الرئيسية / مدن تركيا / رحلة إلى توكات .. أحد عجائب تركيا الخفية

رحلة إلى توكات .. أحد عجائب تركيا الخفية

مع مزيج مثير للاهتمام من المساجد التاريخية والقصور القديمة والمعالم الأثرية الرائعة فضلا عن الحمامات التركية ، تعد مدينة توكات واحدة من عجائب تركيا الخفية والتي تفتح الباب لزائريها للاستمتاع والترفيه واكتشاف التاريخ، وفي التقرير التالي سنأخذك معنا في جولة سياحية سريعة للتعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في هذه المدينة التركية الجميلة ذات القيمة التاريخية الكبرى.

أفضل أوقات السفر إلى توكات

الشهر الأكثر ازدحاما للسياحة في مدينة توكات التركية، هو يوليو، يليه يونيو وأغسطس، مع العلم أن أسعار الفنادق والرحلات ستكون أغلى خلال هذه الأشهر، لذا فمن الأفضل لك إن كنت تفضل السفر إلى المدينة خلال تلك الفترة العمل على الحجز المبكر، فضلا عن ذلك، يمكنك أيضا زيارة توكات في ديسمبر / كانون الأول، ذلك إن كنت تبحث عن مزيد من الخصوصية مع توفير المال.

ولكون توكات محافظة جبلية خضراء مرتفعة عن باقي المحافظات، فعادة ما تكون المدينة ذات درجات حرارة منخفضة في فصل الشتاء، لذا ينصحك الخبراء بأهمية الاحتفاظ بسترة ثقيلة معك خلال الرحلة في هذا الفصل من العام.

الوصول إلى توكات

إن كنت تتساءل عن طريقة الوصول إلى توكات، فاعلم أن هناك العديد من الحافلات اليومية من اسطنبول وأنقرة، وبينما تستغرق الرحلة من اسطنبول أكثر من 12 ساعة، لن تأخذ تستغرق أكثر من 6 ساعات عند السفر عبر أنقرة.

على متن الطائرة

على الرغم من أن توكات لديها مطار صغير، إلا أنه ليس هناك رحلات مجدولة إلى توكات حاليا.

السياحة في توكات

وتعد مدينة توكات أحد أجمل المدن التركية التي يمكنك زيارتها، بفضل ما تتمتع به من أماكن سياحية رائعة ومعالم أثرية مذهلة، ولا عجب في ذلك، فتضم المدينة عدد من المعالم التاريخية الأكثر تفردا في تركيا، ولعل أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند الزيارة، تتمثل في القيام بجولة ما بين العديد من الشوارع المتعرجة واكتشاف مجموعة من المشاهد القديمة التي تستحق الزيارة.

التسوق في توكات

كما هو الحال مع العديد من المدن الأناضولية الأخرى، فإن توكات لديها أيضا طريق رئيسي يسمى غوب كاديسي، حيث توجد معظم المتاجر والبنوك وفرص التسوق المتنوعة ما بين المحال المحلية وبعض الماركات العالمية، كما يتوفر أيضا في هذا الشارع عدد من المقاهي والمطاعم الرائعة التي يمكنك زيارتها والاختيار ما بين تشكيلة واسعة من الأطباق التركية التقليدية، لاسيما الكباب التركي والكفتة المشوية الشهيرة على مستوى جميع مدن البلاد.

كما يتمتع أيضا شارع غازي عثمان باشا بالكثير من المحال التجارية الرائعة التي تتيح لك فرصة تسوق متنوعة، بما يلبي كافة أذواق السائحين ورغباتهم.

أولو كامي

يعد مسجد أولو كامي أحد أجمل المساجد في توكات، وستجده مخبأ ما بين بين المنازل العثمانية التاريخية عند سفح تلة القلعة. تأكد من الذهاب داخل أولو كامي لرؤية روعة التصميم المعماري الذي يحظى به المسجد الذي يتميز أيضا بمزيج جميل من الألوان والزخارف التي لا تقارن.

متحف توكات

توكات

يقع متحف توكات في ساحة Arastalı Bedesteni,، والتي كانت تمثل سوق مغطى تم ترميمه بشكل رائع ليبدو على هيئته الحالية الرائعة، ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من المقتنيات التي تعود إلى العصر البرونزي والقطع الحثية، فضلا عن الخزف والمجوهرات اليونانية، والمقابر الرومانية، والرموز الآثار التي تم حفظها من الكنائس التاريخية في المدينة.

ويتيح ذلك المتحف الرائع للزائر الفرصة لفهم تاريخ المنطقة المدهش حقا، ومن حسن الحظ أن هناك الكثير من المعلومات باللغة الإنجليزية.

متحف ميفليفيهان

يعد متحف ميفليفيهان الذي يعود تاريخه إلى عام 1613 من أشهر متاحف مدينة توكات، حيث يضم الكثير من المعارض التي تحكي قصة الدراويش. ولعل ما يزيد من روعة المتحف كونه محاط بالمنازل العثمانية الرائعة، فضلا عن كونه ملاذ هادئ حيث ستجد به المصاحف الجميلة وسجاد الصلاة الذي تم تجميعه من المساجد التاريخية من جميع أنحاء المنطقة، فضلا عن أدوات الدراويش.

حمامات على باشا

لن تكتمل رحلتك عزيزي الزائر إلى مدينة توكات إلا بزيارة إلى حمامات على باشا التي ستمنحك الفرصة للاسترخاء في هدوء مع خدمات متنوعة تناسب الجميع، لذا فيحظى هذا الحمام التركي الأصيل بالكثير من الشعبية بين زائري المدينة.

الرحلات من المدينة

يمكنك عند زيارة مدينة توكات التي تشتهر بكونها وجهة سياحية آمنة، القيام بالعديد من الرحلات لاكتشاف المنطقة المجاورة، بما في ذلك المدن التاريخية القريبة مثل أماسيا و سيفاس، وذلك في رحلة لمدة يوم واحد.

الفنادق في المدينة

تتنوع الفنادق في مدينة توكات لترضي كافة الأذواق والميزانيات، أي أنك ستجد مبتغاك في تلك الوجهة السياحية الرائعة دون عوائق، بل ستستمتع أيضا بالإقامة المريحة مع الخدمات والمرافق الحديثة والمميزة.

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …