الرئيسية / اسطنبول / جولة بين أرخص أسواق اسطنبول ..تعرف عليها

جولة بين أرخص أسواق اسطنبول ..تعرف عليها

تعتبر اسطنبول أحد أجمل المدن السياحية الرائعة التي ذاع صيتها بشكل كبير، حتى باتت الوجهة المفضلة للكثير من السائحين حول العالم، ولا عجب في ذلك فاسطنبول مدينة متنوعة ترضي كافة الأذواق والميزانيات، بما في ذلك أماكن الإقامة، والمطاعم فضلا الأسواق، وفي التقرير التالي سنأخذك في جولة بين أرخص أسواق اسطنبول .

جولة بين أرخص أسواق اسطنبول

منطقة لالالي..  أرخص أسواق اسطنبول

تصنف منطقة لالالي كأحد أفضل أماكن التسوق الرخيصة في اسطنبول، خاصة وأن محالها التجارية المتنوعة تقدم المنتجات بأسعار معقولة مقارنة مع الأسواق والمحال التجارية الأخرى في المدينة لذا عادة ما يقبل على زيارتها الكثير من السائحين العرب عند البحث عن أفضل الأسواق لاقتناء الهدايا التذكارية في اسطنبول.

سوق الفاتح..  أرخص أسواق اسطنبول

بين أكثر من 2500 متجر والكثير من الباعة الجائلين وأكشاك الشوارع العامة، يمكنك عزيزي المسافر زيارة سوق الفاتح الذي يعد أحد أرخص أماكن التسوق في اسطنبول، والذي عادة ما يجذب إليه الكثير من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء، خاصة بفضل ما يتمتع به من موقع مركزي، إلى جانب كونه يقدم الكثير من المنتجات المحلية وبأسعار معقولة تناسب الجميع، بما في ذلك الملابس التركية التقليدية، والكثير من الخضروات والفواكهة وغيرها من السلع التي يحتاجها الجميع على مدار اليوم.

ننصحك عند زيارة سوق الفاتح أن تلتزم بالمساومة مع البائعين في محاولة لخفض السعر المقدم، لاسيما إن البائع عادة ما يزيد في السعر على السائحين.

أراستا بازار..  أرخص أسواق اسطنبول

في المدينة القديمة من اسطنبول وتحديد بالقرب من جامع السلطان أحمد، يقع هذا السوق الذي يسمى سوق سيباهي، والذي يشتهر بين الزائرين بكونه وجهة مثالية لشراء الهدايا التذكارية التقليدية، لكن ننصحك عند الزيارة ضرورة الالتزام بالمساومة للحصول على أفضل سعر للمنتج الذي تود شرائه.

جواهر مول..  أرخص أسواق اسطنبول

يحظى مركز جواهر مول الذي يقع في منطقة شيشلي بالقرب من ساحة ميدان مجيدية كوي بشعبية كبيرة بين السائحين الباحثين عن وجهة مميزة للتسوق وبأرخص الأسعار، حيث يعد جواهر مول أحد أكبر مراكز التسوق في اسطنبول، ويضم الكثير من العلامات التجارية التركية بما في ذلك الأزياء والملابس فضلا عن طابق كامل مخصص للأحذية.

وإلى جانب المحال التجارية المتنوعة التي تلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم، يوجد أيضا في جواهر مول مجمع سينما ومركز ترفيهي يضم ممر بولينغ، وفي الواقع، تم تصنيف جواهر مول كأكبر مركز للتسوق في أوروبا في الفترة من 2005 وحتى 2011 مع أكثر من ستة طوابق و 343 من المحلات التجارية، 34 من مطاعم الوجبات السريعة، 14 من المطاعم المحلية، وثاني أكبر ساعة في العالم.

سوق النحاسين

إن كنت من محبي الثقافة التركية التقليدية بشكل كبير وترغب في شراء أحد الهدايا التذكارية المعبرة عن تلك الثقافة، ننصخك بزيارة سوق النحاسين الذي يقع في منطقة امينونو بالقرب من السوق المصري، والذي يعد أحد أقدم أسواق اسطنبول وأرخصها، وهناك ستجد كافة الأواني المزخرفة والأكواب الجميلة مع عدد من المنتجات الحرفية اليدوية وهي في العادة منتجات تحظى بشعبية كبيرة بين سائحي اسطنبول.

سوق التوابل المصري

يعد البازار المصري أحد أشهر المواقع السياحية في اسطنبول، ويقدم خدماته ما بين الساعة السادسة صباحا والساعة السادسة مساء يوميا. يوم الأحد يفتح البازار في الساعة 09:30 ويغلق عند الساعة 19.00. كما يغلق البازار في جميع الأعياد، وهناك ستجذبك رائحة التوابل من بعيد، وستدعوك للزيارة.

ويضم هذا السوق الذي يقع في حي رستم باشا في فاتح بالقرب من مسجد إمينونو الجديد ما بين محاله المتنوعة مجموعة من المنتجات الملونة الممزوجة برائحة التوابل، فضلا عن المجوهرا والحلى جنبا إلى جنب مع الهدايا التذكارية الجميلة التي دوما ستذكرك بروعة تلك الرحلة التي لا تنسى.

سوق محمود باشا

يمكنك أن تجد هذا السوق بالقرب من سوق التوابل المصري، ويعتبر أحد أهم الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول، حيث يقدم للزائرين كافة احتياجاتهم اليومية المتنوعة، بداية من الملابس التركية وحتى الحلى والاكسسوارات التقليدية وغيرها من المنتجات والهدايا التذكارية التي حتما تجد شعبية واسعة بين الزائرين ممن يحرصون على اقتناءها خاصة مع كونها رخيصة الثمن بالمقارنة مع أسواق اسطنبول الكبرى.

سوق الأربعاء

يعد سوق الأربعاء أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها إن كنت تبحث عن الأسواق الرخيصة في اسطنبول ، لا سيما مع أسعاره المعقولة ومنتحاته المتنوعة، بما في ذلك الملابس والاكسسوارات فضلا عن المواد الغذائية التي يمكن شراءها لأعداد وجبة تركية شهية.

كما يتميز هذا السوق أيضا بكونه أحد الأماكن الشعبية في اسطنبول لاكتشاف الحياة العامة بين السكان المحليين، حيث يوجد على جانبيه مجموعة من المقاهي والمطاعم الرائعة التي تتيح لك الاستراحة بعد بوم طويل من التسوق الممتع.

سوق عثمان باشا

يعتبر هذا السوق المميز أحد الأسواق التركية المميزة والتي تجذب الكثير من السائحين من الباحثين عن أفضل الأماكن الرخيصة لشراء الهدايا التذكارية، خاصة تلك المحال التجارية التي تقع في الشوارع الجانبية من هذا السوق والتي عادة ما تقدم منتجاتها بأسعار معقولة بداية من الملابس التركية والعلامات التجارية المحلية.

 

شاهد أيضاً

نصائح مفيدة لاستكشاف مدينة اسطنبول بعيدا عن الزحام 

مع عدد سكانها الذي يفوق أكثر من 14 مليون نسمة، ليس من المستغرب أن تصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *