الرئيسية / صور تركيا / شاهد أروع مناظر من تركيا لأجمل الاماكن فيها

شاهد أروع مناظر من تركيا لأجمل الاماكن فيها

إذا كنت من محبى الطبيعة الخلابة اليك اليوم أروع مناظر من تركيا لاجمل الاماكن الطبيعية الخلابة هناك التى لا تفوت زيارتها اثناء قيامك بالسفر والسياحة في تركيا, حيث تتمتع تركيا باجمل واروع الاماكن الطبيعية الخلابة لمحبى اكتشاف الطبيعة والتمتع بالمناظر الجميلة وقضاء وقت منعش وساحر والتامل فى ابداع الخالق.

 

مناظر من تركيا
مناظر من تركيا 

أجمل مناظر من تركيا لاجمل الاماكن الطبيعية

  • أولودينيز :

هو واحد من أجمل السواحل الفيروزية الموجودة بتركيا، يقع هذا الشاطيء إلى الجنوب مباشرةً بالقرب من مدينة فتحية حيث بحر إيجة يلتقي بالبحر الأبيض المتوسط. يعتبر هذا المكان بمثابة محمية طبيعية فيمكنك الجلوس والتمتع بهذا الشاطيء الأزرق الخلاب أو ممارسة القفز بالمظلات من على جبل باباداغ في جنوب شرق المدينة وهو واحد من أفضل منصات الانطلاق بالمظلات في أوروبا ويمكن ممارسة الغطس والاستمتاع بأعماق هذه المياه النقية. ويعتبر احدى اروع مناظر من تركيا يمكن ان تشاهدها.

أولودينيز
أولودينيز
  • كابادوكيا :

وهي عبارة عن مملكة قديمة موجودة في قلب البلاد وهي من أهم مناطق الجذب السياحي على الإطلاق بالإضافة لاحتوائها على مناظر طبيعية فريدة حقاً حيث حول بلدة غوريم وداخل الحديقة الوطنية التي تحمل الاسم نفسه تشكلت مجموعات من المداخن والقباب الصخرية والكهوف والمنحدرات المنحوتة بشكل معقد نتيجة لنشاط بركاني قديم. تم بناء مساكن على هذه الصخور وأنشئت كنائس مسيحية وأنشئت مدن كاملة داخل كهوف تلك المنطقة حيث يمكنك زيارتها والإقامة في فندق الكهف والذهاب في رحلة عبر المنطاد فوق كابادوكيا قبل طلوع الشمس. احدى اجمل مناظر من تركيا للطبيعة المبهجة.

كابادوكيا
كابادوكيا
  • طريق ليسيان :

إذا كنت تريد الذهاب إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا فإن لديك العديد من الخيارات وطريق ليسيان واحد من هذه الخيارات. يمتد هذا الطريق من أولودينيز مقترباً من أنطاليا، افتُتح عام 2000 كأول درب للمسافات الطويلة للبلاد. الطريق لديه العديد من الأقسام الداخلية ولكنه يوفر يوفر إطلالات رائعة على البحر والتلال والجبال العالية فوق الماء.

طريق ليسيان
طريق ليسيان
  • اسطنبول :

لقد قام البشر بصنع مناظر طبيعية خاصة بهم وقليلاً من تلك المناظر فقط يكون مثيراً للإعجاب واسطنبول هي واحدة من تلك المناظر القليلة المثيرة للإعجاب، فهذه المدينة الشهيرة وهي الأكبر في تركيا تمتد على أوروبا وآسيا على جانبي مضيق البوسفور وبصرف النظر عن موقعها الجغرافي وسماتها المميزة بمناظرها الطبيعية فإن الهندسة المعمارية التي تتسم بها المدينة تخطف الأنفاس لشدة دقتها و اتقانها والتي تتمثل في المآذن والقباب على متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق. ناهيك عن الثقافة الغنية والطعام الذي لا يُصدق والحياة الليلية المذهلة. وتعتبر مدينة اسطنبول من أكثر المدن التي تمتلك أجمل الإطلالات الموجودة على كوكب الأرض على الإطلاق.

 

اسطنبول
اسطنبول
  • شاطئ كابوتس :

تمتلك البلاد ما يقرب من 1000 ميل من ساحل البحر الأبيض المتوسط ولذلك فإنه ليس من الصعب العثور على شاطئ مثالي في تركيا. وبالنسبة للكثيرين فإن شاطئ كابوتس هو الشاطئ المثالي، وهو يقع على بعد حوالي 10 ميلاً من غرب مدينة كاس عند مخرج وادي ضيق. و يعتبر الشيء الأكثر جاذبية في شاطئ كابوتس هو أنه لا يوجد به تنمية ونقصد بذلك أنه لا يوجد بها فنادق أو غيرها من المباني التحتية. فالطبيعة الجغرافية للمكان منعت الشركات من إقامة أي شيء أو الاستفادة من هذا الامتداد الرائع على ساحل الفيروز.

شاطئ كابوتس
شاطئ كابوتس
  • جبل أرارات :

هذا الجبل الأسطورة يقع في أقصى شرق البلاد وهو ليس بعيداً كثيراً عن بحيرة وان، يرتبط هذا الجبل بجبال كثيرة وردت أسماؤها في سفر التكوين كمكان هبوط سفينة نوح بعد الطوفان. سلسلة جبال أرارات هي أكبر قمة بتركيا وبالتالي فإنه يسيطر على المشهد في المنطقة بأكملها، وهو مرئي لعشرات الكيلومترات في معظم الاتجاهات ويغطي قمته غطاء جليدي على مدار العام.

جبل أرارات
جبل أرارات
  • بحيرة وان :
بحيرة وان هي أكبر بحيرة موجودة  في تركيا، و تغطي 1450 ميل مربع ويبلغ  أقصى عمق لها أكثر من 1400 قدم. تقع بحيرة وان في الجنوب الشرقي من البلاد. معروف عن هذه البحيرة أنها ليس لديها أي منفذ وبالتالي فهي عالية الملوحة مما يحد من وجود الحياة في أعماقها. كما أنها واحدة من أكبر البحيرات الموجودة في العالم و تتمتع بحيرة وان بموقع متميز و تطل على مشهد طبيعي خلاب يخطف الأنفاس.
بحيرة وان
بحيرة وان
  • باموكالي : 
في باموكالي تتجمع الينابيع الساخنة الطبيعية التي تتدفق على مدى آلاف السنين إلى أسفل المنحدر من جبل صغير. و قد تكونت سلسلة من برك على شكل مدرجات تتكون من الحجر الجيري الأبيض النقي. تتميز باموكالي بأنها ذات تأثير سحري لم تراه من قبل .
 باموكالي
باموكالي

بعد ان عرضنا نبذة مختصرة عن أهم مناظر من تركيا لاكثر مناطق الجذب السياحي الموجودة في تركيا نتمنى ان يكون فى هذه المقالة سبب يلهمك لزيارة احدى هذه الاماكن الخلابة فى رحلتك القادمة للسياحة في تركيا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …