الرئيسية / مدن تركيا / جولة سياحية في مدينة أضنة التركية وأفضل فنادقها

جولة سياحية في مدينة أضنة التركية وأفضل فنادقها

السياحة في تركيا نشطة على مدار العام فهى الوجهة السياحية الاكثر شعبية لدى السياح من جميع انحاء العالم. وتتميز تركيا بالعديد من المدن التركية المثالية للسياحة, ومن اهمهم مدينة أضنة التركية فهى مدينة ذات طابع خاص. وقد تحدثنا فى الموضوع السابق عن بعض الامكان السياحية الهامة فى مدينة أضنة التركية, وسوف نستكمل معكم فى هذا المقال جولتنا فى اضنة ونستعرض معكم مجموعة اخرى من اهم المعالم السياحية فيها ومجموعة من اهم فنادق اضنة التى يمكنك الاقامة فيها اثناء السياحة في اضنة.

مدينة أضنة التركية
مدينة أضنة التركية

المعالم السياحية فى مدينة أضنة التركية

1- جسر ” Taşköprü ” :

Taşköprü
Taşköprü

يرجع هذا الجسر إلى الماضي البعيد, وهو ذو أهمية تاريخية كبيرة حيث كان يعتبر الرابط الرئيسي لربط مسارات التجارة قديما بين البحر المتوسط وبلاد الأناضول وبلاد فارس. ويعتبر الجسر أقدم جسر حجري رومانى قديم وافتتح الجسر بعد أن كان مغلقاً للمشاة والدرجات عام 2007 ومنع عبور السيارات فية. وهو واحد من أكبر الأماكن جذب للسياحة في مدينة اضنة.

2- قلعة ” Kozan Kalesi “ :

Kozan Kalesi
Kozan Kalesi

وهى عبارة عن قرية من القرن 12 بنها ليو الثاني على تلة حيث كان موقع القرية فريد من نوعه للهيمنة على المنطقة بأكملها, حيث بنيت من الحجر الجيري في منتصف كوزان بجانب سلسلة من التلال الجبلية الخلابة وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 900 متر وبها حوالى 44 معتقل وبرج. ومقسومة إلى جزئين جزء شمالي وجزء جنوبي بواسطة جدار واقى وقوى. وأقيم برج ضخم فيها على الجانب الأيسر من القلعة لحماية منازل الملوك القديمة التى كانت توجد في هذا الجزء. ويوجد فيها طرق سرية عبارة عن مخابئ ومخازن للذخيرة من الممكن أن يستخدمها الزوار للدخول منها والاستمتاع بها.

3- الجامع الكبير :

الجامع الكبير
الجامع الكبير

يرجع تاريخ هذا المسجد إلى القرن 16 القديم بنى عام 1513 واكتمل بناءة عام 1541. وعندما حدث زلزال عام 1998 تأثر المسجد فتم أعادة ترميمة مرة أخرى عام  2004 يغلب على المسجد الطابع العثمانى الجميل فى جميع أنحاء جدرانه فهو ذو مأذنة جميلة ملونة. ويبرز تصميم المسجد جمال فن العمارة العثمانية القديمة. ويقع المسجد فى اضنة إلى جانب قاعة على كيزيلاى.

 4 مركز تسوق ” Eglence markezi ” :

Eglence markezi
Eglence markezi

هو مركز من مراكز التسوق الممتعة فى اضنة للشعب والسياح, فهو ليس مركزاً للتسوق فقط بل أيضاً مركزاً للمتعة والترفيه. يوجد بة أكثر من 140 متجر كما يوجد كل المستلزمات التى تحتاجها الأسرة لمختلف الأفراد والاعمار وبة أيضاً قاعة سينما كبيرة للتمتع الناس بأحدث الافلام. وبها صالات للعب البولينغ للشباب.

5- اضنة اكولاند ” Mavisu ” :

mavisu adana
mavisu adana

هى ملاهى  مائية ممتعة تقع على حافة نهر سيحان يقضي الناس فيها من مختلف الأعمار وقتا متعاً. بها العديد من الأنشطة والخدمات الرائعة فيمكنك ممارسة الرياضات المختلفة مثل السباحة والتنس وبها العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الاطعمة سواء أكانت مأكولات بحرية أو مشويه وبها نادي صحي وتدليك تايلاندى ويقومون في الصيف بإنشاء المخيمات الصيفية لتعليم الأطفال وتثقيفهم.

افضل فنادق مدينة أضنة التركية

وبعد ان تعرفت على 5 من ابرز المعالم السياحية فى مدينة أضنة التركية اليك الان قائمة لمجموعة من افضل فنادق اضنة بالصور …

1- فندق سيديف

فندق سيديف
فندق سيديف

هو فندق مميز وعصرى به صالون للعناية بالسعر للجنسين, ويوفر خدمة واى فاى مجاناً بالفندق. جميع الغرف مكيفة ويوجد بكل غرفة حمام خاص ومجفف شعر. يوجد بالفندق مطعم خاص يقدم اشهى الاطباق التركية وعدد غرف الفندق 108 غرفة. تقييم الفندق هو جيد ويقدم خدمات جيدة .

2- فندق ابيس ادانا

ابيس ادانا
ابيس ادانا

يعد هذا الفندق من افضل الفنادق فى مدينة أضنة التركية يقدم خدمات مميزة منها خدمة واى فاى مجاناً. تتميز الغرف بديكورات مميزة وبها شاشات وبها حمامات خاصة. عدد غرف الفندق 165 غرفة.

3- فندق سنبايراك سيتي

فندق سنبايراك سيتي
فندق سنبايراك سيتي

هذا الفندق يقع على بعد أقل من 3 كم من مطار مدينة أضنة، ويوفر الفندق خدمة واي فاي ممواقف خاصة للسيارات. عدد غرف الفندق 139 جميعها مكيفة وبها شاشات تليفزيون وحمام خاص. كما يوجد بالفندق مطعم خاص .

4- فندق أنيمون أضنة 

فندق أنيمون أضنة
فندق أنيمون أضنة

يقع الفندق على بعد 5 كم من وسطة مدينة أضنة التركية، به 140 غرفة مكيفة وبها شاشات تليفزيون ومحضر الشاى والقهوة . يوفر الفندق خدمة واى فاى مجاناً .يوجد بالفندق حمام تركي تقليدي وغرفة بخار. كما يوجد بالفندق خدمة تقديم الماكولات من خلال بوفيه كما يقدم المطعم اصناف من المعجنات.

5- فندق غولدين ديلوكس

فندق غولدين ديلوكس
فندق غولدين ديلوكس

فندق ممتاز فى مدينة اضنة التركية به 7 غرف مجهزة على اعلى مستوى تقيمه ممتاز. ويوفر الفندق خدمة واى فاى مجاناً ومواقف مجانية للسيارات .

 

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …