الرئيسية / صور تركيا / 10 من اكثر الكهوف جمالا في تركيا بالصور

10 من اكثر الكهوف جمالا في تركيا بالصور

تعد تركيا من اكثر الدول السياحية جذبا للسياح ، وذلك لما تمتلكه من تاريخ كبير يظهر من خلال المعالم التاريخية القديمة. كما تمتلك حدائق واسعه و مراكز تجارية مميزة, وايضا لما تمتلكه من طبيعه خلابة تتمثل في تضاريسها الجغرافية من حيث الجبال الشاهقة والوديان والهضاب الخضراء والبحار الواسعة ، كما تمتلك مجموعة كبيرة من الكهوف التي تم حفرها على اعماق كبيرة سواء في البحار او البرية ،وتعد هذه الكهوف من اهم المناطق السياحية الترفيهية في تركيا بل و العالم .

فإذا كنت تنوي ان تختار تركيا كوجهة سياحية لك ولعائلتك فلابد ان تتعرف على اكثر الكهوف جمالا وسحرا في تركيا حتى تقوم بزيارتها اثناء السياحة في تركيا. لذلك سوف تستعرض معك قائمة بأفضل 10 كهوف جمالا في تركيا…

كهوف تركيا
كهوف تركيا

أجمل كهوف تركيا

1- كهف دوبنيسا :

كهف دوبنيسا
كهف دوبنيسا

من الاماكن الاروع للتنزه وقضاء عطله مميزة مليئة بالمغامرة والاثارة, تتمثل في زيارة كهف (دوبنيسا) الذي يقع في ولاية كيركلاريلي وتم حفر كهف دوبنيسا على عمق قدره 2720 مترا. يزداد الكهف جمالا من الداخل وذلك بسبب النهر الذي بداخل الكهف الذي يجعل للكهف سحرا اخر.

2- كهف كاراجا:

كهف كاراجا
كهف كاراجا

يطلق على كهف كاراجا “مغارة كاراجا” وذلك لأنه يتكون من عدد من الكهوف الصغيره بداخله. فمغارة كاراجا عبارة عن عدد من الكهوف المتصلة ببعضها البعض, يقع كهف كاراجا في شرق تركيا. كهف كاراجا يبلغ ارتفاعه الى 1.8 متر ومساحته تبلغ 105 متر. يظهر جمال كهف كاراجا من الداخل بالاخص سقف الكهف حيث يقوم السقف بتسريب الماء الى داخل الكهف مما يجعل الكهف دافئا في الشتاء باردا في الصيف. كما يعتبر كهف كاراجا بمثابة علاج طبيعي للإمراض التنفسية وامراض الربو.

3- كهف غلندير :

كهف غلندير
كهف غلندير

من اروع واجمل الكهوف في تركيا هو كهف غلندير وذلك لما يمتاز به هذا الكهف من سحر خاص. كهف غلندير يقع في مدينة مرسين جنوب تركيا تبلغ مساحته حوالي مليون متر مربع ويبلغ طول الكهف حوالي 555 متر. يطلق على كهف غلندير ” مرآة البحيرة ” وذلك لان بداخل الكهف بحيرة تعكس محتويات الكهف بالكامل. و يعتبر كهف غلندير من اجمل الكهوف لما يمتلكه من احجار على مدخل الكهف واحجار جليدية تعكس منظر ساحر ورائع. وما يزيد جمال الكهف السلالم الموجوده بداخله والتي تسهل عملية التنزه داخل الكهف, و هناك بعض الأقاويل تعتبر كهف غلندير هو الكهف المذكور في سوره الكهف في القرآن الكريم ولكن هذا القول لا يوجد دليل كافي ليؤكده.

4- كهف كاراين:

كهف كاراين
كهف كاراين

يقع كهف كاراين في ولاية انطاليا, يعود عمر كهف كاراين الى 500 الف سنة فهو يحتوي على اسرار منذ الاف السنين كما ان كهف كاراين يحافظ على جمال دام قرون وقرون لذلك يعتبر كهف كاراين ذو سحر خاص ومميز.

5- كهف داملاتاش:

كهف داملاتاش
كهف داملاتاش

يقع هذا الكهف في ولاية انطاليا تحديدا في مدينة آلانيا في جنوب تركيا. يعد هذا الكهف من اول الكهوف التي تم افتتاحها للسياحة في تركيا ومن اكثر الكهوف سحراً وجمالاً. كلمة داملاتاش تعني بالتركية القطرة وذلك بسبب عدد القطرات المائية المتجمدة بداخل الكهف والتي تعكس منظرا خياليا.

6- كهف ايلجاريني :

كهف ايلجاريني
كهف ايلجاريني

يقع كهف ايلجاريني في المنطقة الجنوبية في تركيا. وكان هذا الكهف بمثابة مسكن للبشر منذ 2000 سنة مضت كما يحتوي الكهف على اثار لهؤلاء البشر ، كما يوجد بعض القبور لهؤلاء الاشخاص الذين دفنوا فيها منذ زمن طويل.

7- كهف بالليجيا :

كهف بالليجيا
كهف بالليجيا

او كما يطلق عليه كهف الاعجوبة الثامنة في العالم. وذلك لما يحتوي عليه هذا الكهف من سحر واسرار منذ قرون ، فعمر هذا الكهف يرجع الى ٣ مليون عام ويبلغ طول الكهف 680 متر وارتفاعه 95 متر فهو بذلك يعتبر من اكبر الكهوف في العالم وحتى الان يوجد به اقسام لم تكتشف بعد .

8- كهف كاكليك :

كهف كاكليك
كهف كاكليك

يعتبر كهف كاكليك من اكثر الكهوف المكسوة بالثلوج والحجارة ويحتوي الكهف على المياه الحرارية التي تميز الكهف عن الكهوف الاخرى.

9- كهف ألطن بيشيك :

كهف ألطن بيشيك
كهف ألطن بيشيك

يقع كهف ألطن على منحدر غربي ويبلغ عمق الكهف 101 متر وارتفاعه 2500 متر ويعتبر من اجمل واروع الكهوف في تركيا. والنفق المائي الذي يحتوي عليه الكهف من اطول الانفاق المائية في العالم.

10- كهف مدينة قونية:

كهف مدينة قونية
كهف مدينة قونية

يقع هدا الكهف في ولاية قونية وهو من اجمل الكهوف ذات سحر خاص.

وبهذا نكون عرضنا قائمة باهم واشهر الكهوف السياحية في تركيا.

عن Roji

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …