الرئيسية / اسطنبول / شاهد أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التى يمكنك زيارتها

شاهد أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التى يمكنك زيارتها

 تمتلك تركيا الكثير من المدن الرائعة والمميزة بمعالمها السياحية الفريدة من نوعها ، وتعد مدينة اسطنبول الضخمة من اكثر مدن تركيا زيارة من قبل السياح حيث يمكنك زيارة اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التى تعود الى الحضارات القديمة ، بالاضافة الى الفنادق والمطاعم الفاخرة والانشطة الترفيهية الممتعة ، يرجع تميز مدينة اسطنبول نتيجة لموقعها الجغرافى على قارتى اسيا واوروبا حيث يلتقي فيها الشرق والغرب ، وتعد اسطنبول خامس أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان داخل حدود المدينة . والان سنقدم لكم أفضل وأجمل الأماكن الموجودة فى مدينة اسطنبول بتركيا .

 

الأماكن السياحية في اسطنبول
الأماكن السياحية في اسطنبول

أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول

  • آيا صوفيا

 تعد آيا صوفيا واحدة من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها على الاطلاق  فهى صرح فني ومعماري فريد من نوعه، يعود تاريخها الى عهد العمارة البيزنطية والعثمانية حيث تحولت من كاتدرائية سابقا الى مسجد وتم هذا التحول على يد محمد الفاتح فى العهد العثمانى عام 1453 ، ومن ثم تحولت الى متحف دينى فى عام 1935 ، لذلك تعد آيا صوفيا أكبر دار للعبادة في العالمين المسيحي والمسلم . تم بناء آيا صوفيا ككنيسة على يد الإمبراطور البيزنطي جستنيان بين عام 532 و 537 . وتقع آيا صوفيا فى اسطنبول بالقرب من مسجد السلطان أحمد .

آيا صوفيا
آيا صوفيا
  • المسجد الأزرق

يعد المسجد الأزرق من أشهر المساجد الموجودة فى تركيا فهو مسجد الجمال الاستثنائي، حيث تم بناؤه في القرن السابع عشر بين عامى 1609 – 1616م ، وقام ببناؤه السلطان أحمد ولذلك يسمى بمسجد السلطان أحمد أيضا . يتميز هذا المسجد بتصاميمه المعمارية المميزة ، حيث يمتلك المسجد ست مآذن ويصل ارتفاعه الى 43 متر بالاضافة الى فناء كبير عند مدخل المسجد يرحب بالمسلمين التي تتجمع للعبادة . ويطلق عليه المسجد الأزرق بسبب تصاميمه الداخليه المشبعة بالكثير من البلاط الأزرق او الفيروزى المميز ، حيث يعد اللون الأزرق هو اللون الشعبي في تركيا،

المسجد الأزرق
المسجد الأزرق
  • قصر طوب قابى

 كان هذا القصر المركز الإداري الرئيسى للدولة العثمانية لما يقرب من 400 سنة ،وهو أكبر وأقدم القصور الموجودة فى مدينة اسطنبول بتركيا . وفي عام 1924 تم تحويل قصر طوب قابى إلى متحف رائع حيث يمكنك العثور فيه على الكثير من آثار الثقافة والتاريخ العثماني . ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الأسلحة والكنوز العثمانية والمجوهرات، وجداريات فن الخط الإسلامي، والخزف ، والدروع، بالاضافة الى العديد من القطع الأثرية التاريخية الأخرى. وادرج هذا القصر المميز الى قائمة اليونسكو ضمن المعالم التاريخية .

قصر طوب قابى
قصر طوب قابى
  • بازار التوابل ( سوق مصر )

 يعتبر بازار التوابل واحد من أقدم الأسواق فهو ثاني أكبر بازار في اسطنبول . وتم الانتهاء من بناء هذا البازار فى عام 1664 م ، يمكنك العثور فى هذا البازار على أي شيء يمكنك التفكير فيه ،حيث يمتلك 88 حجرة مقببة ، 21 حجرة منها مخصصة لبيع الذهب والفضة والنحاسيات و 10 للهدايا التذكارية ، و 4 حجر لبيع الملابس ، بالاضافة الى الحجر المخصصة لبيع التوابل والبهارات والاعشاب والحلويات والفواكه المجففة بالاضافة الى حجر بيع منتجات التجميل الطبيعية كالحناء والإسفنج الطبيعي و الزيوت وماء الورد بالإضافة إلى الكثير من المساحيق التي كانت تسخدم في الحمامات التركية كوسائل لتنقية البشرة و العناية بها . ونتيجه لذلك فهو يمتلئ بالكثير من السياح من جميع انحاء العالم فلا تفوت فرصة الذهاب اليه انه مكان رائع حقا .

السوق المصرى
السوق المصرى
  • ضريح موسولوس

يرجع هذا الضريح الى الملك اليونانى موزول ، وتم بناؤه عام 353 قبل الميلاد على يد أفضل النحاتين اليونانيين والمهندسين المعماريين لبناء هذا النصب التذكاري الفريد من نوعه فى العالم كله وليس فى تركيا فقط ، فهو عبارة عن بناء مستطيل الشكل ، يبلغ ارتفاعه حوالي 45 مترا، يتكون من ثلاثة مستويات  وهما المستوى السفلي وهو عبارة عن قاعة ضخمة  مصنوعة من الرخام الأبيض،أما المستوى الثاني فيمتلك 36 عمودًا ، تحمل تلك الأعمدة سقفا على شكل هرم مدرج، تعلوه عربة فاخرة ذات أربعة جياد ، بالاضافة الى الدهليز الذى يؤدى الى غرفة تضم الكثير من الكنوز الذهبية . يتميز هذا الضريح بالنقوش البارزة والتماثيل المنحوتة على الاعمدة والضريح حيث تحكى هذه التماثيل قصص المعارك الأسطورية .  تبقى من هذا الضريح بعض الاثار الدالة عليه التى نجت من الأضرار التى تراكمت على مر القرون .

ضريح موسولوس
ضريح موسولوس

لا تنتهى الأماكن السياحية في اسطنبول الى هذا الحد ، فهى تضم اكثر من ذلك بكثير فهى حقا مدينة مميزة . وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم قراءة ممتعة .

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …