الرئيسية / مدن تركيا / اليك أشهر المعالم والاماكن السياحية فى مدينة اضنة التركية

اليك أشهر المعالم والاماكن السياحية فى مدينة اضنة التركية

تقع مدينة اضنة في قلب منطقة شوروكوفا على نهر سيحان جنوب الأناضول ، على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتبعد عنه نحو ثلاثين كيلومترا خلف جبال طوروس ، وهي قريبة من منطقة لواء الإسكندرون. وتعد مدينة أضنة من أجمل المدن التركية وكذلك من اقدم المدن التركية حيث يعود تاريخ انشاؤها الى 3000 عام تقريبا ، حيث وورد في الأساطير الرومانية واليونانية القديمة أن جذور اسم أضنة مقتبس من أضانوس وسيروس ابناء أورانوس الذي جاء إلى منطقة قريبة من نهر سيحان وأسس مدينة أضنة ، وتمتلك مدينة أضنة عدد كبير من التعداد السكانى حيث تحتل المركز الخامس فى تعداد السكان بعد مدينة اسطنبول ، وأنقرة ، وأزمير ، وبورصة اى اكبر واشهر الدول التركية ، وتعتبر مدينة أضنة مركز الدولة التجاري والثقافي فى تركيا . لذلك جمعنا فى هذا التقرير مجموعة من أشهر المعالم والاماكن السياحية التى تقع فى مدينة أضنة الجميلة .

مدينة اضنة
مدينة اضنة

  الأماكن السياحية فى مدينة اضنة في تركيا

  • مسجد سابانجى

يقع مسجد سابانجى قريبا من نهر سيحان ويعد اكبر وأهم المساجد الموجودة فى تركيا ، ويتسع هذا المسجد لعشرون ألف مصليا تقريباً ويقع فى الحديقة المركزية فى أضنة ، يتكون هذا المسجد الجميل من ست مآذن ، وخمسة قباب رائعة الشكل ، حيث تمتلك القبة الاساسية للمسجد ثمانية أعمدة ، يبلغ قطر هذه القبة اثنان وثلاثون متر ، بينما يصل ارتفاعها إلى أربعة وخمسون متر ، يتميز مسجد سابنجى بلونه الأبيض الناصع ، ونافورة رائعة الشكل يعود طرازها الى عهد الامبراطورية العثمانية . كما يضم المسجد غرفة لامام المسجد وعدة صفوف للدراسة . ويعد هذا المسجد الرائع من أشهر وأجمل المعالم السياحية المعروفة فى مدينة أضنة .

مسجد سابانجى
مسجد سابانجى
  • نهر سيحان

نهر سيحان هو اطول نهر فى تركيا حيث يبلغ طوله الى 560 كيلو متر ، وتتواجد على نهر سيحان العديد من الجسور الجميلة ، منها الجسر الحجري الذى رصفت أرضيته بالحجر لذلك سمى بذلك الاسم كما أنه يعد من أقدم الجسور فى العالم ، وهو جسر قديم يعود إلى العصر الرومانى القديم ، ويعتبر نهر سيحان أحد الاماكن السياحية الجذابة في مدينة أضنه ، والذى تصب مياهه في البحر الأبيض المتوسط .

نهر سيحان
نهر سيحان
  • برج الساعة القديم

برج الساعة فى مدينة أضنة هو واحد من المعالم السياحية الرئيسية فى المدينة ، وتم بناء هذا البرج المميز فى عام  وذلك في عام 1882 حيث شيد بارتفاع يصل الى 32 متر ، ولهذا السبب يعد أطول الأبراج الخاصة بالساعة في تركيا ، ولكن تعرض هذا البرج الى بعض الأضرار الخارجية نتيجة للاحتلال الفرنسى . ولكن تم بناؤه وترميمه مرة أخرى فى عام 1935 م ، يصدر هذا البرج صوت الساعة بعد مرور ساعة من الوقت حيث تدق الاجراس ليسمعها كل من في المدينة .

برج الساعة القديم
برج الساعة القديم
  • الحديقة المركزية

الحديقة المركزية هي حديقة رائعة حيث مناظر الأشجار الخضراء والنباتات الملونة الجميلة وتقع على ضفاف نهر سيحان بجانب مسجد سابانجى من ناحية الشمال ، وتبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي ثلاثة وثلاثون هكتار ، وتضم الحديقة المركزية العديد من النوادي الترفيهية ، بالإضافة إلى المقاهي التى يمكنك فيها تذوق القهوة التركية اللذيذة . كما أنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة و مثيرة للاهتمام .

الحديقة المركزية
الحديقة المركزية
  • متحف أتاتورك

متحف أتاتورك من أجمل المتاحف فى مدينة أضنة التركية ويقع المتحف فى شارع يسمى شارع جيهان ، هو عبارة عن منزل شعبي من ضمن مجموعة من المنازل الموجودة في أضنة ، مكون من طابقين وسقف مشقوق يتدلى الى اسفل . يعد هذا المتحف من الأشياء والأماكن التراثية الفريدة التى تحتفظ بها مدينة أضنة ختى يومنا هذا ، حيث اعتبرت الوزارة التركية أن هذه الأماكن من الثقافة التركية التى يجب الحفاظ عليها لذلك قامت الوزارة بتسجيل تلك المنازل و وضعها في نطاق الحفاظ على الأثار ، حيث يقوم المتحف بعرض حرب الاستقلال التى مرت بها تركيا بالاضافة الى الكثير من التحف الأثرية الفنية التى يعود تاريخها الى السنوات الأولى لتشييد الجمهورية التركية .

متحف أتاتورك
متحف أتاتورك

تشتهر مدينة اضنة بالكثير من المعالم والاماكن السياحية التى بامكانك زيارتها والاستمتاع فيها لأقصى درجة ، والتعرف من خلالها على الثقافة التركية العريقة .

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …