الرئيسية / نصائح تركيا / تركيا في الخريف .. أفضل الأماكن التي تستحق زيارتك

تركيا في الخريف .. أفضل الأماكن التي تستحق زيارتك

تعد أشهر الخريف (سبتمبر حتى نوفمبر) هي الوقت المثالي لزيارة تركيا، خاصة مع اقتراب موسم الذروة من نهايته، حيث تقل الحشود السياحية وتكون الأجواء المناخية لازالت مثالية للاستمتاع في الهواء الطلق، مع فرص السباحة التي لا تزال ممكنة حتى منتصف أكتوبر. فمن الشواطئ الهادئة إلى الغابات الجميلة التي تتحول أوراق أشجارها إلى الصفراء، وأجمل الفرص للاستمتاع، ستجد في تركيا الكثير من الوجهات والمواقع المثالية لقضاء عطلة مريحة جدا خلال فصل الخريف. . شاهد أفضل وجهات تركيا في الخريف .

تركيا في الخريف .. أفضل الأماكن التي تستحق زيارتك

فتحية.. أفضل وجهات تركيا في الخريف

عادة ما تكون فتحية نقطة انطلاق سياحية رائعة للاستمتاع في فصل الخريف، مع قلة من الحشود السياحية وفرص عدة للتعرف على السكان المحليين ما بين المناطق والمعالم والأسوق الجميلة.

ونوصيك باستئجار سيارة خلال رحلتك إلى فتحية، والقيام برحلة على الطريق لاكتشاف جميع خلجان بحر إيجه الجميلة والمعالم التاريخية مثل كالكان، كاباك، باتارا، زانثوس، ليتون، داليان، وكاونوس.

وإذا كنت من محبي المغامرة والأنشطة السياحية الأكثر تشويقا، ستجد أيضا في فتحية الكثير من سبل الاستمتاع مع الرياضات الرائعة خلال درجات الحرارة المعتدلة في هذا الوقت من العام.

ماردين.. أفضل وجهات تركيا في الخريف

سوف تشعر وكأنك انتقلت إلى عالم آخر عند قضاء بضعة أيام بين المنازل الحجرية القديمة في المدينة القديمة بماردين، خاصة وأنه في الخريف على الأرجح تقل أعداد السائحين بشكل كبيرن ما يؤثر على طبيعة المدينة باتجاه الهدوء والصفاء، الأمر الذي يمنحك الفرصة كاملة لاكتشاف الثقافة المحلية بما في ذلك المأكولات التقليدية المذهلة بشكل رائع، مع الأخذ في الاعتبار قلة الأسعار خلال هذا الوقت من العام بالمقارنة مع موسم الذروة، ما يزيد من مميزات المدينة خاصة بالنسبة للباحثين عن توفير المال خلال السفر.

بوزكادا.. أفضل وجهات تركيا في الخريف

تعد الفترة من سبتمبر  إلى نوفمبر هي الوقت المثالي لزيارة بوزكادا، بسبب حصاد العنب ما بين مزارع الكروم الشهيرة في الجزيرة. فضلا عن ذلك تصبح الجزيرة خالية أيضا من الحشود السياحية المعتادة خلال هذا الوقت من العام وتصبح أكثر هدوءا في الخريف حيث يمكنك تناول العشاء فضلا عن مأكولات بحر ايجة اللذيذة ما بين المطاعم الرائعة وسط أجواء مريحة.

مرسين

لا يمكنك أن تتخلى عن زيارة مرسين خلال فصل الخريف هذا العام، حيث تحيط بها أكثر من 108 كم من الشواطئ الطبيعية، ما يعني أن هناك الكثير من الشواطئ النائية المثالية للاكتشاف، وتشتهر مرسين أيضا بمناظرها التاريخية العديدة، بما في ذلك دير ألاهان والكهوف ومدينة أنيموريوم العتيقة وبوابة كليوباترا، فلا تفوت زيارة تلك المعالم الرائعة لتحظى برحلى لا تنسى تبقى للأبد في ذاكرتك.

أسوس.. أفضل وجهات تركيا في الخريف

تمثل مدينة أسوس وقفة مذهلة لعشاق التاريخ من زائري تركيا في فصل الخريف، حيث يعود تاريخ قرية بهرامكالي القديمة وبلدة أسوس إلى أكثر من 3000 سنة، ما يعني كونها وجهة رائعة تأخذك في رحلة عبر التاريخ في أبهى صورة ما بين مجموعة لا تقارن من المعالم الرائعة، كما يمكنك في أسوس الاستمتاع بالمأكولات المحلية في بحر إيجة إلى جانب استكشاف الآثار التاريخية.

جزيرة كوندا

تمثل جزيرة كوندا الجميلة وجهة مثالية لمحبي الاستجمام والاستراحة مع الشعور بالهدوء بعيدا عن ضجيج العام خاصة في خلال أشهر الخريف من كل عام، كما تعد أيضا هذه الجزيرة الجميلة مكان رائع للأزواج للاستمتاع ببعض الوقت الجميل في أحضان الطبيعة البكر.

وتتعدد اختيارات الإقامة في جزيرة كوندا، التي تعد من اجمل الوجهات الرومانسية في تركيا، وذلك ما بين العديد من فنادق البوتيك التي تقع ضمن المنازل الحجرية التاريخية المجددة، ولا يفوتك أيضا الاستمتاع بأطباق بحر إيجة المذهلة المصنوعة من زيت الزيتون المحلي الشهير.

كابادوكيا

تعد كابادوكيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تركيا، لاسيما في فصل الخريف، عندما تتحول إلى وجهة مثالية خالصة من الأجواء المناخية الجميلة ناهيك عن الهدوء الذي لا يقارن، وخصوصا عندما ترسم الألوان هنا لوحة فنية لا تقارن.

ولا يفوتك في كابدوكيا ركوب منطاد الهواء الساخن للاستمتاع بأجمل إطلالة على المدينة من أعلى، حيث ستشاهد مجموعة من المنحوتات الصخرية التي تخطف الأبصار في مشهد جميل.

أرتفين

تعرف منطقة البحر الأسود في تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة وفي الخريف تبدو أجمل بشكل استثنائي، ولعل قيامك بنظرة على جبال كاكار من واحدة من العديد من القرى الجبلية في أرتفين، وهي مدينة في شمال شرق تركيا ذات طبيعة خلابة وجمال لا يقارن سيزيد من متعة رحلتك إلى هذا البلد الجميل خلال فصل الخريف.

داتسا

تعد داتسا واحدة من أجمل مناطق موغلا التي تتميز بالطبيعة والجمال البكر، ولذا فهي وجهة مميزة لمحبي الطبيعة في جميع فصول العام، وإن كانت تبدو أجمل خلال فصل الخريف، حيث تكون أكثر هدوءا بشكل خاص، ما يمنحك الفرصة كاملة للاستمتاع بالسباحة في واحدة من العديد من الشواطئ النائية، مع اكتشاف المدينة القديمة الجميلة والسير بين الشوارع الرائعة المرصوفة بالحصى مع المباني القديمة ذات الطراز الرائع.

وتعد شبه جزيرة داتسا موقعا رائعا للسياح الذين يزورون تركيا وخاصة عن طريق البحر، وذلك بسبب جمال العديد من الخلجان التي تعد مواقع مثالية لمحبي القيام برحلة كروز على طول الساحل الجنوبي الغربي الرائع في تركيا .

وبصرف النظر عن المستوطنات التقليدية في داتسا، هناك أيضا عشرات القرى التي شيدت مؤخرا في شبه الجزيرة، مع الحفاظ دوما على التوازن بين الأماكن الطبيعية الملائمة للحياة البرية، والعمل على تطوير البنى التحتية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السائحين سنويا.

غوكيدا

تركيا في الخريف

تعد جزيرة غوكيدا أكبر جزيرة في تركيا، وهي واحدة من أفضل الأماكن للابتعاد عن كل شيء من روتين الحياة، وخاصة في الخريف عندما تقل الحشود السياحية بشكل كبير، وتتاح لك الفرصة كاملة لتترك لنفسك العنان للاستمتاع ما بين القرى التاريخية، والسباحة في أحد الشواطئ الرائعة، والتمتع ببعض الطعام الاستثنائي وسط الطقس الجميل والنسيم العليل.

ومن الممكن لك عزيزي المسافر الاستمتاع التخييم في أي مكان تقريبا في الجزيرة، ولكن من الأفضل بالطبع أن يكون ذلك بعيدا عن أي منزل أو أماكن عامة في القرى، وكذلك بعيدا عن الممتلكات العسكرية، ويستحسن إن كنت تفضل هذا النمط من الإقامة التخييم بالقرب من شاطئ أيدنسك، والذي يحتوي أيضا على كشك الصغير يقدم الضروريات الأساسية مثل الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية.

 

شاهد أيضاً

السفر لتركيا

معلومات عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر لتركيا لاول مرة

تركز دولة تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و المنتجعات الساحلية …