الرئيسية / صور تركيا / اليك تقرير يضم أهم الجزر اليونانية القريبة من تركيا

اليك تقرير يضم أهم الجزر اليونانية القريبة من تركيا

يعود الوجود اليوناني على حدود تركيا الى القرن الثانى عشر قبل الميلاد ، حيث اختار الامبراطور الرومانى قسطنطين بيزنطة لتكون هى العاصمة الجديدة للامبراطورية الرومانية ، حيث أطلق عليها اسم القسطنطينسة ومن ثم اطلق عليها اسطنبول . حيث يربط تركيا باليونان أن كلا من البلدين تضع سيادتها في بحر ايجه . لذلك تقع العديد من الجزر اليونانية القريبة من تركيا حيث يتبع اليونان أعدادا كبيرة من الجزر البحرية ويقدر عددها ب 2000 جزيرة حيث تختلف كل جزيرة عن الاخرى من حيث المساحة ، فبعض هذه الجزر صغير المساحة وأغلبها غير مأهول بالسكان ، وتقع أكثر هذه الجزر في الجهة الغربية منها ، وهي الجزر التي تواجه السواحل التركية . وفى موضوع اليوم سوف نعرض لكم أهم هذه الجزر التى يمكنك زيارتها اثناء رحلتك الى لتركيا والاستمتاع بوقت مميز .

الجزر اليونانية القريبة من تركيا
الجزر اليونانية القريبة من تركيا

  أهم الجزر اليونانية القريبة من تركيا

  • جزيرة رودس

تقع جزيرو رودس اليونانية فى البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الساحل الجنوبى لتركيا ، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص ، تعد جزيرة رودس واحدة من أبعد الجزر الشرقية بالنسبة لليونان وبحر ايجة ، وتعرف هذه الجزيرة بامتلاكها للكنوز والمعالم التاريخية القديمة ، حيث اشتهرت بتمثال أبولو رودس وهو أحد عجائب الدنيا السبع ، بالاضافة الى الكنوز التاريخية الاخرى التى تعود الى العصور الوسطى منها معبد أبولو ، وأكروبوليس .

جزيرة رودس
جزيرة رودس
  • جزيرة سكياثوس

تقع هذه الجزيرة فى بحر ايجة ، وتعد من الجزر الصغيرة ، وعلى الرغم من صغر حجم هذه الجزيرة الا انها تعد مقصد سياحى شهير ومحبوب من قبل السياح ، حيث يأتى اليها الكثير من السياح من اجل الاستمتاع برؤية الرمال الناعمة التي تميز هذه الجزيرة ، والشواطئ الممتدة على طول الساحل التى يصل طولها الى 44 كيلو متر ، بالاضافة الى النتوءات الصخرية الجميلة .

جزيرة سكياثوس
جزيرة سكياثوس
  • جزيرة خيوس

تقع جزيرة خيوس شمال بحر ايجة قبالة السواحل التركية القريبة من مدينة أزمير ، حيث يفصلها عن ساحل تركيا مضيق يصل عرضه الى سبعة كيلو مترات ، ويطلق عليه اسم مضيق تششمة . تضم جزيرة خيوس الكثير من بقايا القرى القديمة ،وكانت تسمى بجزيرة صاقز أثناء الحكم العثمانى لها ، ولكن بعد سيطرت الامبراطورية اليونانية عليها اعترفت الدولة العثمانية بخروج الجزيرة عن سيطرتها إلى جانب الجزر الاخرى الموجودة فى بحر ايجة ، كما يمكن فى هذه الجزيرة الكثير من الكنوز التاريخية القديمة ، مثل دير نياموني والتمتع بمناظر النباتات البرية الجميلة . لذلك اذا كنت تنوى زيارة تركيا فلا تفوت فرصة الذهاب الى هذه الجزيرة ورؤية جمالها الطبيعى الخلاب .

جزيرة خيوس
جزيرة خيوس
  • جزيرة باروس

تقع هذه الجزيرة بالقرب من تركيا فى بحر ايجة ، وهي واحدة من مجموعة جزر سيكلاديز ، تعد جزيرة باروس منطقة سياحية شعبية معروفة ومحبوبة من قبل السياح فهى تضم منتجع ثقافى للقرى الجبلية . كما تتميز باحتوائها على الرخام الأبيض الذى يتوافر بكثرة فى  المنطقة الجبلية الداخلية في الجزيرة مما جعل منها جزيرة مزدهرة ، تمتلك جزيرة باروس الكثير من المعالم القديمة التى تتيح للزوار فرص الاستمتاع منها منحوتات فينوس دي ميلو المصنوعة من الرخام ، وقبر نابليون . فهى من الجزر القريبة لتركيا فاذا كنت تزور تركيا فستكون لديك فرصة رائعة لاستكمال رحلتك بزيارة هذه الجزيرة اليونانية الجميلة .

جزيرة باروس
جزيرة باروس
  • جزيرة كريت

كانت تعرف هذه الجزيرة عند الاتراك باسم جزيت ، ولكن الان تعرف باسم جزيرة كريت ، وهى أكبر الجزر اليونانية حيث تقع فى البحر الابيض المتوسط وتطل على بحر ايجة ، كانت هذه الجزيرة تنتمى الى الملك الأسطوري مينوس وهو الذى أسس الحضارة الموجودة حاليا فى تلك الجزيرة حيث تميزت الحضارة فيها بالقصور والمبانى الفريدة من نوعها ، حيث فرضت هذه الجزيرة بحضارتها سيطرتها على بحر ايجة. كانت هذه الجزيرة قديما تابعة للولاية البيزنطية ولكن ضمت الجزيرة فيما بعد الى اليونان بعد قرون من الحكم العثمانى لها .

جزيرة كريت
جزيرة كريت
تتمتع الجزر اليونانية القريبة من تركيا بطبيعتها الخلابة التى قد وهبها الله لها ، مما جعلها مركز ومقصد سياحى للكثير من السياح ، ومن أجمل ما يميزها انها قريبة من تركيا حيث انها تطل على بحر ايجة فيمكنك زيارتها بسهولة من تركيا ، لذلك نتمنى لكم زيارة تركيا قريبا والقيام بجولة لهذه الجزر اليونانية الرائعة .

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …