الرئيسية / مطاعم تركيا / 6 من المشروبات الأكثر شهرة في المطبخ التركي

6 من المشروبات الأكثر شهرة في المطبخ التركي

تركيا تعتبر من افضل الوجهات السياحية المناسبة لقضاء عطلة سياحية مثالية. ولكي تتمكن من التنزه في مدن تركيا براحة وسهولة يفضل ان تكون على علم بافضل اماكن السياحة والوجبات الرسمية والمشروبات الاشهر في المطبخ التركي… لذلك سيهتم هذا المقال بعرض 6 من افضل المشروبات في المطبخ التركي.

مشروبات المطبخ التركي
مشروبات المطبخ التركي

عند اختيارك لتركيا كمكان لقضاء عطلتك واختيارها كوجهتك السياحية فأول ما سيثير تشويشك هو اختيارك بين مجموعة من المشروبات التركية سواء الساخنه او البارده حتي و ان كانت هذه المشروبات مألوفة لدينا مثل الشاي والقهوة و لكنها تعد بطريقة المطبخ التركي خاصة. لذلك سوف نستعرض قائمة باكثر المشروبات شهرة في تركيا.

اشهر المشروبات من المطبخ التركي

1- مشروب الشاي الاسود التركي :

مشروب الشاي الاسود التركي
مشروب الشاي الاسود التركي

لا يمكن ان تذهب الي تركيا وتقضي عطلتك فيها دون ان تتذوق الشاي الاسود التركي. صحيح ان كل الدول العربية تشرب الشاي الاسود, بل و يعتبر مشروب اساسي في بعض الدول, الا ان الشاي التركي الاسود له مذاقه الخاص والمميز. وذلك لانه يعد بطريقة خاصة تختلف عن باقي البلدات العربية. والشاي الاسود التركي يعتبر الشاي المفضل والاساسي لدي الاتراك, لذلك سيكون من المؤكد ان تتذوقه خلال رحلتك اكثر من مرة .

٢- مشروب القهوة التركية :

القهوة التركية
القهوة التركية

تعتبر القهوة التركية من المشروبات الاساسية والمفضلة لدى الاتراك اضافة الي الشاي الاسود ، فلا يخلو المطبخ التركي من وجود القهوة التركية. فوجود القهوة في المطبخ التركي امر اساسي فالقهوة التركية وجودها اساسي في الافراح والاحزان والاعياد فلا يمكنك كسائح ان تذهب الي تركيا دون ان تتذوق القهوة التركية. القهوة التركية لها سحرها الخاص عن اي قهوة اخرى فهي تعكس ثقافة ظهرت منذ ايام الخلافة العثمانية منذ انتقالها على يد والي اليمن الذي اتي بها الى اسطنبول ومن ثم انتقلت الي اوروبا وباقي الدول الاخري. تتميز القهوة التركية برائحتها المميزه ومذاقها الواضح الثقيل فهي تتميز بطول فترة تحميصها و طحنها لفترة طويلة حتي تكون مسحوق ناعم جدا و هذا ما يسبب مذاقها القوي والثقيل الواضح. كما تتميز القهوة التركية برغوتها الغنية ذات الرائحة المميزة ، بالتالي تناولك للقهوة اثناء رحلتك السياحية في مدن تركيا سيكون امر ضروري و حتمي .

٣- مشروب شاي التفاح التركي :

شاي التفاح التركي
شاي التفاح التركي

من المشروبات المشهور بها المطبخ التركي هو مشروب شاي التفاح التركي، فتتميز تركيا بتنوع انواع الشاي في قائمة مشروباتها اليومية المستخدمة من قبل الاتراك في حياتهم العادية. وشاي التفاح هو عبارة عن تفاح مجفف يتعرض لفترة من الغليان و اكثر الاماكن المشهورة بتقديم شاي التفاح منطقة البحر الاسود ، كما يمكنك كسائح الحصول عليه في جميع المقاهي والمطاعم كما يمكن شرائه كمسحوق واعداده في المنزل عن طريق اضافة الماء المغلي اليه.

٤- مشروب العيران التركي :

العيران التركي
العيران التركي

من اشهر المشروبات التي يتميز وينفرد بها المطبخ التركي هو مشروب العيران. فلا يمكن ان تذهب الي تركيا دون ان تتذوق هذا المشروب المميز بالاخص انك لن تجد مثله في اي بلد اخر. مشروب العيران هو عبارة عن ماء مضاف اليه اللبن و ملح وعادة ما يطلب بعد اكلة او وجبة دسمة او وجبة مشاوي. يشرب العيران باردا مع وجبة الغذاء الدسمة.

٥- مشروب السحلب التركي : 

مشروب السحلب يعتبر من المشروبات الساخنه والاساسية في السهرة لعدد من البلدان ، ولكن مشروب السحلب التركي يختلف و يتميز عن مشروب السحلب المتعارف عليه في البلدان العربية ، فمشروب السحلب التركي يعد بطريقة ذات مذاق تركي متقنة الصنع ، والسحلب يتكون من حليب مضاف اليه النشا ويضاف اليه القرفة وجوز الهند والمكسرات والفستق الحلبي، السحلب يعد من المشروبات الغنية والساخنة المميزة و يفضل شربها في فصل الشتاء.

٦- مشروب عصير الفواكه الطازجة :

عصير الفواكه الطازجة
عصير الفواكه الطازجة

مشروب عصير الفواكه الطازجة معروف لدي الكثير من الدول ، و لكن لهذا المشروب مذاق خاص في تركيا بالاخص في الجزء الجنوبي من البلاد ، يتكون عصير الفواكه التركي من الجزر و الموز و التفاح و عدد من الفواكه الاخرى المعده بطريقة تركية مميزة .

وهذا نكون استعرضنا اشهر مشروبات المطبخ التركي المميزة وذات المذاق الرائع.

عن Roji

شاهد أيضاً

طريقة عمل الحلقوم التركى

طريقة عمل الحلقوم التركي و تاريخ حلوى المسرات التركية

من منا لا يحب طعم الحلوى حيث أنها هى من تعطى للحياة طعمها الحلو و …