الرئيسية / صور تركيا / تعرف على أفضل أماكن الغوص التى يمكنك زيارتها فى تركيا

تعرف على أفضل أماكن الغوص التى يمكنك زيارتها فى تركيا

تعد دولة تركيا واحدة من أفضل الدول التى تقدم كافة الوسائل الترفيهيه لزوارها ، حيث تتميز تركيا بامتلاكها للعديد من المواقع والأماكن السياحية المميزة لممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المتنوعة منها التزلج وتسلق الجبال والصخور والتجديف وممارسة رياضة الغوص وتعد رياضة الغوص من أكثر الممارسات التى يعشقها السياح ويرغب فى ممارستها فى بحار وشواطئ تركيا المميزة ، حيث تقدم لهم شواطئها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأسماك والشعاب المرجانية وحطام السفن واستكشاف الكهوف المخفية والتعرف على الحياة البحرية تحت الماء . فهى تجربة مميزة لا تنسى لذلك سنقدم لكم أفضل أماكن الغوص الموجودة فى تركيا التى يمكنكم زيارتها وممارسة رياضة الغوص فيها والاستمتاع بهذه التجربة .

الغوص
الغوص

  أفضل أماكن الغوص فى تركيا

  • مدينة كيمر

تقع مدينة كيمر فى محافظة أنطاليا حيث تبعد عن مركزها حوالى 40 كيلو متر ، وتعد مدينة كيمر مدينة سياحية ساحلية صغيرة حيث تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وتشتهر هذه المدينة بمنتجعاتها السياحية وشواطئها المحاطة بالجبال والتلال الخضراء . وتعد مدينة كيمر من أفضل المناطق السياحية التى يمكنك ممارسة رياضة الغوص فيها حيث تجد فيها حطام السفن الموجودة تحت الماء والأسماك المتنوعة والشعاب المرجانية الملونة الجميلة بالاضافة الى وجود الكهوف المخفية تحت الماء . ولكن اذا اردت الذهاب اليها ولا تعرف شئ عن رياضة الغوص فلا تقلق فهى تمتلك الكثير من المدارس المخصصة فى تعليم رياضة الغوص بشكل سريع . فهى مكان متميز يستحق الزيارة حقا .

مدينة كيمر
مدينة كيمر
  • مدينة كاش Kaş

تقع مدينة كاش جنوب منطقة البر الأبيض المتوسط فى تركيا ، وهى بلدة سياحية ساحلية ساحرة حيث يرسو العديد من القوارب الشراعية في مرفأها الصغير.بالاضافة الى التوابيت ذات الطراز المميز الموجودة في بداية الطريق الذي ينحدر إلى الميناء رمزا لهذه البلدة الجميلة. ينجذب السياح اليها لما تمتلكه من شواطئ مشمسة جميلة حيث تعد مدينة كاش من أفضل مواقع الغوص فى تركيا فهى تضمن لزوارها غوص رائع لمشاهدة الحياة البحرية تحت المياه بالاضافة الى امتلاكها للكثير من المقاهى والمطاعم الفاخرة .

مدينة كاش
مدينة كاش
  • مدينة مارسين

تقع مدينة مارسين جنوب تركيا وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، تتميز بالمياه الصافية والعديد من المواقع المثيرة للاهتمام فى  الغوص بما في ذلك سفن الشحن الغارقة التى ترجع الى الاف السنين في الرأس الغربي من جزيرة دانا بالاضافة الى الشعاب المرجانية والأحجار الملونة ، والكائنات البحرية المختلفة . لذلك تعد مدينة مارسين منطقة جذب للسياح لما تحمله من متعة وتجربة شيقة .

مدينة مارسين
مدينة مارسين
  • مدينة كالكان

تقع مدينة كالكان على البحر الأبيض المتوسط غرب محافظة انطاليا ، تتميز مدينة كالكان بمياهها الضحلة لذلك تعتبر مكان مثالى للمبتدئين فى رياضة الغوص ، تعد هذه المدينة وجهه سياحية مميزة لجذب السياح وخاصة محبى الغوص منهم حيث تقدم لهم تجربة غوص مميزة ومشوقة فيمكنهم رؤية الكائنات البحرية المختلفة كالسلحفاة البحرية والأسماك ذات الأشكال المختلفة بالاضافة الى النباتات البحرية الملونة .

 

مدينة كالكان
مدينة كالكان
  • مدينة موغلا

تقع مدينة موغلا جنوب غرب تركيا وهي مركز محافظة موغلا وتمتد على ساحل بحر ايجة التركي ، تمتلك هذه المدينة العديد من المدن السياحية الشهيرة مثل بودروم ، ومارماريس ، وفتحية . لذلك تعد هذه المدينة محبوبة جدا من قبل السياح فهى تمتلك 52 منطقة مميزة للغوص وتقدم فرصة رؤية العديد من أسماك القرش والدلافين والفقمة ، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الآثار القديمة والكثير من التنوع الحيواني الذي يمكن أن يبهر الغواصون تحت الماء فى منطقة مرماريس .

مدينة موغلا
مدينة موغلا
  • مدينة ايفاليك

تقع مدينة ايفاليك السياحية شمال غرب تركيا وتطل على بحر مرمرة ، ويحيط بها مجموعة من الجزر والشواطئ والخلجان بالاضافة الى كثرة معالمها الأثرية ، لذلك يعتبر زيارة مدينة ايفاليك من اكثر التجارب الممتعة التى يمكنك خوضها ، حيث يمكنك الغوص فى شواطئها لرؤية الحياة البحرية الرائعة الموجودة تحت الماء فيمكنك رؤية الأحجار الكريمة بالاضافة الى الاسماك المختلفة الموجودة على عمق 19 متر.

مدينة ايفاليك
مدينة ايفاليك

تمتلئ تركيا بأماكن الغوص و الأنشطة الترفيهية الاخرى الرائعة لذلك يعشق السياح زيارتها لقضاء عطلة ممتعة . وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم قراءة ممتعة .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …