الرئيسية / فنادق تركيا / تعرف على فندق المتحف فى منطقة كابادوكيا بتركيا

تعرف على فندق المتحف فى منطقة كابادوكيا بتركيا

تقع كبادوكيا في شرق هضبة الأناضول في وسط تركيا . وتتألف تضاريسها من سهل هضبي يرتفع 1000 متر عن سطح البحر ، وتعتبر منطقة كابادوكيا منطقة سياحية ذات شهرة عالمية ، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة . وتقع هذه المنطقة فى الجنوب الغربى من مدينة قيصرية ، ومن بين الوجهات السياحية المهمة في كبادوكيا هى منطقة جوريم ووادى اهلار ، واوج حصار ، وزلفة . حيث تعد منطقة جوريم واوج حصار من أجمل البيوت الكهفية التى تفضلها السياح ، كما تعتبر المناطيد ذات الهواء الساخن من الأنشطة التي تجتذب السياح في كبادوكيا وهي متوفرة في منطقة جوريم. كما تتميز كابادوكيا بالفنادق الجميلة التى تم بناؤها داخل الكهوف التى تملئ منطقة كابادوكيا مما اعطاها سحرا خاصا وتميزا عن باقى الفنادق الموجودة فى تركيا . ومن هذه الفنادق هو فندق المتحف فى كابادوكيا .

فندق المتحف
فندق المتحف

  فندق المتحف فى كابادوكيا

يقع فندق المتحف على المنحدرات تحت قلعة أوشيسار ، وتعد اعلى نقطة فى كابادوكيا ، يعد الفندق فاخر جدا لا مثيل له مثل فنادق الخمس نجوم بالاضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة ، حيث بنى الفندق من الكهوف التى يصل عمرها الى الألف عام . حيث تعد الكهوف من الكنوز التاريخية والجيولوجية ، ونتيجة لسحره وجماله الخاص فقد حصل على جائزة أفضل فندق صغير فى اوروبا ، وأفضل فندق من الناحية المعمارية فى اوروبا فى عام 2013 ، يبعد الفندق مسافة عشر دقائق من قلعة اوشيسار سيرا على الاقدام ، و 4 كيلو متر من زلفى متحف الهواء الطلق .

فندق المتحف فى كابادوكيا
فندق المتحف فى كابادوكيا

عند وصولك الى الفندق ستجد صالة الاستقبال مصممة بشكل رائع ، وسوف يكون في استقبالك كبار الموظفين في الفندق مع الزي التقليدي ، من ثم يقوم الموظف بتوصيلك الى شرفة فى الهواء الطلق مع تقديم مشروب الرمان كنوع من الترحيب بك .

شرفة الفندق
شرفة الفندق

 تتميز الغرف فى الفندق كتحفة معمارية فاخرة من الجدران المنحوتة بمهارة من الصخور البركانية القديمة . ومع التحف التي لا تقدر بثمن في كل زاوية ، فهو في الواقع متحف يجمع بين التاريخ والثقافة ، فإنه من السهل أن تضيع في الأنفاق ، تتميز الغرف بدرجه حرارتها المعتدلة مع الاضاءة الخافتة ، بالاضافة الى النوافذ المزودة بها كل غرفة ، كما تضم كل غرفة حمام خاص .

الغرف فى الفندق
الغرف فى الفندق

اما الأثاث الذى يوجد بداخل كل غرفة وفى الفندق عامة ، فهو مختار بعناية من الاثار القيمة والمنسوجات الجميلة ، تم تصميم كل جناح فى الفندق بطابع مميز خاص بها ، ولكنها جميعا توفر نفس وسائل الراحة الحديثة . مثل واي فاي لكل جهاز ، تلفزيون ذو شاشة مسطحة كبيرة .

الاثاث فى الفندق
الاثاث فى الفندق

 يتميز الفندق بوجود بركة سباحة على الطراز الروماني المبهر و حوض استحمام جاكوزي هائل و سبا و غرفة تدليك خاصة و لسة خاصة للرجال للحلاقة وقص الشعر حيث يعرف عن الأتراك بمهارتهم ودقتهم فى هذه الحرفة .

غرف التدليك الخاصة
غرف التدليك الخاصة

بالاضافة الى المناظر الطبيعية فى منطقة كابادوكيا الرائعة التى تتغير كل ساعة مع اتجاه الشمس وسحرها الخاص فى وقت شروق الشمس وغروبها . كما يقدم وجهة نظر فريدة من نوعها من التكوينات الصخرية الهائلة والوديان و بالونات الهواء الساخن المتعددة الألوان العائمة في السماء .

المناظر الطبيعية الخلابة
المناظر الطبيعية الخلابة

يتمتع الفندق بتقديم أشهى الاطباق لزواره ، أطباق من اللحوم والأطباق النباتية والأسماك وغيرها من الاطباق اللذيذة ، بالاضافة الى الحلويات التقليدية التركية المصنوعة من العجين الرقيق المحشو على حسب رغبة الشخص . فجميع الوجبات مصنوعة من أجود المكونات التى تنتج من حديقة الفندق ، ومن القائمة الرئيسية للطعام فى فندق المتحف هى شرائح فيليه اللحم ، وطبق بطاطس مع الثوم واللبن يطهى بطريقة معينة ويقدم ساخنا ويعد من أشهى الاطباق فى الفندق .

أطباق فندق المتحف
أطباق فندق المتحف

تعد منطقة كابادوكيا من أجمل المناطق الموجودة فى تركيا ، حيث تتميز بسحر خاص عن أى منطقة اخرى فى تركيا . لذلك نتمنى لكم زيارة تركيا قريبا وبالاخص منطقة كابادوكيا لرؤية معالمها السياحية الرائعة و زيارة فندق المتحف الفريد من نوعه .

و يمكنكم حجز فندق المتحف من هنا.

شاهد أيضاً

افضل فنادق الشمال التركي طرابزون واوزنجول وآيدر

في مقالنا هذا سوف نتعرف على افضل فنادق الشمال التركي والتي ينصح بالسكن فيها للمسافرون …