الرئيسية / مدن تركيا / تقرير مصور يضم قائمة بأكثر المدن التركيه هدوءً

تقرير مصور يضم قائمة بأكثر المدن التركيه هدوءً

تشتهر تركيا بامتلاكها للكثير من المدن السياحية المعروفة وتعج بالسياح والزحام  ولكن تمتلك تركيا أيضا الكثير من المدن التى تتمتع بسحر فريد من نوعه ،حيث تمتلك الهدوء الذى لا يوجد فى المدن الكبرى ، والتراث الحضاري والتاريخي بالاضافة الى الكثير من الآثار والقرى والأطلال التي ترجع لعدد من العصور والحضارات القديمة ، و يرجع ذلك بفضل إطلالتها السياحية المميزة على عدد من السهول والجبال والبحيرات والأنهار . فهذه المدن الأكثر هدوء فى تركيا تستحق الزيارة حقا فهى تمتلك المتعة للكثير من زوارها . والان سنتعرف سويا على أكثر المدن التركيه هدوءً .

المدن التركيه
المدن التركيه

   أكثر المدن التركيه هدوء

  • مدينة سفارى حصار

تقع هذه المدينة جنوب غرب مدينة أزمير ، حيث تطل على بحر ايجة وتحيط بها الكثير من الكنوز التاريخية والطبيعة الخضراء ، تتربع هذه المدينة على أول قائمة المدن الأكثر هدوءا فى تركيا ، تم انشاء مدينة سفارى عام 1884 حيث تضم الكثير من القرى المشهورة بزراعة الزيتون والعنب ومن هذه القرى قرية أولاميش حيث تأخذ شهرة واسعة واقبال واسع من قبل السياح لما تمتلكه من الحمامات التركية القديمة والأضرحة العثمانية ، بالاضافة الى الأعمال اليدوية والمفروشات التى تقوم بها نساء القرية ويفضلها السياح كهدايا تذكارية . بالاضافة الى قرية سيفاجيك ، التى تلاقى اقبال كثير من السياح المحبين للتراث الحضاري والمعالم السياحية التاريخية . وقرية كوشي أدارسي وتعد من القرى المزدحمة خاصة في فصل الصيف ويرجع ذلك الى موقعها المتميز وسط البحر مما يجعلها مصيف محبوب من قبل السياح وباسعارة معقولة في متناول الكثير . ولا ننسى أهم قرية فى مدينة سفارى حصار وهى قرية تاوس التركية ، وتبعد هذه القرية حوالى 6 كيلو متر عن مركز المدينة ، تعد هذه القرية ذات طابع متميز لما تمتلكه من معالم سياحية متميزة مثل معبد ديونيسوس و المسرح الرومانى و معبد أوديون و متحف أجورا المفتوح .

متحف اجورا المفتوح
متحف اجورا المفتوح
  • بلدة Yalvac

تقع هذه البلدة فى منطقة البحر الأبيض المتوسط، شمال شرق مدينة اسبرطة، تم ادراج هذه البلدة ضمن أكثر المدن جمالا وهدوءا فى تركيا حيث تضم الكثير من الحضارات المختلفة ، تم انشاء بلدة يالفاتش على سفوح جبال سلطان،ولاقت اقبال واسع من السياح لما  تشتهر به من الفنون والأعمال اليدوية ، ومن بين هذه الفنون صناعة الجلود واللباد والحديد وغيرها. بالاضافة الى امتلاكها لنظام بيئي مناسب تماما لإنتاج التفاح. حيث يعمل جزء كبير من الأسر الزراعية فى هذه البلدة في إنتاج التفاح . وتمتلك كل أسرة ما بين 50 الى 1000 شجرة من التفاح . وتتميز هذه البلدة بثقافة الطهى التقليدى المميز بالاضافة الى تنظيمها للمهرجانات الممتعة و امتلاكها  الأسواق المحلية لشراء الطعام .

مدينة Yalvac
مدينة Yalvac
  • بلدة تراكلى

تقع بلدة تراكلى فى مدينة سكاريا شمال غرب تركيا ، وتعتبر واحدة من أجمل المناطق التى يمكنك زيارتها فى تركيا فهى تقدم لك حياة القرية البسيطة من الطعام التقليدى اللذيذ وأجواء القرى الهادئة بعيدا عن الزحام . فهى تمتلك الكثير من البيوت الخشبية الرشيقة التى يرجع تاريخ انشاءها الى أكثر من ثلاث قرون والشوارع الضيقة ، بالاضافة الى المئات من المنازل العثمانية التاريخية . وتمتلك مدينة تراكلى فندق يستقبل السياح بخدماته المميزة والمريحة يطلق عليه فندق قادرلى ويقع هذا الفندق المميز بجوار جامع يونس باشا . وتشتهر هذه البلدة بالحلوى الرائعة المذاق ، والمقاهى ، بالاضافة الى المطاعم الموجودة وسط البلدة . 

بلدة تراكلى
بلدة تراكلى
  • بلدة آكياكا

تقع بلدة آكياكا فى ولاية موغلا فى منطقة بحر ايجة ،وتعتبر مكان مثالي لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والسلام الكامل ، فلا يوجد أي ضجيج او اى موسيقى صاخبة ، ولا وجود للباعة المستمرين فى الازعاج ، فلا تجد سوى تدفقات غابة الصنوبر الجميلة وصولا إلى الشاطئ الرملي، حيث تجد مياه البحر الضحلة الجميلة .بالاضافة الى خليج جوكوفا الذى يتمتع بالاراضى الرطبة ، حيث يعيش في هذا الخليج الأسماك التى تسبح في المياه الضحلة وأمواج من الحشائش والطحالب الخضراء اللامعة .  تلاقى هذه البلدة الكثير من الزوار لما تتمتع به من هدوء وسحر الطبيعة .

بلدة اكياكا
بلدة اكياكا

اذا اردت السفر الى تركيا فلا تفوت زيارة المدن التركيه الرائعة ، ستحظى فيها بالكثير من الهدوء والمتعة . وفى النهاية نتمنى لكم قراءة ممتعة .

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …