الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرفوا على أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

تعرفوا على أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

باعتبارها عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها، فإن أنقرة هي قلب الشؤون الدولية للبلاد، فضلا عن كونها مركز ثقافي مزدهر. تتمتع بمزيج من التاريخ القديم والحديث، مع الطابع الحضري الذي لا يقارن، ولعلك إذا قمت بزيارة إلى هناك ستستمتع كثيرا بزيارة المعالم السياحية الرائعة والفرص الترفيهية المتنوعة، كما ستحظى أيضا بتجربة فريدة بين مشهد متنوع لتناول الطعام، مع خيارات عدة بداية من المأكولات المحلية وحتى العالمية، تابع القراءة للتعرف على أفضل عشرة مطاعم في أنقرة .

السياحة في أنقرة

من المؤكد أن زيارتك إلى العاصمة التركية أنقرة، ستمثل لك عزيزي الزائر فرصة لا تقارن من الاستمتاع مع الأجواء الساحرة والحدائق الخضراء والمتنزهات الرائعة، فضلا عن المطاعم الرائعة والفنادق التي تناسب كافة الميزانيات.

 

أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

مطعم واشنطن.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يقع مطعم واشنطن في البلدة القديمة في العاصمة التركية أنقرة، ويوفر للزائرين المقاعد المريحة والأثاث الأنيق ضمن الأجواء الرائعة، بما في ذلك الشرفة الواسعة في الهواء الطلق، والتي توفر إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية في أنقرة. مع تاريخ يعود إلى 1950.

وقد ازدهر مطعم واشنطن على مدى عقود قدم خلالها الأطباق التركية النموذجية جنبا إلى جنب مع المأكولات العالمية، ولكن ما نوصيك به هنا الكباب الرائع، واللحم المشوي مع الفلفل والبصل والتوابل، فهذا الطبق هو المفضل لدى الكثير من السائحين والسكان المحليين على حد سواء.

مطعم تيريلي

في وسط هضبة الأناضول، على بعد مئات الكيلومترات بعيدا عن البحر، ينتظرك في مطعم تيريلي وليمة من الأسماك اللذيذة، مع واحدة من أفضل التجارب الطعام في أنقرة. ويتميز تيرلي بالأضواء الزرقاء، مع مظلة كبيرة في الفناء المركزي مع أشجار المشمش والكرز، في حين تطل قاعة الطعام في الأماكن المغلقة على مساحة خضراء مع نوافذ واسعة.

ولعلك ستشعر هنا بالتدليل الكامل في الاختيار ما بين مجموعة متنوعة من المأكولات والأطباق اللذيذة، بما في ذلك المحار، دنتيكس، سمك أبو سيف مع مفاجآت مثل حساء الأخطبوط ، والآيس كريم.

Boyacizade Konağı.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يقع مطعم Boyacizade Konağı في قصر عثماني قديم تحول إلى مطعم، حتى أنك عند الدخول إلى هناك ستستمتع بمدخل رائع عبر فناء مرصوف بالحجارة مع بعض الجداول المخصصة للضيوف للاستمتاع بالهواء النقي مع إطلالات على أجمل مشاهد انقرة. كما يقدم المطعم إلى جانب التصميم والديكور المذهل المأكولات التقليدية المذهلة، جنبا إلى جنب مع الأطباق الكلاسيكية من المطبخ التركي في بيئة تحمل سحر لا يقارن.

ويتمتع تصميم هذا المطعم الأنيق بالسجاد على الطراز الإيراني، مع الأدوات المستوحاه من الحضارة العثمانية، ما يمنح الزائر إحساس مريح خلال تجربة تناول الطعام على انغام الموسيقى التركية التقليدية.

Hayyami Şarap Evi.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

الإضاءة الخافتة والأحجار المحيطة مع الموقع المنخفض لغرفة الطعام، يمنح الزائر إلى هذا المطعم شعور بالراحة وسط أجواء رومانسية لا تنسى، ذلك إلى جانب قائمة الطعام المتنوعة والتي ترضي كافة الأذواق والاختيارات، بما في ذلك الأطباق المحلية والعالمية، ويبقى لطبق النقانق المشوية، والسوسيس خصوصية كبيرة بين الزائرين.

Balıkçıköy.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يعد مطعم باليكسيكوي أحد أفضل مطاعم المأكولات البحرية المفضلة في أنفرا بالنسبة للسائحين والسكان المحليين، خاصة مع ما يوفره من مساحات واسعة في الهواء الطلق مع مجموعة مذهلة من الديكور البحري والأثاث الخفيف، الذي يزيد من الراحة في قاعات الطعام المختلفة هنا.

و يوفر الجو الساحلي بيئة ممتعة لتناول الغداء ووجبات المساء، وسواء كان اختيارك يتجه نحو المشوي أو المقلي، من المؤكد أنك ستجد هنا مجموعة متنوعة من الأسماك التي ترضي كافة الأذواق والخيارات.

Çengelhan Brasserie.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يجمع هذا المطعم ما بين نكهات التقاليد العثمانية مع النكهات العالمية المعاصرة، وتشمل القائمة أطباق مثل الكباب التركي الشهير، لحم الضأن المخلي، وطبق من لحم العجل، إلى جانب  الروبيان المقلي.

ليمان كولتر.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

ليمان كولتر هو أحد فروع هذا المطعم المتنتشر في جميع أنحاء تركيا، والذي يتميز بتصميم داخلي فريد من نوعه، مع قائمة تلبي أذواق متنوعة، بما في  ذلك وجبات؛ تورتيليني، فاهيتا الدجاج والعديد من الخيارات الأخرى من الساندوتشات الشهية التي تجد شعبية كبيرة بين السكان المحليين.

مطعم زينجير باشا كونايي.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يقع مطعم زينجير باشا كونايي في منطقة أيتشكالي أولوس ، داخل جدران أنقرة كاليسي، في قصر يعود إلى القرن 18، ويتميز بالديكورات الداخلية الريفية المتنوعة من القطع الأثرية العثمانية المعروضة في الطابق الأرضي، والتي تبث في المكان شعور يشبه المتحف. ولعلك عند تسلق الدرج أيضا ستستمتع برؤية بانورامية للمدينة مع مجموعة لا تقارن من المناظر الجميلة مع فرص تناول وجبة محضرة تقليديا في الفرن العثماني الأصلي، مع مجموعة مختارة من المشويات وأطباق اللحم المميزة ذات الصدى الواسع بين السائحين.

أنقرة يلكين كولوبو.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

يبدو أن للمأكولات البحرية في أنقرا خصوصية كبيرة بشكل مثير للإعجاب ، ولا ينبغي أن يفوتك زيارة مطعم أنقرة يلكين كولوبو،  وهو مطعم نادي اليخوت في المدينة الذي يقع في جنوب كانكايا، وسط حي العاصمة الرئيسية بالقرب مجمع أنقرة الرئاسي.

ويتميز مطعم أنقرة يلكين كولوبو بموقع رائع مع بيئة عصرية و ويقدم لضيوفه مجموعة وفيرة من أطباق السمك، المعدة ممن مجموعة متنوعة من المأكولات، من التركية إلى اليونانية والإيطالية والفرنسية، ما يعني أنك ستجد هنا كل ما يلبي احتياجاتك ومتطلباتك.

فيج.. أفضل عشرة مطاعم في أنقرة

مطاعم في أنقرة

يتميز مطعم فيج بالتصميم المذهل مع الأرضيات الخشبية المصقولة والجدران الزجاجية الطويلة والأجواء الساحرة، فضلا عن ذلك يتميز هذا المطعم الرائع أيضا بحديقة ملونة مثالية للاستمتاع بالطعام في الهواء الطلق.

يقع المطعم في حي كانكايا الإداري، الذي يضم العديد من السفارات والإدارات الحكومية، ويسمح بإطلالة على برج أتاكول، وهو منظر جميل بشكل خاص في الليل، فيما تقدم القائمة في فيج مجموعة غنية من الأطباق التركية والآسيوية والدولية، حيث يتم تقديم مانتي و بوريجي جنبا إلى جنب مع مجموعة مختارة من السلطات والمعكرونة وأطباق اللحوم. كما يستضيف فيج نادي الجاز، حيث يتم تقديم عروض الموسيقى الحية في معظم الليالي.

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …