الرئيسية / اسطنبول / تعرفوا على أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول

تعرفوا على أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول

عادة ما يبحث زائري اسطنبول عن وجهة مميزة قريبة للاكتشاف والاستمتاع، لاسيما ممن يقضون عطلة طويلة في تلك المدينة التركية الخلابة، فإن كنت كذلك وتحتار في الاختيار ما بين أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول ، انضم إلينا في التقرير التالي.

أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول

جزر الأمراء.. الوجهات القريبة من اسطنبول

تقع جزر الأمراء في بحر مرمرة ولا تبعد عن مدينة إسطنبول سوى ما يقرب من ساعتين تقريبا، وتمتاز بكونها وجهة سياحية مثيرة للاهتمام خاصة عند السفر إليها في فصل الصيف، حيث تمتاز بالأجواء الجميلة والأماكن السياحية الرائعة فضلا عن فرص الترفيه المتميزة، ويمكنك اكتشافها في جولة سريعة أما سيرا على الأقدام أو عبر العربات التي تجرها الخيول وذلك ما بين المنازل الرائعة والطبيعة الخلابة فضلا عن جولات القوارب المحببة ما بين الشواطىء المذهلة.

وتعد تلك الجزر هي المكان المثالي للاسترخاء بعيدا عن صخب شوارع اسطنبول المزدحمة بالسائحين، لذلك لا تفوت الفرصة لزيارتها خلال رحلتك المقبلة.

سبانجا.. الوجهات القريبة من اسطنبول

على بعد حوالي ساعتين من وسط اسطنبول سيمكنك عزيزي المسافر زيارة بحيرة سبانجا رائعة الجمال مع أسرتك، والتي تتيح لكم الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة بداية من ركوب القوارب وحتى الاستمتاع بالطبيعة البكر ما بين الأشجار الجميلة والمياه الفيروزية المذهلة.

مع العلم أن بحيرة سبانجا تعد أحد أكبر البحيرات في تركيا، وتعد وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين، لذلك سيمكنك عند زيارتها البقاء ليوم أو أكثر ما بين منتجعاتها الجميلة ذات الإطلالة الخلابة على مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة التي لا تقارن.

بورصة.. الوجهات القريبة من اسطنبول

تقع مدينة بورصة ذات الشهرة الكبيرة بين محبي تركيا من سائحي العالم بالجزء الشمالي الغربي من تركيا بالقرب من بحر مرمرة، وتتمتع بالكثير من المميزات التي تجعل منها وجهة سياحية مميزة على مدار العام، بما في ذلك المساجد العثمانية الرائعة والشوارع التاريخية الرائعة، ناهيك عن فرص التسوق المتنوعة فضلا عن الأماكن السياحية الترفيهة والحدائق الجميلة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع في الهواء الطلق.

وتعتبر بورصة العاصمة الأولى للخلافة العثمانية، كما تعد أحد أفضل المدن التركية للسفر على مدار العام، حيث تمتاز بالأجواء المعتدلة والينابيع الساخنة فضلا عن مراكز التزلج المتنوعة، ما يجعل منها وجهة مذهلة تلبي كافة احتياجات الزائرين.

سيليفري.. الوجهات القريبة من اسطنبول

على بعد ساعة ونصف فقط بالسيارة من وسط اسطنبول سيمكنك الوصول إلى منطقة سيليفري، وهي وجهة سياحية رائعة على بحر مرمرة، وتحظى بطبيعة خلابة وأماكن تاريخية مذهلة، مع فرص الاسترخاء المتنوعة ما بين الشواطىء الجذابة.

على الرغم من أن حي سيليفري غير معروف بشكل كبير بين السائحين إلى تركيا، لكنه بالفعل مكان مميز يستحق رحلة يومية من اسطنبول الرائعة.

أغفا

من يستطيع أن ينكر روعة المناطق السياحية المطلة على البحر الأسود؟ بالتأكيد لا أحد، حيث أن جميع السائحين بالفعل يؤكدون على جمال القرى والمدن التركية ذات الإطلالة الخلابة على البحر الأسود، والتي يأتي في مقدمتها منطقة أغفا ذات الجمال الطبيعي الذي لا ينسى فضلا عن الشواطىء الخلابة على الساحل المذهل ناهيك عن الغابات المورقة، ذلك فضلا عن الأماكن السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

ادرنة

أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول

 

باعتبارها قد كانت العاصمة الفعلية للإمبراطورية العثمانية بأكملها لعصور طويلة، تعتبر مدينة أدرنة أحد أفضل الوجهات السياحية القريبة من اسطنبول ، حيث يمكن الوصول إليها في حوالي ساعتين بالباص أو السيارة، وتمتاز بالكثير من الجمال الطبيعي الذي ينبع من بين الشواطىء الجميلة والسواحل المذهلة جنبا إلى جنب مع الغابات المثيرة للاهتمام والعديد من مظاهر الطبيعة الخلابة.

كما تتمتع تلك المدينة الرائعة بالكثير من الأماكن التاريخية القديمة، بما في ذلك برج المقدونية علاوة على العديد من المساجد ذات التصاميم المعمارية الفريدة والتي يأتي في مقدمتها مسجد إسكي كامي، ومسجد مرادية، ومسجد السليمية.

منطقة كانديرا

على بعد ساعة ونصف تقريبا بعيدا عن اسطنبول، ستأخذكم مدينة كانديرا الرائعة في رحلة إلى واحة ساحرة من الأماكن السياحية المميزة، بما في ذلك جزيرة كافكان، والقلاع القديمة الرائعة، وغيرها الكثير، فضلا عن ذلك تعتبر تلك المنطقة إلى جانب ذلك مكانا مثاليا للاسترخاء في هدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى، فلماذا لا تخطط للسفر إلى هناك خلال رحلتك المقبلة لمدينة اسطنبول.

جزيرة إغني آدا

تعتبر جزيرة إغني آدا أحد اهم الأماكن السياحية القريبة من اسطنبول ، والتي تأخذ زائريها إلى عالم أخر من السحر الذي لا يقارن في انسجام لا يقارن مع الطبيعة، وذلك ما بين الشلالات الرائعة والغابات الجميلة فضلا عن القرى الريفية ذات النمط المريح علاوة على السواحل الخلابة والشواطىء ذات المياه الفيروزية، لذلك لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين في رحلة يومية من اسطنبول.

ريفا

على بعد حوالي نصف ساعة من الزمن شمال مدينة إسطنبول، يمكنك أن تصل إلى قرية ريفا ذات الإطلالة الخلابة على البحر الأسود والتي تعد مقصدا هاما لمحبي صيد الأسماك، والاستمتاع بالاسترخاء بين الطبيعة البكر، ذلك فضلا عما تضمه هذه المنطقة الجميلة من أماكن تاريخية تستحق الاكتشاف، بما في ذلك قلعة ريفا.

شاهد أيضاً

ما هو أفضل مكان لبدء العام الجديد والاحتفال بليلة رأس السنة في اسطنبول ؟

كل مدينة في جميع أنحاء العالم لديها نكهة خاصة عندما يتعلق الأمر بالاحتفالات بقدوم العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *