحية فى بالكيسير هى مدينة أيفاليك فهى واحدة من أجمل البقع فى تركيا لقضاء عطلة ممتعة باطلالة بانورامية على الطبيعة الخلابة كما انها تشتهر بمميزاتها التاريخية مثل المنازل التاريخية والمنازل الحجرية وجزيرة جوندا ومائدة الشيطان وشاطئ Sarımsaklı ومطاعم السمك اللذيذة .
شواطئ مدينة بالكيسير
شواطئ مدينة بالكيسير
مدينة  بالكيسير
مدينة بالكيسير

تتمتع مدينة بالق أسير بشعبية كبيرة بين السياح لما تتمتع به من مناظر طبيعية رائعة ، ومعالم سياحية قديمة ومواقع اثرية وتحف فنية نادرة ، لذلك نتمنى لكم زيارتها فى عطلتكم القادمة والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

مدينة كيمر

تقرير مصور عن سحر و جمال مدينة كيمر أجمل مدن أنطاليا

مدينة كيمر هى واحد من المرافئ الحيوية ، والمراكز التجارية الكبيرة التى تمتلكها بالاضافة الى …