الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرف على أفضل المطاعم في مدينة بطمان فى تركيا

تعرف على أفضل المطاعم في مدينة بطمان فى تركيا

مدينة بطمان هى عاصمة محافظة بطمان فى تركيا وتقع في جنوب شرق تركيا على نهر بطمان ويبلغ تعداد سكانها حوالي 246,678 نسمة.وعلى الرغم من صغر هذه المدينة الا انها تملك أشهى وأطيب الوجبات فهذه فرصة رائعة لعشاق الطعام حيث يوجد بها جميع الأطباق الشهية من وصفات الكباب التقليدية الى الحلويات الأصيلة . لنتعرف أكثر على أفضل المطاعم بمدينة بطمان .

مدينة بطمان
مدينة بطمان

 مطاعم مدينة بطمان

  • مطعم Comce Et Lokantasi

تم افتتاح هذا المطعم عام 1986. ومنذ أن تم افتتاحه وهو مفضل من قبل الكثير من الزوار السائحين والمحليين ايضا فليس هناك مكانا أفضل منه لمحبى تناول اللحوم . حيث تبدأ الوجبة بوعاء من الحساء التركى التقليدى يسمى (ezogelin ) وهو عبارة عن مرقة حارة مصنوعة من البرغل والعدس الأحمر. ثم يأتى بعد ذلك دور الوجبات الرئيسية حيث تشتمل الكباب ذو الطعم الرائع . ثم يأتى دور الحلوى الرائعة حيث يقدم المطعم حلوى كلاسيكية لذيذة، ولقد تصدرت قائمة الحلوى الكنافة مع الفستق .

مطعم Çömçe Et Lokantası
مطعم Çömçe Et Lokantası
  • مطعم Yesil Vadi Cafe & Restoran

منذ افتتاح هذا المطعم وهو فى تزايد مستمر لأعداد الزوار الذين يريدون تذوق الأطباق المحلية الشهية التى يقدمها .يمتلك المطعم المقاعد المريحة الملونة . ويقدم المطعم الكثير من الأطباق الشهية مثل السلطة الروسية والكفتة المشوية على الأسياخ وهى عبارة عن اللحم المخلوط بالبرغل والتوابل وهى وجبة شعبية من المطبخ الأرمنى .بالاضافة الى المناظر الخلابة التى يمكنك رؤيتها والموسيقى الرائعة مع الوجبة اللذيذة . انه حقا مطعم فريد من نوعه.

مطعم Yeşil Vadi Café & Restoran
مطعم Yeşil Vadi Café & Restoran
  • مطعم petrol Cafe

هذا المطعم مفتوح لتقديم وجبات الإفطار والغداء والعشاء حيث تفوح من هذا المطعم دائما رائحة الطعام اللذيذ ,  حيث يقدم مجموعة واسعة من قوائم الوجبات أهمها وجبة ( içli köfte )وهى عبارة عن اللحم المفروم و البرغل والمكسرات و التوابل بالاضافة الى طبق(böreği )و الكباب الذى يوضع بطريقة المميزة مع الخبز التركي .بالاضافة الى ان المطعم يقدم كل يوم اثنين طبق السمك ويتوافر بالمطعم أيضا المعجنات و الكعك و الحلويات والبقلاوة والكيك المحلي بالفاكهة محلية الصنع والفاكهة الطازجة مع وجبات العشاء.

مطعم Petrol Café
مطعم Petrol Café
  • مطعم Yavuzlar pastanesi

يعود تاريخ هذا المطعم الى عام 1968. ولكن تم افتتاح المطعم عام 2006. يقدم هذا المطعم أفخم أنواع الحلويات منذ 50 عام ويشمل هذا المطعم الآن مجموعة كاملة من الطعام اللذيذ مثل الدونات اللذيذة حيث تشبه الكعكة التى تقدم فى المجر والبلقان بالاضافة الى تقديم البقلاوة وحلوى keşkül المميزة بنكهة الحليب التركى مع اللوز وجوز الهند والفستق .

مطعم Yavuzlar Pastanesi
مطعم Yavuzlar Pastanesi
  • مطعم Saray Gulu Cafe

يعد هذا المطعم من أجمل المطاعم حيث يتميز بشكله الراقى والكراسى المخملية الفخمة . فهو عبارة عن جزء مطعم والجزء الاخر مخبزا .حيث يقدم الكثير من الأطباق التركية المتنوعة وجميع المعجنات باللحم و الدجاج بالاضافة الى تقديم الحلويات المزودة بالفستق والجوز والشكولاته بعدة نكهات البرتقال و البندق.

مطعم Saray Gülü Café
مطعم Saray Gülü Café
  • مطعم kent Cafe

تم افتتاح المطعم عام 2011.وهو مطعم ذو شعبية كبيرة فى مدينة بطمان حيث يقدم مجموعة من الأطباق المحلية والدولية . يمتلك هذا المطعم حديقة جميلة مزينة بالارائك المثالية حيث يقصده الزوار لتناول الوجبات الشهية فى الهواء الطلق صباحا , ويشتهر هذا المطعم بوجبة العجة وتسمى وجبة menemen  وهى عبارة عن وجبة افطار تركية شعبية من البيض والطماطم والفلفل والبهارات. بالاضافة الى تقديم المطعم اللحوم و الاسماك و الدجاج المشوية ، مثل الكباب و الأنشوجة وباس البحر والبيتزا و الهامبورجر التركي ايضا.

مطعم Kent Café
مطعم Kent Café
  • مطعم LUQQA Cafe

يعتبر هذا المطعم من المطاعم الحديثة فى مدينة بطمان حيث تم افتتاحه عام 2013 . يقدم هذا المطعم مزيج من الأطعمة العالمية الاوروبية والأطعمة التركية . حيث يقدم الفطائر و الكعك مع البيض التركي في الإفطار مع الشاى أوالقهوة الاسبريسو بالاضافة الى انه يتميز فى أطباقة بالبرغل والمعكرونة والسلطات و أهم ما يميزه الحلويات اللذيذة  التي يقدمها  مع حلويات الايس كريم .

مطعم LUQQA Café
مطعم LUQQA Café

تتميز مدينة بطمان التركية بالمطاعم الفاخرة التى تقدم مزيج رائع من الاطعمة لذا نتمنى لكم أن تستمتعوا بزيارة قريبا الى تركيا وتزوروا هذه المطاعم وتستمتعوا بالاطباق الشهية .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

طريقة عمل الحلقوم التركى

طريقة عمل الحلقوم التركي و تاريخ حلوى المسرات التركية

من منا لا يحب طعم الحلوى حيث أنها هى من تعطى للحياة طعمها الحلو و …